السبت، 30 يوليو 2016

ينتصر الليل
تولي الشمس ادبارها
فرت عصافير الحي الي أعشاشها
أولاد الحي ودعوا اللعب
يسيطر العتم علي صفحه السماء
يتربع القمر علي عرشه هذا المساء
جند كبير من النجوم تتربع حول عرش القمر
لتتولى حراسته
نسائم لافندر دافئة تهب من الحقل القريب
كل شي يعمه الهدوء ما عدا صرصار الليل
ذاك اللعين يمزق ثوب الهدوء
اقف على بلور نافذتي
أراقب المشهد المهيب
وسط ضبابية من دخان سجائري
وبيدي كوب قهوه
لا أدري ...!
أول مرة أشعر ب ملائكيه الليل
وسطوته
ليل جبار اخمد سيوف الشمس في باطن الأرض
وأعلن انتصاره
جحافل النجوم تتربع أمامي في صفحة السماء
كأنها تحرس الليل من أن ينجلي
ويبقي السؤال
هل ستنتصر الشمس مرة أخري في معركة ثأر جديدة
بقلم / وجدي مصطفى

أيّها البعد الاخر للحبّ بقلم وسيلة المولهي

أيّها البعد الاخر للحبّ
أيّها المسكون بي ولادة
موتا وبعثا
أيّها المتغلغل عمق صدر الذاكرة
أيها الوافد بلا موعد
أيها القادم قبل الفتح
وبعد الفتح
وعند انهزام الممالك
رسمت على مداك طرق الرحيل
صوب شام ،عراق،ونيل
ركبت البحر غرقا
جلبت التوابل والحرير
لبست تيجان ملك 
مدا عبرت
ما عرفت المستحيل
وعْرَ طريق صافحت
قوت الصبر نهلت
مداده عشق رفيق
أيها البعد الاخر للوصال
طال الانتظار
طال الوقوف على ارض القرار
قوافل العابرين
تخط الاثر
ريح تهب 
ما لامست مستقرا
امواج هادرة
تنكسر 
تذرو زبدا حصاده وهم 
ملح تبخر على الخد
طيور هاجرت 
افلتت اساور ودها
تلحفت سقف الصّد
أيّها العاشق المتغلغل
صلب حرف هاو
فكّ اوتارقلبي
ناولني ناي الاماني
ولترقص يا نبض عمري
صدري حاوي
على أحرف سامقات
تسابق الافق اليك
قبل الغروب
كان  الوفاق عناقا
بقلمي
وسيلة المولهي
بنت الصنوبر
في 28/07/2016

قصيدة ......لحظة انكسار.بقلم فاطمة الزهراء بو كتاب

قصيدة ......لحظة انكسار


تكذب الأوراق أن قالت بأني 
لم امزقها وابكي 
ثورة في العمق هزت كل شيء
واغتربنا ...
والذي كان بعمقي ....
سقط الآن.....وصار
ذكريات
تكذب الأوراق أن قالت بأنك 
لم تزل تذكر جرحي
ولم تزل تذكر وجهي 
وبانني...لازلت إحدى
الأمنيات
بقلم فاطمة الزهراء بوكتاب
بقلمى//محمد المصرى
احببتك انا
كتبت لك حبي على
صفحات عينى ليقرأها
كل من يرانى ليعرف
بها كل من ألتقى بى
ورسمت صورتك فى
قلبى كى لا تلمحها
عيون الآخرين.و تعلم
حبيبي كم احببتك بعدد
نجوم السماء في الليالي
الكالحة بعدد حبات الرمال
في الصحاري الشاسعة
بعدد قطرات المياه في
البحار الواسعة أحبك
يا من سهرت الليالي
من أجله أحبك يا أغنية
رددها قلبي.ورقصت
لها مشاعري.يا بحري
الهادئ.ويا سمائي الصافية
أحــبـــكــ. يامن قلبي
نبض له احببتك انا

//عودي كما أنتي//بقلم كرم المقداد

//عودي كما أنتي//

عودي  كما أنتي

 يامهجتي

أشتاقكِ... وأنا

قااااااابعٌ في    فَيُّيكِ

لاتذبلـــــــي... ابداً 

 لاتذبلي ريحانتي

 .. لما حزينةٌ أنتي

تبخروا من حولكــــــي

أعلم... لاتحزني

واغرزي اشواككي في أضلعي

خففي ٓالامك ِ.. وتنفسي

هي الأيام هكذا تأتي

بغبارها...بسمومها ..وحقدها

تَحَملي. .!! 

