السبت، 16 يوليو 2016

قال نامي واهدائي
ظننت انه يهدهدني
كي أرتاح وأطمئن
لكنه فقط ما أن حط
الهدوء رحاله
حتى أخذ الباب خلفه
ورحل
هي كأس الخيانة ودربه
بلا ملل
ينسج قصص الوفاء دون
خجل
ويهرول إليهن في عجل
سقاني مر الكوؤس بعدة
سبل
أراه قيس ويراني هبل
الا يا خافقي
تعجل واخنق نبضك فيه
كأخر حل
أراه قصراً ويراني خلية
نحل دون عسل
سقيته أريج وخلاصة
الشهد فسقاني علقم
وسم أفاعي مزاجه
حلو الكلام وألم يكفنه
رداء الأمل

بقلمي حورية ايت ايزم
أذخرك كزهرة سوسنْ
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
ولدي
أسميتك يحيى
وباذن الله تحيا
يا هبة المولى
أذخرك كزهرة سوسنْ
تكبر تخشوشنْ
تعشق حبات ثرى وطني الاردن
تزينه أزينْ
أنت لوطني
عصفور وردي
تلتقط النور عن الدور
ترشرشه فوق القمر
تلألأ نورا يتغشاه النور
يراقص قدّ النجمات
يغازل عين الزهرات
يدور يدور يظل يدور
الشاعر زياد الشرادقه
اﻻردن اربد سموع

الجمعة، 15 يوليو 2016

إلى المجهول كل يساق ..للشاعرة يسرى رجا الله

الى المجهول كل غدٍ يُساقُ
فلا خلٌّ يـدوم ولا وفــاقُ .

أحنُّ إليك مثل حنين طفلٍ
يـعـذبـه فـطامٌ أو فــراقُ .

وروحي تبتغي وصلاً وترجو
لـقـاءً لايـبـاعده شقاقُ .

تعال نجوب في مدن الأماني
ويرقى في عوالمنا البراقُ .

فلا أملٌ يبشرني بوصلٍ
وروحي بات يقتلها النفاقُ .

حروفي غادرتْ إذ عاهدتني
بحور الشعر ينبذها عناقُ .

ثرى الأحباب طهرٌ ، خبريهم
نوارسنا ... وكان لنا سباقُ .

فراتَ الشوق عذباً قد شربنا
وما خُـنّـا وما نُـسيَ اتّـفاقُ .

ولكنّ الأماني أعدموها
كلانا يـعـتـريـه الأشتياقُ .

أنا يا قيس أنت فلا تعاتبْ
فهذا المرّ بل هذا المذاقُ .

وعذراً يا أمير الشعر عذراً
فإنّ القلب يكويه احتراقُ

يسرى هزاع

جنون شاعر .بقلم وليد النميري

@@@جنون شاعر@@@
يسألوني عن الشعر والسطور
الشعر مشاعر وأحاسيس وشعور
وليس حرف هجائي حول نفسه يدور
وماهو نظم وسجع في سبع بحور
الشعر معني يصرخ ويتمرد ويثور
فهوكلمات  كاتبها وقارءها مسحور
الشعرشريان لنبض قلب السطور
فهوأنفاس العاشقين في كل العصور
فهو دمعة الحزن وبسمة السرور
الشعر من جمد الماء وأسال الصخور
فهو صوت القلب وبلسم الصدور
يعبر بأحزاننا للأمل كل الجسور
ويحلق بأفراحنا بالسماء كالنسور
مهما قلت وقلت عن الشعروالشعور
فلن أحسن الوصف ولوملأت السطور
فأنا مجرد رجل في كتاباته مغمور
تحياتي
وليد النميري

على عرش قلبي تربعت للشاعر ابن سليمان الجهيني

الشاعر ابن سليمان الجهيني سيناء
على عرش قلبي تربعت

قدرها أنا أم هي قدري

بالعشق ملكتني وتجبرت

وفلت مني زمام أمري

مذلل القلب لامرأة طغت

أحببتها وسلمتها نحري

أميرة الغرور لكنها استسلمت

لأحرفي وأبيات شعري

عقول الناس عنها تسائلت

من التي قد ارتوي من عشقها جذري

يكتوي القلب بامرأة بين الضلوع تمايلت

وسلبت الروح وباقي سنين عمري

عشقها شمس علي جبيني أشرقت

ريم بين أنفاسي والقلب تجري

وصوتها درر على جوانبي تناثرت

تراني بعينها سيف وقلبها غمدي

وموطنها الذي عنه غصبا تباعدت

سلطانة العشق مكانتها عندي

تبقي بدمي مهما الهموم تكاثرت

إليك حبيبتي ميثاق عهدي

سنلتقي مهما الظروف علينا تآمرت

فقط أنت التى لعينيها لهفتي وودي

كلمات وكلمات ..بقلم ام ماهر

كلمات وكلمات يشدني إليها حنيني.....

اقولها لمن احب وتلك احلى فنوني.....

ليته يعلم بأني وضعته مابين جفوني.....

وأطبقت عليه الرموش واغمضت عيوني....

يشاركني صمتي والأنين واجمل لحظات
 
                           جنوني......

قولوا عني ماشئتم فلحب هو حدسي

                                  ويقيني......

فلتملني اعين البشرفلم اعداهاب من

                                ظلموني......

فلحب هو شعاري لاضير عندي ان بسهام

                             حقدهم قد رموني.....

واعلنو علي الحرب وبسلاسل جهلهم

                           قد قيدوني......

سيظل حبيبي لي حتى وإن سكبوا علي

 الزيت وفي ساحة البلدة قداحرقوني....

**بقلمي**
ام ماهر

همسة روحي .للشاعر مهيار محمد

همسة من روحي

كامل الأوصاف من القدم  للراس
                 رقيق شفاف ما تهوى جروحي

محبتي لك ماله حد و قياس
                 حبي لروحك كثر حبي لروحي

أحب كل شي حلو أشارك به الناس
               إلا أنت أحب تكون حقي بروحي

يا بعد عمري بحبي أنت حاس
                نبض قلبي زاد وأختلف بوحي

مهيارالليل