الجمعة، 10 يونيو 2016

مطر منهمر ..بقلم الشاعر عبدالرحيم قاسم عرباسي

___*مطر منهمر*___

حبات مطر تنهمر
ترقرقرت فوق الرصيف

يتناوب دمع مستمر
رهف على خد خفيف

تساقط كاد ينفجر
خوفا على طفل ضعيف

قلب يصوم وينشطر
بين الحنايا لا مضيف

هناك بلهف ينتظر
يذبل بصمت كالخريف

وصوت يشكوه القهر
تكويه آهات العفيف

هل مات أمل بالفجر
نعاني من مطر كثيف

فالكون يصغر ينحصر
والحلم يكبر بالتكليف

يا وطن ضاع بالأمر
عنوان أوراقي نظيف

ساكتب عشقك بالزهر
لأشم ترابك والرغيف

دعني لأسبح بالنهر
فالمركب تاه بلا رديف

بقلمي...عبدالرحيم قاسم عرباسي
..1..6..2016

الخميس، 9 يونيو 2016

كبرياء ..بقلم الشاعر محمود عبد الحميد

كــبــــــــريـاء
أمـــا آن الأوان ان انـــــســـــــــــــاكـــــى 
سـأشـق صـدرى وانـزع بـقـايــا ذكـــــراك
الـعـمــر ضــــاع ســـــدى عـن يـســــارك 
تــــــركــتــــــيـــــه فـــأيــــن يــمـنـــــــاك
الـحـب لا يـرتـع الا فـى قـلـوب تـعـشـقـه 
وقـلـبـك مـوصـــد دون الـعـشـق رحـمــاك
وظـنـنـتـه يــومـآ مـرهـــف الـحـس لـكـــن
ســــجــنـــتـــيــه فـى حـنــــــــايـــــــــاك
احــبـبـتـه دون ان اراه وحــــال كـبـــريـاؤك
فـأغـمـضـت عـن الـحــــــب عـيـنــــــــــاك
فـلـتـرحـلـى فـمـصـيـــرك قـبــــر كـلـه دود
وهـنـاك سـيــنـزع الـكـبـريـاء مـن قـدمــاك
فـالـحـسـن مـخـلـوق لـلـحــب والـعـشـق
لا لـلـكـبـريـاء.وسـتـعـرفـيـن ايـنـا الـبـاكـى
..بقلمى..محمود عبد الحميد..

ليه زعلان ..بقلم معوض حلمي

في شهر رمضان المبارك تصفد شياطين الجن
أما آن لنا نحن الآدميون أن نصفد ماشذ من أفعالنا في هذا الشهر الكريم ..

~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~

::  ليه زعلان  ::

~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~

ليه
زعلان ..
بتسب
أفعال
الزمان ..
دا الزمان
هو الإله ..
والإله وزع
الأرزاق
بعدله ..
وكلنا
بنسعى
ف حماه ..
من
حبه ربه
إجتباه ..
زاده محبة
ف عيون
عباده
واصطفاه ..
والدنيا
من دا ودا
فيها ناس
وناس ..
فيها ناس
عويلة ..
عشان
قليلة ..
بتتعالى ..
وناس
بأخلاقها
الجميلة ..
بتتعايق
وتتحالى ..
وناس باعت
ضميرها ..
عايشاها
كدا جوالة  ..
وناس غالية
بتتنازل
عشان غيرها
يعيش حالة ..
وانت
لساك صنم ..
لساك
مصدق
أبو الحكم  ..
جهله
على
عقلك ختم   ..
صنم
يعبد صنم  ..
زي
قطعان الغنم  ..
بتحب
الشرود ..
لو فيها
عقل
ماكانتش
تتعدى
الحدود ..
ودا طبعها
عشان عقلها
مسكون
بدود  ..
عشان .. عقلها .. مسكون بدود ..
~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~
بقلمي  ..
معوض حلمي
منشأة بطاش
تمي الأمديد
دقهلية

عم صباحا ..بقلم وردة أسر الفولي

عم صباحا أيها الحب
عم مساء أيها الحب
ما أشبه 
اليوم بالبارحة
ما أشبه 
مخدعي العامر بك صباحا
بمخدعي الفارغ منك مساء 
التحايا قبعة مخلوعة للصدا
وللجسد الحزين أزيز باب قديم 
#وردة

احسنتي الرداء ..بقلم بقلم الشاعر طارق عطية

أحسنتي الرداء 

مالي بغيرك زوجتي...... بعد الأله في الرجاء 
ادعوكي ياحبيبتي......... الأ تملي من الدعاء 
قاسيتي جمه بمحنتي .......وكان ردك العطاء 
لا كللتي لكنكي ...........اجزلتي ماجزل الثناء 
ماكان شح سلوكي............ لكنه سلو السخاء 
فما طالبت بحاجة.............. الأ ولبيتي النداء 
فضلا اليكي حبيبتي .......عن المشقة والعناء 
لبستي ثوب أصيلة.... واجهتي محني بالأباء 
أين ولدي والخلائق؟ ..........ليته قد كان جاء 
لبستي ثوب القائمين وها قد احسنتي الرداء 

