السبت، 11 يونيو 2016

حبك ..بقلم الشاعر محمود عبد الحميد

حـــبـــــــــــــــك
بــعـــــروقـى تــســـرى نـبـــــضــــــاتـــــــك
والـقـلــب يـسـاوره شــك فـى كـلـمـاتـــــك
الـــروح تـسـامـرنــــى شــــوقـآ تــأبــــى ان
تـنـســـــــى سـهـــــــــراتــــــك
وانـــا بـيـن هـــــواك وعـشــــقـــى غـــــارق
فـى احــــــــــدى نــظــــــــراتــــك
يـا قـلـبــآ يـصـفــع بــشـفـاهـى حـمـمـآ مـن
شــهــــــــد قـــبـــــــــــلاتـــــــــك
يـجـتــاحــك عـقـلــى ويـضــمـك قـلــبــــــى
وتــحـــــار خــطــــــــاى بـطــرقـــــاتـــــك
ان طــــــافـــت بـالــــــدمـع عـــيـــــــونـــــى
فـــأراهــــــا احـــــدى دمـــعــــــــــاتــــــــــك
كــــثــــــرت كـلـمــاتـــــــى عـن حــــبـــــــك
والـهـــــم يـــــزول بـواحــــدة مـن كـلمـاتـــك
..بقلمى..محمود عبد الحميد..

متى ....أيها الغائب. .بقلم رشيد مروان

متى.....  أيها الغائب ؟؟

  صاحب الوجه السراب..!
  تفاصيلك..!
  حاجتي للحزن..!
  وذكرياتك..
  التي ينبش الوجع فجأة..
  لا تزال به الوجع كل وقت..!!
  ما فعل الغياب بك..؟
  وما الذي تركه لي..؟
  أتصدق اني بت أسألك أكثر مما كنت..!
  حين كنا معا..!!
  وأنت تعرف معنى الصوت..!
  الذي يذهب في الفضاء..
  دون صدى يطمئن على وصوله..
  إني كالشهيق دون زفير..
  الأسئلة حين لا جواب..!!
  الفراق أيها الغائب..
   علمني أن أبتسم للموت..
   أن أعامله كأي زائر اعتيادي..
  كذلك الذي لم يعد يسأله بائع القهوة..!
  كم ملعقة سكر تريد..؟
  متى..؟
  متي ينتهي احتضارك في..؟؟
  متى..؟

