الأربعاء، 15 يونيو 2016

فتحت قلبي ..بقلم صدوق السعيد

فتحت قلبي ابحث فيه انظف شوائبه من عثرات السنين
كم لقيت فيه أشكالا لم أعد اعرفهم أو أتعرف عليهم ساكنين
منهم عابس وضاحك وباكي ومتشاحن يعبثون فيه لاهين
يتغذون من دمي وعواطفي ويتنفسون من الاورده والشرايين
والقلب يخفض من نبضاته ويعزف ألحان شجون دائما حزين
أشعر بضيق وانقباض ويعتصر في قلبي  اهات وانات كل حين
 نصحني خبير القلب بعملية فتح القلب فورا وإخراج الساكنين
ذهبت للعملية واحترت من ساخرج منه وحينها جاءني اليقين
اشرت بأخراج الجميع إلا واحده تقطن بشغافه وتبث الحنين
تعرفها من هويتها اسمها فيه الراحة وله يؤم الناس متنزهين
هي راحتي من كل الضجيج الذي يعبث به وبخروجها أبقى حزين
قال الخبير هل هذه حذورة رمضان أم أنك جاد وعلى يقين
قلت هذه حقيقة وواقع وان قربت منها سأصبح من المنتهين
أنها الأنفاس لي تداعب روحي إحساسا وبها أكون صاح وأمين
أنها الورده التي انتعش بجمالها كلما يئست من المجاملين
والعبق الذي ينعشني أتنفس منه عندما يقبض قلبي أنها الأوكسجين

أعذرني. .بقلم سمية قرفادي

اعذرني على قدر ما استطعت
فإن أعذارك كفاح
*****
ولا تعتقد أن لون همساتي
أوراق خريف متوئم
لتسلط حفيف
الرياح
ولا تظن ابتساماتي
شاخت وفارقت نضارة
طهري ولا زلت متسلقة
أغصان يأسي أجني
جموع الحسرات التي احتضنتها
ولم تنزاح
*****
اعذرني على قدر ما استطعت
فإن أعذارك كفاح
من قال : إنني كسرت رصاصات
أقلامي ومحيت كل ذكرى
من حروف يقظتي
ومنامي
وأديت يمين وأد غمزات جمالي
ورتلت وصايا صمتي
وجملت وجه كلماتي
هي زفراتي في دروب النواح
لم قلت أن مناي يطفو كإسفنجة
فوق مياه ملحي وأنا لا زلت
تلك الفلينة التي صرت تحت ظنوني
متنقلة بدافع أمواج العطاء
بلا مجاذيف ولا ألواح
*****
اعذرني على قدر ما استطعت
فإن أعذارك كفاح
كل الشعوب لن تعبث بأزرار وطنيتها
ولن تستقطر الذل من قرب الضياع
ولن تغوص في شرايين القهر
ولن تتخلى عن حلاوة
الكفاح
*****
اعذرني على قدر ما استطعت
فإن أعذارك كفاح
واتركني أعد وصاياي اللامنتهية
وأحفر للنصر أخاديد البقاء
وفي تربة قوتي، وردة نصر
مستحمة بالندى كل صباح
تتمايل بنسيم المجد
أهكذا سنرتاح ؟؟؟؟
*****
اعذرني على قدر ما استطعت
فإن أعذارك كفاح
لا تترك عروبتي تغتسل بعار
الوحل وتكلس ملامحها بخل
الجبن وتقطع أوردتها بمنجل
الغدر وهكذا ينزف جسدها بكل الجراح
*****
اعذرني على قدر ما استطعت
فإن أعذارك كفاح
لا ترم شباك البؤس حولي
ويسوجر الوهن عنق وجدي
وترعى في فضاءات التخاذل همي
وتصفق مع الأيادي لانتكاسات
العرب ويتعالى الصياح
يتعالى الصياح

تعويذة ..بقلم منصور اصبحي

" تعويذة "

لون عينيك..
هدايا عسلية
ومرايا..
حاكمت قلبي..
عاما كامﻻ..
بالنرجسية.

باعت لوعتي..
من دون سعر..
لانتفائي..
من وجودي..
قاتلت..
حرماني المفروغ مني..
ثم ساقتني..
عار..
من تجاعيد الهوى..
في عمق روحي..
أهدتني..
للسجن المؤبد..
في ضحى خديك..
قادتني مأسورا..
بﻻ وعي..
بﻻ نعي..
بﻻ سعي..
إلى جﻻدك المخبوء..
فيما بين نهديك..
وأنفاسي..
صادتني..
نادتني..
خانتني..
حاكتني..
عادت بي..
إلى وعيي..
بعد الجلد..
مأسورا..
ومعذورا ومحصورا ومنصورا ومغرورا ومغمورا ومخمورا ومطمورا ومغدورا ومشكورا ومكسورا..
ومن دون أذية.

