الثلاثاء، 5 يوليو 2016

اهوى لقاك. .بقلم يسرى رجا الله

أهوى لقاك فهل بالطيف تأتيني؟
يا أعدل الناس هذا البعد ينهيني

تبت يدا قاتل ماأنصفت يده
فالروح ثكلى وبات الفقد يكويني

هذي الديار غدت من بعدكم طللاً
بعدُ الأحبة نزفٌ من شراييني

كل الرجال على آثاركم رحلوا
أنتم قصيدي بحور في دواويني

فلا هوىً بات بعد الفقد يسعدني
ولا أميرُ فحول الشعر يغريني

هذي جراحي غدتْ بالروح نازفةً
داويت جرحاً.. وجرحٌ ظلَّ يدميني

ما أنصفتْني المنايا وهي تفجعني
إذ كنت لحناً وبات اللحن يشجيني

يسرى رجاالله

حيث تعشعش ايمامت ..بقلم طارق الرجال

.

حيث
 تعشعش
اايمامت..

بقلمي //طارق الرجال/////****
 زارني الحنين هناك.....
 حيث افترقنا من الف عام....
قفلت الحان الهوي العذري قاطبة
حيث تعانق نسمة الاوهام...
مترعة بحنين قيس.. باسطة .
غيمات الوجد مترعة
بالمطر .... حيث يدندن هناك...
حيث تبيت العنادل تردد شدو ...
العابرين في مطارات الغياب.!.
دموع المسافرين في الليل....
العابرين علي مواويل ترنحت هناك.....
......... هناك.
حيث لبست عبأئة الرحيل...
منذ الف   الف عام.  ماغرد اليمام
الف عام ........
وانت انت ياوطني مرابض العز....
صهيل الخيل كرام من كرام
اتراك نسيت مجدك .... ؟
اتراك قد هان عرضك!!!!  ، ؟
اتراك قد بات دمك ماء
أ شكوك الي السماء...
اشكوك الي السماء..
اشكوك الي السماء.....

.............................

تراك تستعيد مجدك .....
تراك يصان عرضك....
تراك يبتسم الربيع مذهرآ هناك...
حيث افترقنا ...... في متاهات الهوان....
حسبك وانتبه رجاء فتلك الارض
قد انبتت قمح يوسف  ...
في. مجاعات الزمان ....
اطعمت طيور الارض حيث مرت ....
من هناك .......
وشذي الريح ..  بطيب الورد منشيآ
ياعانق الطير في السماوات..
حيث تغرد اليمامات.....
وتتمايل الذهرات الفاتنات ..
النخيل ... هناك منذ ميلاد الكون
ملاذ الكون اذا تداعت نائبات...
يقاوم الرياح ويعلن الكفاح....
اذالاحت معضلات.....
حيث االتاريخ يروي ماضيآ...
حافلا بالمعحزات....
حيث تفرد اليما مات .. لحن عز
قد عز علي الثبات .........  حيث تعشعش اليمامات

الاثنين، 4 يوليو 2016

أحببت لا ترحل وروحك ثائرة. .بقلم يسرى رجا الله

أحبيب لاترحل وروحك ثائره
خفقاتها بالصدر تبقى هادره

هذي الجراح ولو تراءى طيفكم
وقفت خشوعا كالسنابل ناضره

أنا لست راحلةً وأرضي هاهنا
أنا نخلةٌ للود تبقى عامره

ياملهم الشعراء نبض وريدهم
هذي بحارك باللآلئ زاخره

وحروف حبك تنحني بتواضع
لغة البيان تفوح منها عاطره

أقرأ حنينك في وريد قصيدتي
نجمٌ يضيء على السنين الغابره

ولحاظ طرفك فتنةٌ تنتابني
مسكٌ يضوع من الشفاه الساحره

أشتاق طيفك زائراً في ليلتي
ويمدني ألقاً بدنيا نادره

ولسوف أخطف نجمةً من فلكها
وأحيل روحك بالأماني ظافره

الليل يعزف للنهار حنينه
نغماً يبلسم لي جراحاً غائرة

لا تندبي ليلى حبيباً راحلا
فالعيد أقبل كالغيوم الماطره

عيناك واخضرَّ الربيع بأضلعي
قالوا رهين الصمت يهوى شاعره

يسرى رجاالله

الأحد، 3 يوليو 2016

المحضر المنقوش. بقلم الشاعر علي محمد صالح المهتار

((المحضر المنقوش))2014/12/14م

 للشاعر علي محمد صالح المهتار

دعني أُناجيك في صمتي وفي همسي

.لعلي ألقاك سحراً ذابَ في الهجسِ

جارالزمان بفرقتنا وقد عرفت

ْ.أحلى لياليهِ سراً ليس بالمنسي

لو أخبرتهُ سنينُ الوجدِ ماكذبتْ.

