الجمعة، 22 يوليو 2016

""خائنةٌ أنتي""
ـــــــــــــــ ـــــــــــــــ ـــــــــــــــ
زِيْدِيني جُرحَا ًسيدتي
من غَدرُك ِجسمي تَخَدَر
مات تجاهكِ احساسي
غرزتي سكينكِ في صدري
وودع ثِغري بسماتي
قدمتي وعودٌ ًزائفةٌ
كِذْبَ وعودكِ سمَّ شراييني
كشبحٍ من ثقبي الباب تسلل
اخترق عطركِ انفاسي
هامت فيكي افكاري
عَلْقْتِيْ حاجبي بالجفنِ
اوقفتي دوران عيوني
سرقتِ النوم من عيني
مارقة ٌانتي
اكثرتِ عدد الطعناتي
كشفتِ جميع اسراري
أوقفت خفق فؤادي
أخرجتي جميع نسائي
وقتلتِ جميل احلامي
قصائدي القديمه
. كتبي المهترئة
منذ زمنٍ ومُذْ عرفتكِ
. حْرَقَتْهَا بحبك ِنيراني
خائنةٌ انتي
وللخيانة أتقنتي. لا أكتبُ شعراً
و أتقنه........ لكني !!!!؟ .
سأجعل منكِ
سيرة أشعاري

"خـــائنـــــــةٌ أَنتي"
*كرم المقداد*

يلغي الإغواء بناصيتي. .بقلم زينب حسن

يُلقي الإغواء بناصيتي ،، يرمي في العشق يلاقيني
و أنا في الحبُّ مقيدةٌ ،، أبغاه بأمنٍ يحظيني
نفسي تسبقني مفعمةً ،، بالعشقِ تغالي بحنيني
رحماك - الصدُّ سيقتلني ،، لا أقوَ بُعداً يضنيني
سيد أوجاعٍ تسكنني ،، هلّا في حلمٍ تأتيني
من ليلي تغزل لي سعداً ،، اسقيك العشق و تسقيني
زينب حسن

كيف ترحل عن دنيتي..بقلم الفيلسوف علي محمد

كيف ترحل عن دنيتى ؟
بكيت لأجل رحيلك كثيراً حبيبتى حتى أصبحت
لا أرى أمامى شيئاً  فكيف ترحل عنى دنيتى ؟
لا أستطيع الكلام فالشفاه تيبست واللسان تحجر
والعين زاغت وضاعت منها فرحتى وبسمتى
كيف اغتالت الأقدار هذا الحب الجميل ؟
وهل سأبقى هكذا شريداً بعدك يا محبوبتى ؟
أشعر بالخواء وأصبحت لا أريد المزيد من الكلام
فأى كلام أقول لرحيلك يا من هجرت وسادتى ؟
تعبت نفسى كثيراً والعقل لم يعد قادراً
على التحمل فهل هذا جزاء الحب عزيزتى ؟
قد يكون الغد أجمل فنحن لا نعرف حاضرنا
ولكنى اليوم أتألم فمن بجواره تزول محنتى ؟
أغيب كثيراً عن الوعى ولا أشعر بمن حولى
فالجميع أصبحوا سواء وستبقى دوما خليلتى
حتى وإن كان الرحيل هو الأمر الأكيد سأتلمس
غرامك وأستمد قوتى منك لترتاح سريرتى
حبيبتى ومليكتى هذا لن يغير ما بقلبى نحوك
فأنا لم أعرف الحب إلا معك أنت يا معشوقتى ....
بقلمى / الفيلسوف ( على محمد )

أخاف ..بقلم الشاعر محمود موسى

...أخاف
أواه يا قلبي لما تبكي كثيرا
لست أول حب غدر به الحب
فيا حزن الذي أوصى به العشاق
ويا وجعي الذي طار به الشوق
لست أول قلب تاه به الشوق
أنا أحبه كثيرا ليته يعود
وليت الشوق الذي في قلبي في قلبه
ليته عرف العشق الذي عرفته
ورغم الآمي أخاف نسمة البحر تجرح خده
وأخاف عليه من لحظات الحب
أخاف أن يسهر الليل ويجفو عينيه السهر
يتألم ويشكو وتدمع عيناه
أخاف عليه من نفسي ومن حبي
أخاف أن نلتقي فتشتعل في شفتيه
جحيم ونار
فتحرقه وتحرقني
أخاف أن أنظر إليه
فأغرق في عينيه ولا أعود
أخاف أن ألتصق به
فلا يستطيع ولا أستطيع الابتعاد
فتشتعل نار
وأغرق في بحور نهديه
وأحترق وأحترق
ولا أخرج إلا رماد
رماد يطير وتكتحل به عيناه
أخاف أن أعانقه
فيقسو ويتركني
ليت الخوف من قلبي ينتهي
فأحضنه وأرضع العشق من شفتيه
ولا أتركه
أو أقسو كما يقسو وينتهي العشق
بقلم الشاعر محمود موسى