لون عينيك..
وصايا..
ق
د
ر
ي
ة

منصور أصبحي
2016/6/15 م

يا سر أسراري..بقلم حسن الجبالي

<3  <3  <3  <3 <3
يا سر أسراري
ناديتك   حبيبتي   فعاتبنى   قلبي
وهمست   روحى   أليست   توأمي
وعقلي    سبح   فى   مكنون   همسك
فتسارعت    نبضات   عشقي
أين    الفاتنات   الساحرات    ليشهدن   على   قولى
أين   من  رأيتهن   طيلة  عمري
ومررن   مرور  الكرام   ولم   يشغلن   فكري
هلموا    معشر  الجميلات  لتسمعن   نبضي
أقولها
ولا أخجل من قولي
أنتى
كل    النساء    فى   عيني
بنظرة   منك    فجرتى    براكين   عشقي
وزلزلتى  أركان    مهجتى
وإحتجتي   بإعصار    همسك
كيانى  وشغلتى    عقلي    قبل   قلبي
أقولها
بل   أرددها  
 فى   نومى    وفى   صحوي
أنتى
سر   أسرار   عمري
... " إبن الجبـــــــــالي " ...

شموخ امرأة ؟.بقلم حمزة حريقة

*** شموخ امرأة****
أنا الإسم أنا العنوان وأنا القصيد
أنا الشموخ
أنا الموج العالي
وأنت لم تكن غير حرف في القصيد
ولن أشتاقك أبدا
وإن سألوني عنك سأخبرهم برحيلك
ولا يهم سبب الرحيل
ولكن رحلت والسلام
ولن أقف على عتبة الإنتظار
بل سأمضي وأواصل المشوار
فلست أيّها المغتر بصانع للأقدار
ولست من يروي عطشي و ظمئي
ولا يهمني ظلك
فمن يتفهم وجعي سيهتم لحرفي
و يجعلني ملكة فوق عرشه
فمن أنت أيّها القادم من زمن الصمت المقيت
أتحداك و أتحدى غرورك الواهي
فلست إلا زوبعة في فنجان
وسحابة غيم عابرة
مرت و حملت كلّ الأحزان
ولن أركع و أسجد إلاّ للرحمن
أخبرك إذا
بأني إبنة قرطاج
وإنّي العزّة والأصالة
وأنّي كنور الشمس قوية
لن تلبس أرضك أزياء رقصي
سأمتطي صهوة جوادي
هو على العهد ثابت
خير من صاحب يتغير
في رمش العين يتحول
شموخي هيبة ورفعة
وما زادني الخالق غير عزّة وطيبة
وما طال شاني غير في سماء العفة
والخوف من الخالق ومهابته هي الغاية
أنا بنت قرطاج في الأخلاق زينة
ووردة في جمالها باقية

بقلم عزة حريقة

الاثنين، 13 يونيو 2016

ان كان تاليما. .حبي لكم .بقلم زينب حسن

أن كان تأليماً - حبي لكم - إنّي
قــد قلتُ يا مرحى - الأوجاع هاتوها
قلبي يعاتبني في لوعتي بكمُ
و العينُ قد كَحَـلَتْ منكمْ مآقيها
أهلاً ضجيجَ دمي
فاحيي شراييني
إني بصحبتهم كم أنتشي - تيهـا

تسلونني لكن ،، قلبي يذاكركم
نجوى الغرام بكم كانت معانيها

ما حل بي ؟؟ فلقد رحلت لكم روحي
دنيا الهنـا أنتمْ ،، سعدٌ طغى فيها


حالٌ يهاذيني أم سكرةٌ نشوى
فيكم تُمَوِّجني  و الحب يحدوها

فبربكم يكفى .. بُعثرتُ في شغفي
اني أحبكم.. صرخات أدويهــا

فلتسمعوا قلبي يشدو بكم طرباً
أصداء نشوته - قاموا يُغنوها

بنسى نفسي .بقلم جمال الشرقاوي أسد الشعر/(

بنسىَ نفسي
أسد الشعر العربي ( جمال الشرقاوي )
أغنية \ بنسىَ نفسيِ \
من كلمات الشاعر \ جمال الشرقاي \

أهدي هذه الأغنية لصديقتي الجديدة
شكرا لكي صديقتي و ملهمتي

بنسىَ نفسي و انا ويَّاك
و اعيش فــ حضنك جوة هواك
و انتَ معايا أكيد مشتاقلك
و لمَّا تبعد بستـــناك

بنسىَ نفسي و انا ويَّاك

كنت معايا امبارح أيوة
و لمَّا قلتلي كلمة حلوة
رديت بكلمة عليك يــ حبيبي
و اترجيتني أخليها غنوة

بنسىَ نفسي و انا ويَّاك

نسيِّتني بيك ماضي جراح
خدتني عنيك إليك سواح
بهاجر فيك أنا مني
و بسهر ليل معاك و صباح

بنسىَ نفسي و انا ويَّاك

حقيقي فرحت بيك فرحة
و انتَ راجعلي بشوق و سعادة
من بعد الفجر بتجيني
نعيش العمر بزيادة

القاهرة \ اكتوبر \ الخميس 11 \ 10 \ 2012 م
الساعة \ 10 مساءً \ جمال الشرقاوي \ كاتب و شاعر \