الأربعاء، 8 يونيو 2016

ماذا ستقرائين ..بقلم جهاد حداد

.............   ماذا ستقرائين  ..........!؟؟

عن ملاحم عشقي التي روتها السنين
عن شوق اذاب بروحي الحنين
عن ماذا ستقرائين
عن حلمي الديفن
عن املي الحزين ماذا تنوين

ماذا سترمين فوق مواقد عشقي السجين
ماذا ستحرقين امام معابد حبي الحزين
واي قانون على قلبي تسنين
اصبح غرامي مهزلة الاحرف
 والقوافي تنين
ماذا ستقرائين 
بعد كل القصائد 
وانتحار اليقين
ماذا تظنين

ماذا ستقولين لعالمك الالئيم عن اسراري
بماذا تفصحين
 وعن اشعاري تشرحين
وتكذبين
مجنون  مسطول  مخبول  لا ابالي 
ولعين 
ماذا تفسرين
لا يهمني جنوني أو اغتيال افكاري
لست مسطول 
ولا مخبول
بطرح اشعاري

الكل يقرأء كلامي
ماذا يقولون عن اعمالي
 وافعالي
بعد ان قضيت العمر بالترحالي
بين الحزن 
واليأس
 والالم لما لا يتم انتشالي
نجوم احرقتها
 واقمار تجاهلتها
من اهوالي منعتها
لتتحداني

لماذ تشعلين نارك فوق رمادي
ما الهدف من تحريك مشاعري
واحساسك جدار بارد
 تنشر عليه اقوالي
ما انت الا حبر ناشف 
وجامد على لوح تذكاري
لستي حية انت
لكن سموم الحياة
 كانت من اختياري
خيار صعب 
وقاسي قراري
شربتها
 واعلنت للوجود انتحاري

هل لا زلتي تقرائين اشعاري
وكتاباتي 
وافكاري
وتتباهين امام العالم بالانتصاري
قولي ما شأتي
لا توجد منطقة
 وسطى
ما  بين  الجنة 
 والناري

أزيحي الغطاء
  واستدلي الستاري
على بقايا قصصي
وقصائدي
وكومت اشعاري
واحرقي اوارقي كاملة
واشتمي رائحة
الموت من احشائي
وستلذي بطعم شوائي

جميل ان اقدم قلبي قربان
وروحي اضحية
تذكرك دوما
بألالامي
واليعاني بعدي
من يعاني
اخمدت حرائقي
وتلاشت ملامحي
امامك 
كالدخاني
هل لا زال يعجبك
شعري
عزفي
والحاني
غني
اذا
لعلى الزمان
ينساني

كلمات الشاعر : 
جهاد حداد

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق