الأحد، 17 يوليو 2016

حب وكبرياء ..بقلم د.رباب عادل الشيتي

(حُب  وكبرياء)
يا حبيبى .....

   لم أجد فى حبك .......غير العناء
بعد كُلفة من تقبل........ جاء اللقاء
صرت اشحذ حبا فى تذلل ورجاء

يا حبيبى ...هل أموت؟

أم ستلقينى مريضا ....فى العراء؟
بعض دائى جاء ...من هذا الدواء
ما لنفسي سقما غير عز الكبرياء

أى حب هذا يتبعه الجفاء؟!
أى حب هذا يتبعه الشقاء؟!

يا حبيبى....ليتنا
ما كنا .....ولا كنا سواء.

بقلمى ....د. رباب عادل الشيتى
١٧/٧/٢٠١٦

بعيدا اراك كبعدالقمر بقلم ريم عبدالقادر

بعيدا أراك كبعد القمر
دموع تساقط كحبات المطر
ما لحياتي يعشقها الضجر
ينزف حرفي وشعر انصهر
سألت أحلامي رفات البشر
فصارت حطاما ككسر الحجر
هل ترى يجمعنا القدر
أرمق دربا على مد البصر
بينا ينام معذبي قرير النظر
وقلبي يعاني جحيم سقر....
بقلمي ريم عبدالقادر
قامت ‏بسمةحزن بسمةحزن‏ بمشاركة ‏منشور‏ خاص بها.