.بأنّكَ المحضَرُ المنقوشُ في حسّي

أفي حنيني إليك ماأُثابُ بهِ ..؟

.أم ذا عقابٌ لما يجني هوى نفسي؟؟

أداري القلبَ إذ أبدى تجهزه.ُ

ٍ.كما تجهَّزَ سهمُ النَّبْلِ في القوس

ِيريد لقياك لو تسمع  تشكِّيه

..كما تشَكَّى بريءٌ ظلَّ في الحبسِ

 بهِ إشتياقٌ إلى لُقياك قد ظهَرَت

ْ..آثارُهُ في حواس العاشقِ الخمس

ِفي كلِّ يومٍ أُغالطُهُ وأشغلُه

ُوقد حوى ماحواه عنتر العبسي

وما تغزلتُ إلَّا كُنتَ قافيتي

..ولا تقوَّلتُ إلّا قيلَ رومنسي

أأهجُرُ الشعرَ كي أنساكَ ياشعري..؟

.أأعبُرُ العُمرَ في الظلما بلا قبسِ..؟

لا ألفُ لا.. والذي سوّاكَ من علَقٍ.

..شمساً على الأرضِ أبهى من ضيا الشمسِ

ما عشتُ إلاّ على ذكراك أعزفها..

.لحناً وحُلماً أرى في ليلهِ عُرسي

أظلُّ أُسقيهِ ماءَ الصبرِ ,وأحميه

ِ.من الذبولِ .وأتلو آية الكرسي

بقلمي أنا
 الشاعر أبو الطاهر علي محمد المهتار

إذا صرخت أحبك..بقلم شاكر الياس المولى

أذاصرخت أحبك
لايكفي
ثقي أني بدونك
منفي
وأذا أيقنت أنك
لي
ونفسي أحسك
أعلم أنك حبي
يزهواجمالك
ياحبة قلبي
الأن أراك
سروري
أسمع ندائك
يطربني
وأتوق للقياك
فتذهب أحزاني
تلاشت عندك
كل نسائي
حقا انا أهواك
ياأميرتي
أيقنت ان لغيرك
لا أبتغي
فأخفيت عنك
بعض هواجسي
وتحريت مابك
يهفوافؤادي
خافقا عندك
فأبوح مابداخلي
أنا أن أعطيتك
روحي
أرى حبك
يسكن جوارحي
أنا أن سقيتك
من نهرمودتي
أينعت على وجنتيك
وأزهرت جنتي

بقلم /شاكرالياس المولى

الحب النووي..بقلم الشاعر مصطفى محمد كردي

الحب النووي

افعل بقلبيَ مَجزره
و ادفُن هواكَ بمَقبرة

رميًا بكلِّ قذيفةٍ
سدِّد وحَقِّق مَفخرة

الحبُّ قتلٌ ظالمٌ
لابدَّ صدرُكَ صَدَّره

دمِّر فؤاديَ بالنّوى
وارحل بظَهرِ مُجنزره

صاروخُ حِقدِكَ دُكَّه
أمطِر هوايَ بطائره

ودَعِ السّلامَ فإنّه
راياتُهُ متأخِّره

بالحربِ نصنعُ عشقَنا
خرِّب مُنايَ وعَمِّره

مصطفى محمد كردي

وانهار الظن لحظا .بقلم بسام الحواجزي ابو أحمد

وينهار الظن لحظا
فيخلع الصخر نوره
يتجرد من معان السمو
يقبع بلا عشاق
خريف وتخاريف
فوضى ذاكرة
تدمي القلب دموع
ويح القادم
سينهال علي عصفا
كنت فغدوت بلا اجنحة
آثار في زخم الحياة لا ترى
ويبقى ثلة أجادوا التصفيق
والرأس فارغ الفكر والعلم
همهم رضا الخريف كسبا
عله يهطل عليهم اوراقه الصفراء
كفى يا لحن الوتر دندنة
مضى العمر بما كسبت الروح
الى زوال هي الاشياء
والأكف ستجدل أنامل الماضي تجاعيد
ويلاه أخيبة حصدت بعد النور
أم موتا في غفلة العقارب دورانا
أبقت المتأمل على الشاطئ
كهامش فيه فلسفة الحشو
بلا لمعان !!!
بسام الحواجري ابو أحمد