السبت، 6 أغسطس 2016

بك كان نسكي و العيون تأُمُّـني.للشاعر خضر الفقهاء

بك كان نسكي و العيون تأُمُّـني

 و شفاه  شهدك بالدعاء تجــودُ 
فأطوف رقَّـةَ ما أقمتِ بمعبدي
حتى لِـمغفرةٍ يــطـول سُـجود 
يَشفى اعتلالك ما أقمتِ شَعائري
و النفسُ تنهج و الهنــاءُ يقودُ
إنْ قد سَطوتِ على المشاعر كلها 
بتعهّدٍ يرعى الهوى و يسود
فتألقي بالنرجسية و اغمري
مرآةَ ذاتكِ ما الجمالَ يزيـدُ 

---  خضر الفقهاء  ---

الجمعة، 5 أغسطس 2016

عصفورتي الجميلة.بقلم كرم المقداد

"عصفورتي الجميلة

آاااااهٍ حبيبتي..؟؟؟

قيدووووووكِ..؟؟؟

ظنوا أَنهم عني أَبعدوكِ...

      واهمووووون...

آاااااهٍ لو يعلمون..!!!      

        كَم أحببتكِ

ليتهم يرووون اسمكِ..

منقوشٌ على أبواب قلبي

بمجرررىْٰ دمي.....

      فددددددديتكِ

ماذا ينتظرون..؟؟؟     

   أَن أَ تخلىْٰ عنكِ

ويجهلوووووون.؟؟

أَني عشقت الهوى

ْٰ بمحراب عينيكِ

وحاربت الورىْٰ

 بسحر حروفكِ

سيفكِ.... وردكِ.....

               راياتكِ.....  ياسمينكٍ..   

      ؤ           همة رجالكِ..........

ما أروعهاااا حين اجتمعت فيكِ  

عشقتهااااا كُلهاااااااا

صبررررراً حبيبتي. 

 صبراً

لابد من أملٍ آتي إليكِ

صبراً جميلا

فما بعد الصبررررر ......   

     كلٌ يهون

سورياحبيبتي

ودمتم              ٢٠١٦/٠٨/٠٤

تؤام روحي ..للشاعرة وفاء غريب

توأم روحي 

عشقتك كما تراءى لقلبي 
ويأخذني الحنين إليك 
ياتوأم روحي وذاتي
لا أمل من حديث عشقي 
أنتظر يمر الزمان لتأتي 
فأهمس بأذنك ألحان همساتي 
فترى أشواقي بقلبي 
أغمض عيني فأراك بأحداقي 
نوراً يضيء دجي ليلي 
لعلى تهدأ أهاتي 
أشتم عبير أنفاسك 
أستنشقها أملأ بها صدري 
لتأنس بها أوقاتي 
أشتاق لرؤية بسمتك 
حتى أملي عيني بها 
فيهدأ خافقي 
تحطم رغباتي 
أرسم ملامح شوقي بقبلة 
علي جبينك لتشعر بقلبي 
 فيضيء وجهي ببساماتي
فأنا انتظرك عمري القادم 
حتى تأتي بالحب والحنان 
يامن أيقظ من السبات دقاتي 

