السبت، 6 أغسطس 2016

............... العجز بلساني ..................!؟؟
حين اعجز عن النطق
اعلمي ان الكلمات
هربت من حضورك
الجاني
فجمالك فاق احتمالي
وعجز اللسان
عن النطق
وهربت مني كل المعاني
ونسيت اني هرمت
وتمنيت بحضورك
ان يختفي الشيب
واعود شب من ثاني
آااااااه من عمرا
امات بي الشوق
وبالدمع الهاني
وشربني من نقوع
السم ويلات
وكان الدواء
لي جرعات من الحناني ........... !
تاهت مني العبارات
وتعثرت ببضع كلمات
وعلقت بين سطوري
القوافي المسكنات
اشعر اني لا زلت
احلق بسماء الذكريات
واني بشرا حي
من هذه الكائنات
وأأمن بالمعجزات
حتى لو اصبحت
لوحة الامنيات
ورسما مجروح تسيل
منه الالوان بكل
الاتجاهات
وتندمج بروحي
روائح الذكريات
وعطور المكان
وروعة الجلاسات ..........!

هناك كانت الامسيات
والضحكات تعلو
بصرخات
جميلة كانت الاحلام
تصبو وتنتشي
الامنيات
وكان الامل من أروع
الحكايات
وكنا من الصبر
نخلق المعجزات
انتظرنا كثيرا
وطالت بنا
المحطات
لماذا نهرب من سعادتنا
وقدرنا كان
من المقدرات
حلما يجمعنا لنحقق
الامنيات
قلبنا التاريخ
وسابقنا السنوات
هرمنا بعزنا
واملنا مات ................. !

عشنا لنحيا
عذبنا الجمود
وبالشيب اعجبنا
لما لا تحركنا المشاعر
كالرياح العاتيات
لما لا تجمعنا الايام
العاديات
لما لا نحي بالواقع
وننسى الخيبات
ونفيق من كابوس
الالم
والحزن
والعذابات
حبيبتي اعظم كلمة
تكررت بدفتر
الذكريات
وعلى سطوري
المتعرجات
هوت بقلبي
حركت بروحي
الهاجعات
افاقة بكياني
الذكريات
بكيت
والدمع يحرق
الوجنات
وتألمت بصمت
وكتمت بروحي
الصرخات .............!

الكلمات هاجرة
وبقيت الفواصل
والنقاط بأبجديتي
ملتزمات
عالقة بمفردات
الحياة
انا لا اجرؤ
على قول الحقيقة
ولاكني رغم الشيب
لا زال قلبي
شباب
يهوى
ويعشق
ويلاقي الحب
من اوسع
الابواب

كلمات الشاعر :
جهاد حداد
تحياتي
لما تقول لا احبك
وانا اسمع نبض قلبك يناديني
لما تخفي مشاعرك
والطيور باخبارك تاتيني
لما تظن انك بعيد عني
وروحك تحوم حولي تحميني
لما تقسو على قلبك
وقلبك بالحب يرويني
اتعلم انك تموت لتحيني....
ريم الفلا
أبصرت الشوق بوجدانى
ورويتك أجمل احلامي
فزرعت الحب بأوردتى
بولوجك أروع اشعارى
ياكل العشق وألحانى
يامن سافرت بأسحاري
أسكنتك واحة احلامى
لاوأجه لفح الإعصار
اااااااه
خذنى من غفوة أحلامى
لبقائي في سحر جنان
املكنى صفوة أيامى
أشتاقك حتى بأحزانى
لو تعلم حبك بحياتى
لحن وشعار بصلاتى
الساطع انت ونجماتى
اتلألأ فيك بويلاتى
حنان عبد الرازق
لمّي ستارَ البوحِ عن أنتِ
ماذا أكونُ لديكِ .. هل بُحت؟
ِ
عمري تآكل فيك أسئلةً
حيرى .. أتلتذينَ بالسُحت
ِ
أدمنتِ صيد مسامعي أبداً
من عذبِ حرفكِ ، كيفَ بالسبت
ِ
ماعدتُ أتبعُ طيفَ تمتمةٍ
يمتصُّ كابوساً من الصمت
ِ
وتخيري ماشئتِ من وجعٍ
لمدايَ ... إن الأمرَ ماشئتِ
.
.
الوالي
خضر الفقهاء  
بــدونـــك
..................
أحيى بدونك لحظةً ؟؟؟
أ أَطيق قارعة الضَّنى ؟؟؟
هل تحسبي أَنّي بدونكِ
ألتقنيــني في الفـَــنــــا

