الأحد، 19 يونيو 2016

رصاصة او محبسين..بقلم مبين كيوان

رصاصة أو محبسين

ستعود تندب حظها
في الحالتين
اتريد قتلي
 فليكن
فأنا شهيد الحب
في حظي اللعين
اتريد قلبي
لم يكن
 قلبي لها يوما
 على مر السنين
مهما فعلت فلن ترف مشاعري
هذا شعوري مسبقاً
لو تعقلين
امعنتِ تسديدالرصاص
لخافقي
 أفرغت سمك
 في الفؤاد
 وفي الجبين
إياك ان تهوي فؤاداً
غارقاً
في حب غيرك
انه قلبي الرهين
إياك ان تتجرأي تتجاوزي
بيت العرين
إياك حبا لن يكون موفقاً
لا لست اهوى من يظن الحب
احدى حالتين
لن يجمع القلبان يوماً
في ظلال المحبسين

اختل توازني .بقلم فلاح الموسوي

اختل توازني...........بقلمي

احتل العصيان وجداني متعمدا
فأصبح الجاه والسمو من حظ الأشرار
والذل والهوان من نصيب الأخيار فكم
وكم هزمتنا الخيانة دون قتال
يانفسي مابالك تجاري مالاطاقة لك
وترضي من لاترضيه لنفسك
وبين احشائك من لك لايوقفك
اختل توازن القوى فيك
وعبرت محيط النور بظلام
أحدث في الفؤاد ثورة شعبية
فانتفض الجوارح ملوحا
ليقاتل الظن وكأنه فعلا
اختل توازنك ياصبر
وتبعثر إلى أجزاء للحياة
اصغرها لحظات الوداع
وأكبرها بات الروح سحابة
صيف بزعامة عذراء اسيرة

19-٦-٢٠١٦ فلاح الموسوي-بغداد

دمعة وداع..بقلم عويف القوافي

دمعة وداع.. بقلم: عويف القوافي
،؛،؛،؛،؛
للهِ درُ من بالدمع ودّعنا
       هي نورها الدنيا دروبنا ضَوَتي
عِند الله إستأمنت ودائعُنا
       خلف المضارِب ودعت شاعرتي
حوراءُ بِالحرفِ أثرَت بدائعُنا
       صاغت قصائدُها وارتأيتُها دِعتي
بين ثنايا حرفِها مشاعِرنا
       بِالنورِ خطتها ألَقاً لها حَبَتي
وقفنا وحرقُها إقفائي يُراجِعُنا
       لك الله عِند الوداع واستودعتي
مع نسمات الصبائح تُداعِبُنا
       والعين لِشد الوجد دمعها هلّتي
إستودعتها الله وقُلت لها ركائبُنا
       قُرابََ بدرَين وأهلُنا بعدُ نلتفتي
لك الله ماجادت بِه قرائحُنا
       فاسمع همائِمُنا خوالجُ الصمتي
أنت ولا لِسواك إخضرت جدائبُنا
       ولولا الوِصال قاماتُنا هَوتي
فاليأس ماجانا ولكن دواخِلُنا
       إن لم تُسقى بِغمائمكم تمُتي
@ عويف

سابني عيش ..بقلم رشيد مروان

سأبني عشي و انصرف ...
ساسقي شجرتي  بمطر خفيف..
و انتظر ان يأتي فصل الخريف ...
لتتساقط حروفي على الرصيف...
 فترسم لوحة عن مستقبل نظيف..
سأقتات حروفا جافة...لأكتب جملا رطبة..
سأمحي من قاموسي بعض الكلمات الصعبة..
بل سأضيف بعض الكلمات الصلبة...
ممكن جدا ان اعتزل الكلام ..فتبقى الإشارة لغة اللحظة...

.. رشيد مروان

السبت، 18 يونيو 2016

نار الشوق..بقلم مهيار محمد

نار الشوق ...

اذوق مر العذاب و البوح مكتوم
.............. قصة المهيار مكتوبه على جبينه

سمعت نزوف القصيد وراعيه مهموم
.............فتق جروح قلبي  جعل ربي يعينه

من يفقد طيف حبيبه بالصبر ملزوم
..............يكتب حروف الشوق بدموع عينه

الدم يسري غصب بالوريد مسموم
............نيران تحرق المهيار والعين حزينه

 مهيارالليل..

