الأحد، 17 يوليو 2016

@@ كالمد أنت في بعد المدى @@
كنت وكأنك يوماً لم تكن !.
من غابر العمر
لاعهد ولا إبرام ..
ابرح خماىل التذكار كما يحلو لك
لا تتريث بعتبات الترقب لاختباري !.
أنا لن أجثو مذعنة على ركبتيَّ
أبكي الخصام ..
امتطِ كما شئت أسنمة الغرور !.
ِاخْتَلْ تيهاً كالطاووس بريش ملون !.
واهمس بقلب جسور
أنا الليث الهصور
لمثلي يحلو الغرام ..
سئمتك:::
سئمت كل مابعينيك
من غطرسة الدنا !.
أبكيك !.
ودمعي هتون مرجف ٌ !.
أتراه معيناً يسري بجدولة الهيام ؟ .
أترغلُ أبجدية الصبر قهراً !.
أستنفذ كل سانحة بين كثبان الوئام
أتمادى بظلالك حنيناً!.
أطوي الغيم مناديل
والوشي غيث من سهام ..
إرحل !..
وإن كان في الرحيل منيتي !..
أَبًَعْدَ الغدر هل يجدي الملام ؟.
تذرع بوهم الحكاية !.
واعزف لحن الوشاية !.
أنثاكَ مهشمة العود بعد الفصام !.
تثيرني كأنين الريح بأغنية حزينة !.
تزجرني وعيداً !.
تتصيد الأسباب من سرد الكلام !..
مابالك تستل الشك مدية !.
تناهدني بألف فريةٍ !..
ليتك لا تختفي برمالكَ كالنعام ..
رتوشك جهجهة البيان
ولحن الفصاحة !.
مدبب الأنياب متمرس الإيلام ..
أشهرتها بلا ذنب جنته براءتي ..
ورحت توصد بالهجر نوافذ لهفتي !.
تهشم مرايا الرواية
وترتعد كبرق الحسام !.
لك في كل حين من هيمنة الصلف أية !.
تذرعني بمواسم القهر جناية !.
وعلى خطوط الكف ينتحر السلام !.
تهرول بعيداً كالمد في بعد المدى
تجوب شطآن العشق
تمتطي ليل الغسق !.
ترميني بشرر عتي الاحتدام
تتذوق كؤوس الصد
تستعذب مذاق النسيان !.
ذبلت أهات على متن الحنين
بغطرسة سادية تتذرع بأوارها
هي أوشاج نهج لا افتعال ..
رقعة الشطرنج تململت
تحت إدمان أصابعك !.
لها معك جولات وكشح وانسدال ..
دعني بين نساءٍ يلتدمنَ
لحسنك والسجايا !.
كالذئب أنت غريب المزايا
وديع الخصال ..
...زينب رمانة
حًبيِبيِ قصِيِدهً لّسآهًر لّآعظَمٌيِ
علّيِ شفُتٍيٍِ آسمٌگٍ
حًبيِبيِ آرسمٌگٍ حًلّمٌآ
فُيِ خيِآلّيِ آذٍگٍرگٍ
صِوتٍآ فُيِ بآلّيِ آحًضگٍ
آلّتٍمٌس عطرگٍ
حًضورگٍ دآئمٌيِ يِدآعب آمٌآلّيِ
وجُود گٍ تٍصِحًيِ گٍلّ آحًوآلّيِ
هًمٌسگٍ لّمٌسگٍ
آهًآتٍگٍ سگٍنآتٍگٍ لّفُتٍآتٍگٍ
گٍلّ شيِ بگٍ آرتٍويِ بهً
رسمٌتٍگٍ طيِفُآ ونفُضتٍ عن
قلّبيِ آلّحًرمٌآن
بعد آن گٍآن فُوق رفُوفُ آلّنسيِآن
حًلّمٌآ لّمٌ يِفُآرق خيِآلّيِ
طيِفُآ آلّتٍصِق بآحًوآلّيِ ِ
هًمٌسگٍ يِدغٌدنيِ آنفُآسگٍ
تٍحًيِنيِ وتٍقتٍلّنيِ
بسمٌتٍگٍ حًلّمٌآ ورديِ آلّجُمٌآلّ
رحًيِق شفُتٍيِگٍ آبلّغٌ مٌن آلّعسلّ وآلّخيِآلّ
فُلّآ شيِ فُيِ هًذٍهً آلّدنيِآ مٌحًآلّ
فُآنتٍ لّآمٌلّ وآننتٍ آلّضيِآﻋ
وآنتٍ نجُمٌآتٍ آلّسمٌآﻋ

حب وكبرياء ..بقلم د.رباب عادل الشيتي

(حُب  وكبرياء)
يا حبيبى .....

