السبت، 25 يونيو 2016

لا تناجيني. .بقلم أحمد عامر

******** لَا تناجينى ********.
 لَا تناجينى بِجُنَحِ اللَّيْلِ حبيبتى.
 واتركى الشَّوْقُ يُحَدِّثُكِ عَنْ مَدَّا عشقى.
 لَقَدْ قيدتينى بِأَغْلَالِ حُبِّكَ سيدتى.
 وَأَصْبَحَ قلبى كَالسَّفِينَةِ بِلَا مَرْسًى.
 وَبِلَادُ العَجَائِبِ تناديكى وتنادينى.
 وَأَنَا لَا أَتَمَنَّى مِنْهَا سِوَى قَلْبِكَ وحبى.
 وَعَزَفْتِ سِيمْفُونِيَّةً شَدُّواهَا أَنْتِ.
 عَلَى أَوْتَارٍ مِنْ أَوْرِدَتِي وشراينى.
 وَالمُوسِيقَى الصَاخِبَةُ بِدَاخِلِ صدرى.
 لَنْ تُنْطَقَ سِوَى بِحُرُوفِكَ وهمسى.
. وَزَرَعْتِ شَوْقًا نِمَّا وَكَبُرَ بداخلى.
 لِيُرْوَى لكى قِصَّةَ عشقى وهيامى.
 يَا سَيِّدُهُ العِشْقُ هلمى.. هلمى.
 لِرِحَابَ بستانى وَغَنَّى.
 أنشودة لَنْ يَنْشُدَهَا سِوَى نبضى.
 بقلمى / / أَحْمَدُ عَامِرُ.

على كيفك..بقلم عاطف حارس نور

على كيفك
 =====
=
لا تدقق في حروفي و في الكتابه
       كافي على خلق الله تعمل رقابه

على كيفك تغير اقوالي و محتواها
  براسك للمعاني ألف أجابه وأجابه

ماني بمجبور أطيع الناس وهواها
و أمشي في ركب الملل وطعم الرتابه

حروفي ورده و بالطيب تبلغ شذاها
   حدايق من جمال و أشجار خلابه

أو حزن ودموع ومشاعر قلبي رماها
أو حتى ليل و عتم وخوف كما غابه

كلً على كيف كيفه يفسرها ويلقاها
أن كنت بأس أو عاشق مغرم صبابه

حسب قلبك تكون المعاني ومعناها
 أن كان فكرك بستان أو يشبه خرابه
=
=
بقلمي/ عاطف حارس نور

عشق العذاب..بقلم الشاعر طارق عطية

عشق العذاب

أنا أن عشقت ما عشقت مابال عشق عذابي
ماكان شوقي في الهوي..... الأ الي الأحباب
عن أي سبب تسألين؟ .والعشق يملأ جعبتي
أعلم بأن الشوق يسمو.... عن جملة الأسباب
رداء شوقي والحنين...... يزهو بشاشة لونه
لكن هواي بلا عذاب.... ما أحتاج ستر ثيابي
يا راجيا عيش أمين........ املأ كتابك بالهوي
الشوق ملئ العاشقين ..وحنيني ملئ كتابي

طارق عطية

آدم وحواء ..بقلم طارق عطية

أدم وحواء 

قد خلق أدم من تراب............. لكن بقلب للبشر 
هل تلك الوان العذاب............ أم أن خيرة القدر 
حواء تطرق كل باب........... للقلب وثقاب النظر 
ان كان فى الذكري غياب.... فأيلاما قلبي تنتظر 
أن كان بسماء ضباب........... فيقين أتيان المطر 
فالبحر من ملأ السحاب والشمس تشرق لا القمر 
أما ف حواء فلا حساب رحماك أن تجني السهر 

طارق عطية

اذكريني..بقلم صدوق السعيد

اذكريني عسى تسقى بذكراك شراييني وتزهر حبا وحنانا وتحييني
فأنا ماعدت إلا ذكرى فاذكريني وكل شي في داخلي يكويني
أصبحت كتلة من الآلام والأحزان أرجوك تذكري ولا تنسيني
عل ذكراك تتفكك تشنجاتي وتعزف نبضات قلبي لحنا يشفيني
يا منبت البهجة والسعادة الذي كان دائما يضخ الاحلام فيني
انا من هجرتك فحقك تنسيني ولا تعودي لمعرفتي وتألفيني
أرجوك لا تمسحي شريط حياتي من عيناك سامحيني
وابقيني ذكرى ولو سلام من بعيد بطرفة عينيك لا تهجريني
دعيني أعيش باقي حياتي على ذكراك  يطفئ النيران فيني
أمنيتي أن لا يخطر ببالك كلمة وداع أنك بها ستقتليني
طاوعيني أنا على ذكراك اصوم وافطر واتسحر وذلك يكفيني
أريد منك فقط أن تسمعي اهاتي وانيني
لعل بقلبك تذكريني
لاأريد منك أكثر انابدونك لاهوية ومرجع ولا أحدا يأويني