الشاعرة وفاء غريب

1 / 7 / 2 016

أبكيتني فتحرقت أجفاني.بقلم ابتسام احمد

أبكيتني فتحرقت أجفاني
يا منية القلب الذي يهواني

فترفُّ عين من جمالك عندما
طيف يمر بساحة الوجدان

ورقاء هامت بالفلاة تيقنا
في أن تلاقي عشها بأمان

حتى تفادت بالفيافي صقرها
وتئن في الأصقاع من فقدان

فيلفها برد الصقيع مساندا
ذاك البرود من الحبيب تعاني

كل الحروف من القصيد ورقتي
باحت بشوق الروح  والهيمان

فالقلب ينبض والخيال مُأجَجٌ
بتوارد الأفكار كالطوفان

تلك الظروف من الحياة كظلمة
ديجور عجز في قضاء جاني

فتفارق الأحباب يوم لقائهم
وكأنه المكتوب في حرماني

يا أسمر الخدين دونك خافقي
والروح تنزف همها لتداني

فاشرب أنين البعد نارا واسقني
جمرا لَيُسكبُ حرقةٌ بدناني

ابتسام احمد

،،،{{بلحن الدموع}}،،،بقلم صالح بن داود

،،،{{بلحن الدموع}}،،،

أدام الجفاء كراك عيونى
بوعد اللقاء الأنا لجبيني

ووردك الحب لم عشقت
فجن هواك ألا تستكيني

أسامر وجه الصبابة حلما
ودوني الصبابة غراما تخوني

وأنت مع النجم لا تنثن
وأنتمع الليل لا تذكريني

أحن إليك ويقسو الدجى
وأهمي إذا ما جبلت لحوني

أحن إليك وبي من غرام
يقض الحنايا إذا تقتليني

أقلب طرفي على ثلة
من الخلق سروا فهل ستليني

وزعمي الليالي الخوالي ترد
لنجمي طموحا يشد يميني

تغربت قلبا،،،،،،،، ولم ينته
عن البوح حتى رسمت شجوني

فها العمر يمضي بغير هواه
وهاالسعد يجفو اذا تتقيني

وبالأمس كانت لنا الذكريات
بنى العز فله لك في عيوني

وها البدر يسمو وفي طلعه
مع الشوق أحيا فلا تهجريني

حنين اراك الفؤاد،،،،،،، يرد
لقلبي صباه وأنت حنيني

سنأت ودمعي طفى واجتبى
ودوني التمني عبوسا تهوني

لماذا زرعت بلحني مصابا
أهذا جزائي الصدود تكوني

أعاني الوشايا وأنت ،،،معي
من السهد كنت ولست معيني

قرأت حروفي،،،،، ولم تسأل
إذا الحب زف لك في سكوني

أعف الخطايا وبي ،،،،وصلها
ولم تذوب وتشقى بدوني

جفاك اللقاء زمانا،،،،،طويلا
لك الأمنيات اللواتي جنوني

وتكفيك روحي بنخب مضى
وحزني الزمان الذي يبتليني

مع السهد قلبا دعاك نزيلا
وفي الود شهدا يرد سنيني

رسمتك وشما على،،،،، قمة
بها العمرعاد لنور ،،،،،اليقين

أعاني البعاد هواك انقضى
وابدى جفاك لوجدي قريني

وليل يمد لغروي،،،،،، مصابا
وفي عصمتي زرعت منوني

هواك جليد وذي رغبتي
رحاها يشد بكلتى اليدين

صحوت أعزي النوى فأنطوى
إلى عتمتي لا ولست تقيني

من الذكريات اللواتي أراها
تناءت بقلبي ولم ترحمين

وفيك العطايا التي أدبرت
وفي القوافي تلف ضنوني

توقيع،،،،،،،،،صالح بن داود
الجزائر

ثمل ..بقلم الشاعر مصطفى محمد كردي

ثَمِلٌ

دعني وكأسِ النّوى فالقلبُ ذا ثَمِلُ
فقد دهانيَ حِملٌ دونَهُ جَبَلُ

عالَجتُ في مُهجَتي نارًا فَبِتُّ لها
مثل الصّريعِ بحُزنٍ حينما ارتحلوا

ضَنّوا عَلَيَّ بدمعٍ من سماحتِهم
وعينُ قلبيَ دمعٌ بَعضهُ الهَطِلُ

ساروا بعيدًا وولّى إثرَهم كبدي
والرّوحُ تَلحَقُهم والنّفسُ والمُقَلُ

مَرّوا كما سُحُبُ الأيامِ في عَجَلٍ
فما رُويتُ بغَمرِ الطَّلِّ إن هَطَلوا

شَدّوا رِحالًا وخَلّوا فيَّ بِذرَتَهم
فأنبتَت هَلَعًا يُرمى بهِ رَجُلُ

ما أسرعَ الهجرَ في تجهيزِ قاتلةٍ
وأبطئَ الوَصلَ في إحياءِ مَن قَتلوا

ماذا جَنيتُ بعِشقٍ غيرَ حُرقَتِهم
إني ابتُليتُ فصَبرٌ خَصمهُ الأملُ

ضَيَّعتُ في عَسَلِ الأوهامِ أزمِنةً
واليوم يَختِمُها من لَسعِها الأجَلُ

خاطَبتُ مِن عَتَهٍ أطلالَ ناكِرةٍ
وما أراهُ يُجيبُ الأحمقَ الطَّلَلُ

قَبَّلتُ مِن عِلَّةٍ لَحدًا بهِ ولِدَت
وهل تَطيبُ بلَثمِ المَيِّتِ العِلَلُ

قالوا جنونٌ بمَسِّ العِشقِ خاتِمَتي
وهل شُفيتُ و حُبّي بَدؤهُ الخَطَلُ

أبكيتُ قوميَ من إشفاقِهم فغَدَوا
كالأمِّ حانِيَةٍ مِن بعدِ ما عَذَلوا

ما تُبتُ مِن وَلَهٍ مازالَ يَنهَشُني
إن جاءَ يَنحَرُني فالرّوحُ تَمتَثِلُ

مصطفى محمد كردي

بلاش تظلمني ..بقلم طارق بن عطية

بلاش تظلمني

متظلمنيش وتأسي عليا
وتسيبني

بقول نسياك وشوقي ليك
بيغلبني 

هو ده طبع الحبايب اسمه
في الحب السماح

إللي حاضر واللي غايب واللي
سبب لي الجراح

دنيا حالها عجيب وعايب
طير ومكسور الجناح 
  ...........................

تظلم القلب اللي صانك
تظلم الحب الكبير

قلب عمره ما مرة هانك
كان فاكرلك .....كل خير 

تظلم الحب الحقيقي 
تظلمه ليه بالظنون

الخيانة ماهيش طريقي
قلبي مابيعرف يهون 

ليه يا دنيا. تعذبيني
ليه بتبقي بألف لون 

طارق عطية