طارق عطية

خربشات هوى ..بقلم الشاعر مصطفى محمد كردي

خربشات هوى

إني أحبُّكَ هل تريدُ أدلَّتي
فأنا الكريمُ وقد أتيتُ بذِلَّتي

قل ياحبيبي هل تريدُ هديّةً
هذا فؤاديَ فاتخِذهُ هديّتي
 
أسهرتَ عيني لستُ أعرفُ سَهوةً
 يا طفلةً سرقَت رُقادَ اللُّعبةِ

أنتَ الدّواءُ ولستَ تَرقي خافِقًا
من خَفقهِ فأنا أعيشُ بعِلَّتي

صِرتَ الهواءَ بنظرةٍ أحيا بها
فالموتُ عندي بانتهاء النّظرةِ

كانت دموعي سَلوتي بغيابِها 
مابالُها جفّت جروحُ كتابتي

حكمَ الزّمانُ فصارَ رأيُكَ عادلٌ
في ظُلمهِ قدّمتُ ألفَ قضيةِ

أدمنتُ في لغةِ الغرامِ شكايةً
فجعلتُ وِردي ذِكرَ ظُلمِ أحبّتي

علّمتَني فَنَّ البُكاءِ معَ الأسى
والآن تمنعُني لأرسمَ بَسمتي

لازلتُ أذكرُ يومَ شَمِّ عبيرِها
كانت زهورًا في بديعِ حديقةِ

قد أشغلَت عيني بلَحظِ وِصالِها
فالوجهُ صُبحي والضّفيرةُ ليلتي

النّارُ ثغرٌ والثّلوجُ بجوفهِ 
قد أحرقت جُنحي فعُدتُ برِعدتي

يا واهبًا قلبًا لوامعَ لَوعةٍ
تهَبُ الوعودَ كغيمةٍ في الصّحوةِ

أثقلتَ هَمّي في رُكامِ رسائلٍ
من ثِقلِها قد أمطرت بقَطيعَتي

ماذنبُ قلبي أن أحبَّ جمالَكم
قل لي فهل حُبُّ الجمالِ جريمتي

أسكنتَني في الحُبِّ ساعةَ نِلتَني
فأخذتَ ما يدعو لنيلِ سكينتي

وظننتَ أني في اصطناعِ تبسُّمي
أحببتُ غيركَ ويلتي من غَيرةِ

وتريدُ مني أن أكونَ كمخلصٍ
في بعدِكم هلّا رجعتَ لسلوتي

كتبَ الهيامُ على جبيني حُبَّكم
فالوجهُ يُظهِرُ ما جرى بسريرتي
 
ونحولُ جسمي شاهدٌ بعذابِكم
ومشيبُ رأسي واختفاءُ النُّضرةِ

الكلُّ يعلمُ أنّني مجنونُكم
فارحم فؤادًا ذاقَ مُرَّ مَجانتي

أمضيتُ عمري في هواكَ مولَّهًا
فوجدتُ في ذُلِّ الضّياعِ هدايتي

وقطعتُ وعدًا أن أدومَ على الهوى
وحنثتُ وعدي في ابتداءِ غوايتي

وتركتُ كُلِّي حين كنتُ بقربِكم
هلّا جزيتَ البعضَ بعضَ عِنايةِ

أسكرتَني في الحُبِّ حتى خِلتُني
أهوى العذولَ لذكرِكم في كِلمةِ

يا تاركًا نفسي لنفسي عنوةً
في شدّةٍ دعني أموتُ بحسرتي

الموتُ يرحمُ عاشقًا بجنانهِ
والبعدُ يقتلُ في جحيمِ الزّفرةِ
  
إني أحبكَ يا كتابَ حكايةٍ
في خَتمهِ نَزَفَت حروفُ وَصِيَّتي

احساس ..بقلم محمد خضر حسن رزق

بسم الله الرحمن الرحيم

بعنون : احساس 

احساس غريب بالخنقه مايتوصف على شئ 

مش معروف رغم اننا شهر كريم لكن نفسى 

مش راضية على نفسى مش حاسس

 بطعم الفرحة ومافيش جوايا غير الخلا 

حاسس بفراغ رهيب مع حزن جوايا شديد 

حاسس بلامبلاه حتى وقت الفراغ بقضيه 

بتفهات حاسس انى عديم القيمة وسط الاحباب

نفسى اكون انسان كويس مش عايش 

فى الدنيا مهييس نفسى احس بطعم الحياه

وازى احس بالفرحة وهمومى على القلب 

انفاس كبسة والقلب عمروه مايضحك 

من حال غير معلوم ديما حاسس بغربة 

وسط الاهالى والاحبة وبمثل عليهم
الفرحة 

رغم ان جوايا حاسس بإنكسار واحزان

ومش عارف اية السبب للحزن والانكسار

يارب يامالك الوجود ياخالق كل موجود

إرحم البسيط الموجوع من كثرة الهموم 

مالناش غيرك إله للكون وانا فى حبك 

معشوق بدعيلك بقلب ضريع خفف على عاشقينك الهموم

محمد خضر حسن رزق