 لا تقلقلي يامهجتي

ستنجلي.. 

ومن جديدا ستزهري

وتنجبي..

وسيتراقصون من حولكي أبناؤكِ

وغربةٌ.. الىْٰ الجحيم ستنتهي

هيا افرحي... وزغردي

حركي اغصانكِ 

دغدغي ازهاركِ

مابال أزهاري!!؟  لما لاترقصي

هيا ارقصي ... عانقي السماء

تألقــــي وحلقي

داعبيها بخصركِ

لابد أن تستجيب شمسكِ

وظلامك ِ... الى الجحيم سينجلي

وتعودي كما أنتي

سلطانةُ عرشكي

جبابرة الارض لكِ ستنحني

دعيني على رُكَبٌ أجثي

لأَقبل ترابكِ .. ولإسمكِ أنحني

شامٌ وللعروبة أنتي

وللمجدُ بقيه

دمتم

گــــــرم المقــــــداد    ٢٠١٦/٠٧/٣٠

أراكِ..في عيني...مدينة..بقلم الأستاذ جليل الشمري

أراكِ..في عيني...مدينة..
رقيقةُ..إحساسٍ..وحنينة..
جنةُ..في الارضِ انتِ..
وحلمآ في خياليَ.. كنتِ..
بحر حبٍ..وحنان...
وحلميَ..من زمان...
رفيقةُ..دربي...
وحبببةُ..قلبي...
انتِ..لي طول العمر...
هديةُ ربي..والقدر...
الاستاذ جليل الشمري

لو علمت .بقلم الشاعر جهاد حداد

.............    لو  علمت   ...............!؟؟ 

يوما اني في حبها
جبل شامخ لا يهد
وان غرامي لك
صادق لأبعد حد
اعلمي ان احساسي
فيك كسماء بلا حد
وشوقي لك
كالغيوم تجمعت
وتلاقت بالبرق
و الرعد
وامطرت عليك
حنان لتروي
بروحك الود
لتحي طوق الياسمين
الذي على جيدك يمتد ......... !

انا يا من عشقتك
اسرني ذاك القد
ورائحة عطرك
اثملتني بلا خمر
اسكرتني العيون
وذبت بالشفتين
اللاواتي يسيل
منهنا الشهد
غمرني حنانك
وسال دمعي شوقا
فوق ذاك الخد
وترنحت روحي فرحا
بعشقك الأوحد .........! 

يا اعظم ما في حياتي
انت بقلبي للآبد
انا المذبوح بالعشق
اكاد منه اهد
قبلتك مرة بشوق
اشد 
قلتي لما طبعتها
على الجبين
وتركت الشفاه
متوسطة الخد
تنزف شهد
قلت اخجل
من عناق الورد
ولكن انفااسك
تدمي جيدي
تشعل حواسي
وبروحي تمتد
قالت بربك
اطبعها بعنقي
الملتهب
انا بالغرام لا اخشى
احد ............ !

انت حبيبي
وبعدك لا يشعلني الوجد
دعني انساب بقشعريتي
والمس بشغفي حرارة
شفاهك
 واغيب الى الابد
قلت لها 
حبيبتي 
اعترف لك اني لا اصمد
امام شعورك الملتهب
واني اسوح فيك
وبجد لا اسيطر
على احساسي
والشعور المتردد
بعناقك اخاف 
ان اتجاوز الحد .......؟

قالت انت لي
وطن
وانا حدودك
الى الابد
اطبعها هنا
وهناك
ولا تخشى
احد
ف أنت حبيبي
وحدودي
وكوني
وملك احساسي
وكل ما في لك
فداء
وبجد الجد
عشقتك
ولا اهاب
احد ......

كلمات الشاعر : 
جهاد حداد
تحياتي