اشتقت الى دمشق العرين...
وإلى قاسيون الامس
وازهار الياسمين....
اشتقت إلى من غادروني
وقالوا سنعود بعد حين....
وانا مازلت انتظر وانتظر
ومللت وملتني السنين.....
ومازال قاسيون رغم الألم
جبارا ابيا لا يلين.....
كلهم قالوا سنعود ظنوا
بانها رحلة يومين او شهرين....
وهاهي الأيام تشيخ ومازلنا بكلمة
غدا ستفرج متمسكين....
وانا مازلت انتظر وفي انتظاري
سكون ويقين.....
علا غدنا يكون ازهارا ملونة
وحدائق اقحوان تملأ
واحتها فرحة العاشقين....
وساحات عيد تضج بضحكات
اطفالنا.....الذين تركوا اهليهم
وصحبهم تحب التراب راقدين.....
شهداء انحنى لطهارة ارواحهم
قاسيون....ومازالت
تبكيهم ازهار الياسمين....
☆☆بقلمي☆☆
ام ماهر
بكلمة منك
نعم ...بكلمة منك....
اعدت خلقى وتكوينى
بكلمة منك...
عدت امرأة
إمرأة يتلون الزهر..على خديها
بوهج أنفاسك ...
ويقطر الشهد..على شفتيها
من جرار اشتياقك...
إمرأة. ...
فرطت جدائل الشوق
لتعيد رسمها...
فى لوحة الخلق
فى نور عينيك...رأيت الانثى بداخلى
فى نور عينيك. تخضبت بانفاسك
واكتحلت عيناى..بمحياك....
فى عينيك...نسجت الحرير
على جسدى ..كشرنقة
فى لحظة الميلاد.....
بكلمة منك ....
اقتحمتنى عواصف العشق...
وعرفت المعنى...
أنى ..أناااا
امرأة
Nagla:بقلم
نجلاء حسين عبد العال
**افتح باب الحياة**
ارضي بللي كان
وسامح
سيبها علي الا خلقك
المسامح
وافتح باب لحياة
افتح شبابيك الحريه
عيش
مع الفجر اللي طالع
شمس بكره هاتنور يوم
جديد
يوم كل تحدي وصعب
اكيد
انسي كل اﻻ وراه
حب واعشق
عيش حياتك
حب وابدا من جديد
يوم حبك احلي
عيد
سك علي احزانك الف باب
وباب حديد
خلي عمرك كل
عيد
عيد ميﻻدك ..عيد حبك
المهم انوا عيد
ليه تفكر ف اللي خانك
ليه تبص يوم وراك
ليه تفكرك في اﻻباعك
واللي
ماصنشي الوداد
ليه تنام يوم زعﻻن
او ندمانه
ليه تعيش الم عذاب
الم عتاب
دي الحياة يدوب
ساعات
ساعة فرحة ايامك
ساعة ويجينا الغروب
ليه نقضيها في العذاب
ليه نضيع بين
الدروب
ليه نسيبها طريق منور
وندور علي الظلم
انسي سامح
اعفي صالح
خلي توكلك علي الخالق
ده السماح حب
وحنان
واللي ظالم واللي جارح
واللي ماليش امان
سيبه لله والزمان
بالمحبه نعيش حياتنا
بالمحبه الدنيا احلي
والسعاده هاتناديك
افتح بابك لحياة
اقوم ارقص
ياله غني وقول معايا
واحضن الدنيا
بايديك
اهﻻ اهﻻ يالحياة
ارضي بللي كان وسامح
بقلمي....رانيا محمود
( لعبة مصير وطن)
لاح لي صور مرصعة الأشواق
أنبثقت اﻵمال ...
رصعت المائدة... وزينت بكأس يلثمه
شفاه الأصم... لوح بيده الألم... والسهام تصيب ممثلين المسرحية.. الذين منعوا من الصراخ
الدمية: لفظت براكين من الصمت؟؟
واشيرت من تلوث وغياب هيبة وطن!!
قالت: دع الأشواك تجف واغرسها في قاع الطين
لا تيأس ...أصغي الي أيها الحلم
احصد الألم.. واصبر.. صبر أيوب
هيا...بنا.......
هيا..بنا..نعالج ونضمد ونخيط
الجروح بخيوط العوسج والزيزفون
هيا..بنا...هيا..بنا..نبحث عن
سكة هطول منال الأمل...
لنرقع أثواب تمزقت من لدغ وهيمنة
من أراد حرق وضياع أشجار الزيتون
هيا..بنا.. هيا..بنا..نعيد الوفاق..ونبتر جذور الحزن
لنراقص مغنى ولحن الفجر
قبل زحف الضمير إلى ما لا نهاية
هيا....بنا...هيا...بنا....ننشط العقول
ليعم السلام في بقاع
الأرض ..........
بقلم ميادة احمد ابو عيش
احلام التلاقي
هجرت ُ النوم بعدك َ والرقادا
وما غيري انا عشق السوادا
يقلبني الحنين بجمر هجري
وذكرك َ في فمي يشدو عنادا
الملم من دروب الشوق حلمي
والقى بعض احلامي رمادا
شتاتي قابع ٌ في نزف جرحي
وآلامي به ِ أمست حصادا
اهيم وفي يدي شعري شهيدا
واعلن فوق ابياتي الحدادا
عصافير الهوى تشدو غراما
وعصفوري بنى فوقي سهادا
وغيري تاجر ٌ يثري وصالا
ووصلي بالهوى يشكو الكسادا
يقاتلني القريب بطعن ظهري
وقلبي يضغط الان الزنادا
ابيع الدمع كي اشريك َضحكاً
وهجرك َصاح في قلبي مزادا
اريدك َ فرحتي وتنوء مني
وقلبك َ هاجري موتي ارادا
الملم من جراحاتي ابتساما ً
واصنعها لثغرك َ ذاك زادا
وتسحق ضحكتي قدماك َجهراً
وتفنى كلها صمتا فـُرادى
اقّرب منك افراحي جميعاً
وحبك َ يشتهي عني البعادا
اجيد الوصل واللقيا كثيراً
وقلبك غير هجري ما اجادا
بوصلكَ تنبض الاشواق سحراً
وبَعدك َ خافقي امسى جمادا
احبك َ والتغازل في قصيدي
لنورك َ صاغ من شعري مِدادا
جروحي منك َ تستجدي علاجاً
وسيفك َ شق شرياني ضمادا
تعال لنمزج الاشواق كأسا ً
ونسكب في مآقينا الودادا
نسامر بعضنا في فجر شوق ٍ
ونسكر من تلاقينا اجتهادا

،،
بقلمي ،،خالـــــ الباشق ـــد
2016/7/17