... رشيد مروان

برود .،بقلم الشاعر مصطفى محمد كردي

برود

سأتركُ ذُلَّكم وأعودُ حُرًّا
وألعنُ ساعةً قد صرتَ حِبّي

وأرجعُ نادمًا وأعوذُ منكم
وأشكو قهرَكم لعظيمِ ربِّ

سمعتَ الحُبَّ من فلمِ غَبيٍّ
فما أغباكَ من حُلوٍ وصَبِّ

لئن جَمَّعتَ في وجهٍ بَهيٍّ
جمالَ الكونِ من حَدبٍ وصَوبِ

فما يُغني جمالُ الوجهِ شيئًا
إذا ما كنتَ من ثلجٍ بقُربي

لهيبُ الحُبِّ يَصهرُ من جبالٍ
كما الأوزونُ يَصهرُ كل قُطبِ

بَليدٌ ناعمٌ تهوى بلُطفٍ
ونارُ الوَجدِ تُشعِلُني بصَبِّ

أما شَعَرَ الفؤادُ بصوتِ برقٍ
يدقُّ الصّخرَ يَحطِمهُ بقلبي

وعينُكَ في الهوى ريحٌ عقيمٌ
وبحرُ الحُزنِ في عيني ولُبِّي

أَكلُّ الحُبِّ يُشبههُ هواكم
لقد تَعِسَ الهوى وبكى لِسَبّي

أكونُ بحبِّها جمرًا ونارًا
وتُهدي حُرقَتي بسمًا بهُدبِ

وأكتبُ في الجوى وتجيبُ شكرًا
وقد علمت بأنّ الحِبرَ كَربي

وترحمُني بوَردٍ بعد موتٍ
وتقرأُ لي سلامًا فوقَ تُربي

حان الوداع ..بقلم الشاعر ضمد كاظم الوسمي

حانَ الوداع
*
هَواكَ أَعَلَّني دَهْراً هَواكا
شِفائي عَلَّني يَوماً أَراكا
*
ظَنَنْتُكَ لا تُطيق البعْدَ عنّي
وتُشْقي في خِصامي مَنْ أتاكا
*
فمَنْ أنْساكَ هاتيكَ الْأماني؟
وقدْ أغْراكَ مَنْ عنّي نَهاكا
*
فلو قالوا يشيخُ وأنْتَ تدْري
ترعْرعَ بينَ أكْنافي صِباكا
*
فهلْ غادرْتَني طوعاً وعزْماً؟
أمِ الدّهْرُ الّذي عنّي ثَناكا
*
وإنْ عَجِلَتْ بغرْبتِنا اللّيالي
فما أرْضى وإنْ نالتْ رِضاكا
*
حسبْتُكَ لو حضرْتَ هلالَ عيدي
وغابَ الْخَلْقُ كلّهُمُ سِواكا
*
أُفتّشُ عنْكَ في كلّ النّواحي
فلسْتَ هنا ولمْ ترَني هُناكا
*
فما وجَدَتْ ظنوني في بلادٍ
كخالِكَ أو قليلاً مِنْ حَلاكا
*
حَجَجْتُ إلى حَنانِكَ في فؤادي
أقدّ الْقلْبَ أُضْحيةً فِداكا
*
أتوقُ إلى لِقاكَ فهلْ ترى ما
دَهاني في الْمواجِعِ قدْ دَهاكا
*
فَواعَجَبي لطيفِكَ كيفَ يُنْسى؟
ويُمْحلُ بعْدَ رونقِهِ نَماكا
*
ولمْ أقْطفْ رياحينَ التّهاني
ولمْ أُطْعمْ رحيقاً مِنْ لَماكا
*
يَغيبُ ضياكَ والْأنْوارُ حولي
إذا خفَتَتْ ففي عيني سَناكا
*
أرى الْباكينَ قدْ هجروا خِيامي
فوحْدي مَنْ يعاني مِنْ نَواكا
*
طلبْتُ قميصَ مَنْ في الْبئْرِ لكنْ
إذا قلْبي بَكى قالوا تَباكى
*
ألا ياهاجري أنْشِقْ نسيمي
فأنْفاسي نسيمٌ مِنْ رُباكا
*
سقى شوقي سحابٌ مِنْ دِمائي
وكمْ دمْعي هَتوناً قدْ سقاكا
*
فيا طيفَ الْحبيبِ سهرْتُ ليلي
ولمْ أسْمعْ حَسيساً مِنْ خُطاكا
*
هداكَ اللهُ يامَنْ خانَ ودّي
ويكْفيني مِنِ الْأعْداءِ ذاكا
*
وقدْ حانَ الْوَداعُ إليكَ منّي
فما أبْقيتَ شيئاً مِنْ هُداكا
*
فحَسْبي الصّبْرُ في الْمكْروهِ حسْبي
إذا عادى الزّمانُ هوى سِواكا
*
ضمد كاظم الوسمي

تبارك ربي..بقلم زينب حسن

تبارك الله ربي
ان شاء كن يده
منان ..حنان..جواد لا ند له
تبارك ربي
حامدين شاكرين
والتقصير منا يارب
تبارك ربي
مدد رباه منك نرجو
وهبت الرحمة ومنا العجز
تبارك ربي
اغثنا اعنا
فالحمد لك والشكر

تبارك له المجد..بقلم عيسى حداد

تبارك له المجد............

وعلى الركب حدا
المسير.........

بطاعة الله
ونعم
النصير............

ياخذنا لطاعته
ويحلو له
التكبير............

وكل كبير امامه
يكون
صغير.............

يا رب اصفح
عن الخطايا
لكل عبد ..........
ان كان ملكا
او
امير.............

فان بوابة
رحمتك واسعة
احتوت
الغني
والفقير.............

انزلت الصوم .........
واحتسبته لنفسك
بأجره
عن الخطايا
تكفير............

وقلت اكفي بعفوي
الصغير.........
والكبير..........

وانت العالي بعرشك .......
عن اعمالنا
والعظيم برحمتك
الشهير.............

ان زلت الروح
فانت لها
بمحبتك
التطهير..........

ارحم يا رب خلقك
قبل ان ينفخ بالبوق
الصفير.............

وقل انا ربكم يا خلق
المالك
على كل نفس
وروح
من
عبد
وامير............

انما صومكم لي
وانا اجزي
الصائم
دون
تحقير............

اعطي الحسنة باضعافها
وباسمي يتقوم
من كل صائم
الضمير.............

صوموا وصومكم
مبارك بسماواتي
وتحت عرشي
متى اتيتموني
يحلو منكم لي
التكبير..............
الله اكبر
الله اكبر
الله اكبر
له التسبيح
له الحمد
يحلو له بالحروف
من عبده
كل تعبير..........

                     عبدك ابن عبدك
                       عيسى حداد
                         رحلة العمر
                            الشقيه

عز المهيار..بقلم مهيار محمد

عز المهيار....

البارحه كلمتني بنت مبليه
........ومعاملتها صراحه معي تعبانه
قالت :
يا مهياركيف الحال ؟؟؟؟
قلت :
اهلين يابنيه !!!!
...............قالت: بغيت البنات قلت غلطانه

قالت :
 تمزح قلت احكي بجديه
...............انا رجل والرجل ملزوم بلسانه 

قالت :
بلا دلع رح ناد بدريه
..............وان كانت نايمه صوت لسلطانه 

.قلت:
 الحقيقه ترا حنا عزوبيه
............والكل منا يابنت الناس من شانه

قالت:
 بسولف معك لو تسمح شويه
............تراي قبل اصل بك كنت طفشانه

قالت :
تحب قلت احب اللي حواليه
..............احب ربي ثم ابو زياد و اخوانه

واحب ديني واحب ارضي سوريه
.................محبه ما عطاها الخل خلانه

قالت :
بضحكه وش باخلاقك تجاريه
.............اصلا يوم اسولف كنت خسرانه

انت سوري ماتعلمت الرومنسيه
...............انت سوري حياته مالها خانه

قلت:
 اسمعي زين كانك طبيعيه
...........ولكن اظنك يابنت الناس سكرانه

حنا سورين لا ثارت الهيه
...............نثبت لا عارض البارود دخانه

حنا سورين وليا كوينا ننضج الكيه
..........يفرح بنا من وخذت ذوده وحيرانه

حنا سورين ليا نكشف ستر السنافيه
........يفخر بنا اللي يشوف الضيم بعيانه

ياللي تقولين سوري اقول يابنيه
.............الاصل حنا وعز البيت سيسانه

انا مهيارالسوري امي ياسمينه شاميه
............... افتخر بارض الوطن وعربانه

مهيارالليل...