ضرب الحبيب..بقلم مصطفى محمد كردي

ضرب الحبيب

أترُك مزيجَ الشِّعرِ ما أغناكا
كذبٌ هواكَ ولستُ من يهواكا

أين المشاعرُ يا فصيحُ بحبّهِ
ما الحبُّ إلا أن تكونَ ملاكا

هاقد صفعتَ ليَ الخدودَ بقسوةٍ
نِعمَ الأحاسيسُ التي ترعاكا

أثّرتَ فيَّ فلم أعُد أضحوكةً
بِئسَ التي مِن بعدِ ذاكَ تراكا

ضرباتُ كَفِّكَ لم تزل تحكي الهوى
فوقَ الذي في الشِّعرِ قد أبكاكا

يا من تغزّل باللّطيفِ هَشَمتَهُ
ونثرتَ مِلحًا فوق جُرحِ هواكا

أبكيتني أدميتني يا ليتني
قد مِتُّ قبل أذيّتي وأساكا

ماذا أقولُ عن المحبّةِ بيننا
أنهيتَ بيتكَ في رويِّ عصاكا

يا قاسيًا يا مجرمًا يا شاعرًا
لابدَّ أنّي قصةٌ لغَباكا

اذهب وصُغ ضربَ الحبيبِ حبيبَهُ
واكتب بأنّكَ لم تزل سفّاكا

ضيّعتَ في لحظاتِ طيشكَ عيشَنا
تَعِسَ الهوى إن لم يَبُح بقِلاكا

دعني أجمّعُ ما تبقى خلفنا
ليكونَ ذكرى إن نظرتَ وراكا

وأنا أفكِّرُ في كلامِ جدودِنا
أم أنها كانت لنا أشراكا

(ضَربُ الحبيبِ كما الزَّبيبُ ) لعلَّهُ
لم يعطِ إلا جَنَتهُ يداكا

إن تَستَمِع قولَ الذين تدثّروا
فالخِلُّ مهما كنتَهُ خَلّاكا

مصطفى محمد كردي

أنثى الأنا..بقلم فراس الوائلي

أنثى الآنا
برزخ بين الحب والندى
فجر يبزغ في أعماق الظلام
نبيذ غواية يمزق بكارة السماء
خميرة الأزل
ونهار الأبد
رذاذ الأغنيات
أكتحل بالفجر
وبنخيل السموات
خاتمي شمسين
وأقراطي فجرين
وقلادتي مشرقين
تظللني طيور
وأقمار
أنثى المطر
وعمة الشجر
سليلة البرق
خالة الندى
أبنة الغيوب
خمائل الخمور
دمائي رحيق
غواية وهداية
نهاية وبداية
وطفولة الآلهة
....
همسي عصافير وجنان
وشدو الكناري على الأغصان
إخضرار البستان
وبلبل فتان
وفي ظلي
تتزاوج الحيتان
وتسجد الأكوان
ذات المحاسن
عشيقة الشيطان
......
خلعت ثوب الطين
ومضيت
في قيعان الروح
نخيل نور
ومراكب عشق
تزرع الرحيق
في أعماق النهار
مغارات شهد
ليولد الحب
أشجارا
مبتلة خضراء
على أغصان روحي
يذوب النهار
ويولد المحار
وراء الكون
بذرت الأنهار
وزرعت الأقمار
وحصدت الأسرار
وجعي
نزيف كواكب
وجراح الأمطار
......
انا وسواس هيرا
وكيد أثينا
أنثى السموات
مكر خفي
شتاء الورد
وربيع النار
غابات أنوثة
وميوعة الشهد على الضفاف
بعدي إغتراب
وعشقي إنتماء
وكل غايات المجاز
طلاسم وأسرار
وفي سموات بدني
تتسامر الأقمار
......
تحت جلدي جهنم الغرام
ألملم الليل كواكبا
لأنثره على الموتى والحطام
سلام على روحي سلام
وما حولي برص وجذام .