الحقيقة الزهراء..بقلم مصطفى محمد كردي

الحقيقة الزهراء

جاءت على وعدٍ لها الزّهراءُ
فتفرّقَت من نورِها الأنواءُ

وتفرّدَت في مهجتي عن غيرِها
فالغيرُ ظِلٌّ زائلٌ وفناءُ

الشمسُ قد سطعت وبانَ بنشرِها
من فيضِ نورِ المِنّةِ الأشياءُ

وبدا الذي قبلَ الظّهورِ وبعدَهُ
في الحُكمِ إن حقّقتَ ذاكَ سواءُ

وهمٌ تركّبَ في معالمِ كونِنا
من فوقِ وهمٍ فوقَهُ الإغفاءُ

فالنّاسُ في نومٍ ويرفعُ سِترَهم
 عند الوفاةِ فتُوقَظُ الأحياءُ

فيرونَ أنّ اللهَ خالقُ فعلِهم
وبأنّهم في ملكهِ الضّعفاءُ

وهو الغنيُّ بذاتهِ عن خلقهِ
والخلقُ مهما جمّعوا الفقراءُ

النّارُ لا تؤذي بذاتِ لهيبِها
والحقُّ لا يروي العطاشَ الماءُ

والقطعُ في وصفِ السّيوفِ وغيرهِ
محضُ المجازِ يقولهُ العقلاءُ

فاللهُ خالقُ فعلِنا وصفاتِنا
ولنا بشرعٍ تُنسَبُ الأخطاءُ

من فضلهِ خَلقُ الجميلِ ونَسبهِ
للمؤمنينَ وكلُّ ذاكَ عطاءُ

فتميّزوا في وصفِكم عن وصفهِ
وينالُ علمَ صفاتهِ السّعداءُ

فإذا عرفتَ الوصفَ لُذتَ بذاتهِ
وبدت بمشهدِ خلقهِ الأسماءُ

معراجُ روحي في شهودِ جلالهِ
وجمالُ وصفِ صفاتهِ الإسراءُ

مصطفى محمد كردي

مرحى رمضان.،بقلم رضوان عبد الرحيم

=== مرحى  رمضان ===

هل الهلال من العلى إيذانا
ليزف شهرا طيبا قد حانا

أكرم به يا قدسه وجلاله
فالقلب يهفو نحوه ولهانا

حان اللقاء لنا الهداية أقبلت
للصائمين مثوبة غفرانا

فله  الخصال تورع وتصبر
إن الصيام يطهر الأبدانا

" الله أكبر" للمآذن صدحها
 عبق النداء يرافق الآذانا

سحر الطقوس هنا تجلى موعدا
متجددا خير الرؤى عنوانا

ليل الصيام فضائل موصولة
وقيامه ملأ القلوب حنانا

ونهاره رغم الطوى فمكارم
وتدوم في عشق الهدى ضمآنا

ولك المآل مفازة و تنعم
تلقى بأخراك المنى ريانا

يا نعمة  الأذكار أضحت عبرة
دمع الضراعة يملأ الأجفانا

شهر المودة والتراحم غاية
والطيبات تزيده  إحسانا

وكانه الشهر الذي جمع الهدى
فغدا  الرجاء إلى التقى برهانا

ومع الفروض نوافل ومناسك
ولك  الكتاب   فرتل    القرآنا

يا  جامع   اللذات  في  أوصافه
يهدي  لنا   أطيابه  ألوانا

فالإصطبار مع التوكل شرعة
من  ذا  يباري  صومه   إيمانا

بل كل ما في الشهر وحي تعبد
ومثال زهد  يملا  الوجدانا

يا أيها الشهر الفضيل فمرحبا
بالصوم فرضا يلهم الإنسانا

فيه التراويح التي خصت به
دون الشهور تميزا فرقانا

تلك التسابيح التي ترجو الهدى
خير الأماني موئلا ومكانا

ولأجله  فتحت  عظيم جنانه
لجلاله   قد  غلقت  نيرانا

حييت يا خير الشهور مكانة
بوركت هديا دائما  رمضانا

فالصوم  ألاء من الباري لنا
وختامه  عتق  صفى  رضوانا

والعيد عاقبة لمن نال الهدى
صوما  يعظم  فرحة ورهانا

قد هيأت للصائمين جوائز
لله در الفائزين جنانا