   لم أجد فى حبك .......غير العناء
بعد كُلفة من تقبل........ جاء اللقاء
صرت اشحذ حبا فى تذلل ورجاء

يا حبيبى ...هل أموت؟

أم ستلقينى مريضا ....فى العراء؟
بعض دائى جاء ...من هذا الدواء
ما لنفسي سقما غير عز الكبرياء

أى حب هذا يتبعه الجفاء؟!
أى حب هذا يتبعه الشقاء؟!

يا حبيبى....ليتنا
ما كنا .....ولا كنا سواء.

بقلمى ....د. رباب عادل الشيتى
١٧/٧/٢٠١٦

بعيدا اراك كبعدالقمر بقلم ريم عبدالقادر

بعيدا أراك كبعد القمر
دموع تساقط كحبات المطر
ما لحياتي يعشقها الضجر
ينزف حرفي وشعر انصهر
سألت أحلامي رفات البشر
فصارت حطاما ككسر الحجر
هل ترى يجمعنا القدر
أرمق دربا على مد البصر
بينا ينام معذبي قرير النظر
وقلبي يعاني جحيم سقر....
بقلمي ريم عبدالقادر
قامت ‏بسمةحزن بسمةحزن‏ بمشاركة ‏منشور‏ خاص بها.

اشتقت الى دمشق العرين...
وإلى قاسيون الامس
وازهار الياسمين....
اشتقت إلى من غادروني
وقالوا سنعود بعد حين....
وانا مازلت انتظر وانتظر
ومللت وملتني السنين.....
ومازال قاسيون رغم الألم
جبارا ابيا لا يلين.....
كلهم قالوا سنعود ظنوا
بانها رحلة يومين او شهرين....
وهاهي الأيام تشيخ ومازلنا بكلمة
غدا ستفرج متمسكين....
وانا مازلت انتظر وفي انتظاري
سكون ويقين.....
علا غدنا يكون ازهارا ملونة
وحدائق اقحوان تملأ
واحتها فرحة العاشقين....
وساحات عيد تضج بضحكات
اطفالنا.....الذين تركوا اهليهم
وصحبهم تحب التراب راقدين.....
شهداء انحنى لطهارة ارواحهم
قاسيون....ومازالت
تبكيهم ازهار الياسمين....
☆☆بقلمي☆☆
ام ماهر
بكلمة منك
نعم ...بكلمة منك....
اعدت خلقى وتكوينى
بكلمة منك...
عدت امرأة
إمرأة يتلون الزهر..على خديها
بوهج أنفاسك ...
ويقطر الشهد..على شفتيها
من جرار اشتياقك...
إمرأة. ...
فرطت جدائل الشوق
لتعيد رسمها...
فى لوحة الخلق
فى نور عينيك...رأيت الانثى بداخلى
فى نور عينيك. تخضبت بانفاسك
واكتحلت عيناى..بمحياك....
فى عينيك...نسجت الحرير
على جسدى ..كشرنقة
فى لحظة الميلاد.....
بكلمة منك ....
اقتحمتنى عواصف العشق...
وعرفت المعنى...
أنى ..أناااا
امرأة
Nagla:بقلم
نجلاء حسين عبد العال
**افتح باب الحياة**
ارضي بللي كان
وسامح
سيبها علي الا خلقك
المسامح
وافتح باب لحياة
افتح شبابيك الحريه
عيش
مع الفجر اللي طالع
شمس بكره هاتنور يوم
جديد
يوم كل تحدي وصعب
اكيد
انسي كل اﻻ وراه
حب واعشق
عيش حياتك
حب وابدا من جديد
يوم حبك احلي
عيد
سك علي احزانك الف باب
وباب حديد
خلي عمرك كل
عيد
عيد ميﻻدك ..عيد حبك
المهم انوا عيد
ليه تفكر ف اللي خانك
ليه تبص يوم وراك
ليه تفكرك في اﻻباعك
واللي
ماصنشي الوداد
ليه تنام يوم زعﻻن
او ندمانه
ليه تعيش الم عذاب
الم عتاب
دي الحياة يدوب
ساعات
ساعة فرحة ايامك
ساعة ويجينا الغروب
ليه نقضيها في العذاب
ليه نضيع بين
الدروب
ليه نسيبها طريق منور
وندور علي الظلم
انسي سامح
اعفي صالح
خلي توكلك علي الخالق
ده السماح حب
وحنان
واللي ظالم واللي جارح
واللي ماليش امان
سيبه لله والزمان
بالمحبه نعيش حياتنا
بالمحبه الدنيا احلي
والسعاده هاتناديك
افتح بابك لحياة
اقوم ارقص
ياله غني وقول معايا
واحضن الدنيا
بايديك
اهﻻ اهﻻ يالحياة
ارضي بللي كان وسامح
بقلمي....رانيا محمود