عذرا الحب الأول..بقلم نبيل الشضاوي

------عذرا الحب الاول-------------
يقولون عنك انك حب الوهم وستنسى
ولا يعلمو ان لك فى القلب الف مرسى
ومهما السنين تمر فاكرك ولا هنسى
اول كلمة قولتهالى اول نظرة عنيك صاوبتهالى
حتى اول دكة فى الفصل قعدنا عليها
فاكرة عتابهم ولومهم علينا
لو كانو يعرفو لعرفو انة مش بئدينا
فين انتى وفين انا دلوقتى
انا عارف انة جنون منى تفكيرى فيكى
لكن صدقينى مش بئيدى تجديد الذكريات يا سيدى
يمكن تكونى ام او جدة
لكن عندى بنت 14سنة وزينة الحتة
من جنانى بروح حوالين بيتك والف وادور
يمكن عينى تقابل عنيكى
وا لقلب ساعتها يعيش مسرور
او اسمك حد بينادية
يوصلنى نغم على القلب يهدية
ياله اهى ايام وعدت
وكان لينا فيها اجمل دور
ومهما السنين تمر
فى القلب ذكراكى على طول
-----------نبيل الشضاوى--------

مهلا يا أبا جهل ..بقلم حمزة عبد الجليل

(( مهلا يا أبا جهل____/ حمزة عبد الجليل____/

مهلا يا  أبا جهل
يا أخا نذل.....
قد تبت يداك
و ستسقى الهلاك
فتشبث بأمل
ليس بقطع الرؤوس
و لا بترهيب النفوس
ستسود يا أخا بغل
دع عنك التكبير
يا راعي التكفير
يا مدمن قتل
أحرقت الياسمين
في سوريا
روعت الآمنين
في ليبيا
تقتدي ببطل
البغدادي تشرفت
به الحبال
الأسد إرتجفت
له الجبال
في يوم عيد و خجل
اقطع رؤوس
 الصبيان
و جهز الفؤوس
للأوطان
فلن نصاب بملل
اسأل أمراء الخزي
و الأبراج
و من أتاهم صديهم
 مع الأمواج
ذوي السبت و فوم وبصل
تدبر حروف
القرآن
راعي ظروف
الإنسان
ستلقى الله بلا عجل.

عمري هو عمرك..بقلم جابر عبد القادر

عمري هو عمرك؟
?جابرعبدالقادر؟
? فتاه فلسطينيه ؟
??لا اخاف من عدو او جبان
انا هنا بنت فلسطين ليس
اخاف ولاا تعلمت الخوف انا
هنا ليس ضد عدو واحد
ولكن انا فتاه حره و معايه
سلاحي تعرفوه ما هو سلاحي
الذي تخافوه منه ايها الجبناء اقف
ضد اي سلاح لو دبابات الجبناء
او الامريكان او اي عدو مدام انا
بنت فلسطين اعيش وابقي
سلاحي هو حجر هل تعرف
ماهو الحجر الذي هزم في
الماضي عدو الله ورسوله
حين قال في كتابه العزيز
ترميهم بحجاره من سجيل
اليوم فتاه فلسطينيه ومعايه
حجر واقف امام دبابات اعداء
بلدي واقول لكل انسان فلسطيني
عربي انا امام دبابات وسلاح اعدائي ليس
معي احد من جيوش العالم غير مع
الجبناء علشان عارفين انهم لا يقدرو
علي اي طفل او امراه فلسطينيه
واقول لكل شاب قوي ابني بلدك
واحمي بلدك ضد عدوك لو تموت
شهيده ولا تخاف علشان نحن
شهداء امامهم ولكن نحن احياء
عند الخالق الباري ونكون معا
رغم نحن شهداء ولكن ياتي
يوم ونكون سلاحي ليس غير
التراب فوقها والاقدام عليهم
ضد اسرائيل او عدو جبان
انا اليوم فرحانه علشان شهيده
وكان سلاحي هو حجر مكتوب
عليه الله اكبر الله اكبر والحمد الله
اموت شهيده ضد ارضي وعرضي
وشرفي بحبك يا فلسطيني اطهر
ارض في الكون يا ارض الانبياء
والرسل والقدس والاقصي ؟
?جابرعبدالقادر؟