و أنا بدونك مَن أنا ؟؟!!!
أنَّــى لقلبيَ بالهنا ؟؟؟

من غير أنت - مليكتي
كوماً أصيرُ من العنــا

و بدون همسكِ إنني
كـ غليق أبواب المُنى

يا نعمةً لي أغدقتْ
أثرت ربيعي سوسنَ

من غير أنت أظُنّــني
المسلوخ عن روحي أنا ...

--- خضر الفقهاء ---

*كم أهوالك..
أيا رجلا سكن الأحداق
انا عاشقة يا سيدي
وارى في عينيك جنتي
يجتاحني اعصار

وتقتلني وتحيني
في حضورك والغياب
فاعذرني يا سيدي
ان بحت لك بحبي
قطفت لك من العشق
أجمل النبضات
سطرت لك
من بحور الشعر
أجمل القوافي
هل تدرك هذا الجوى
أيا رجلا سكن القلب
ورسم على ثغري
أجمل رواية عشق
حبك غير خارطتي
كل الفصول عندي
فصل العشق
وكل قصص الهوى
تجسدت فيك
أسافر بين خطوط كفيك
وأشتهي الرقص
على أطراف أصابع يديك
أهتف بإسمك
أعانق رسمك
أحبك أنت
وكأن الزمان
توقف عندك
تمر ببالي
وتجول بخاطري
كلما لامست
خصلات شعري
المعطرة بأنفاسك
أيا رجلا كم أهواك
أموت شوقا
كلما أغلقت عينيك
ويدعوني الحنين إليك
كلما التقت عيناي بعينيك
قررت أن أسكن
بين جفونك
وأجزم لك
بأني حققت
انتصارا على حواء
حين فزت بقلبك
بل اتحدى
كل نساء الأرض
أن تجد فارسا مثلك
فأنت وطني
وقصيدتي الخالدة
*بقلم سوار غازي


***** مَسْرَحِيَّةُ هزلية *****.
نَعَم مَسْرَحِيَّةً هزلية.
كُنْتُ بَطَلَهَا أَنَا وَحِّدِي.
وَسُمِعْتُ صَوَّتَ التصفق عَالِيًا وَبِحَرَارَةٍ.
وَوَقَفْتَ مُتَأَمِّلًا جُمْهُورِي.
ألهذا أَلْحَدَ يَضْحَكُونَ سُخْرِيَّةً.
أَمْ أَعْجَبَهُمْ تَمْثِيلِي الهَزْلَى.
لَا.
لَقَدْ تَغَيَّرَتْ كُلُّ قِصَصِي.
وَأَصْبَحْتُ أَضْحَكُ مِنْ هَمِّي.
وَأَخْرَجَتْ كُلَّ حُزْنٍ عُمَرُي.
بِكَلِمَاتٍ دَوَّنَتْهَا بِمَسْرَحَيْهِ قَدْرِي.
وياللسُّخْرِيَّةُ.
فَجُمْهُورِي شَخْصٌ وَاحِدٌ.
أَلَا وهى حَبِيبَتِي.
لَقَدْ بَاعَتْ بِلَا ثَمَنٍ رُوحِيٍّ.
وَزَرَعَتْ الحُزْنَ بصدرى.
وَمَحَتْ بِلَحْظَةِ كُلِّ سِنِينَي.
ووَضَعْتُ حَجَرًا ثَقِيلًا عَلَيَّ صَدْرِي.
فَهَنِيئًا لَكَ جُمْهُورِي.
فَقَد أصبحت أَنْتِ بَطَلَ مَسْرَحِيَّتِي.
وَأَخِيرًا مَاتَ البَطَلُ.
مهلاً سَيِّدَتِي!!!
البطل سيعود
وسينفض غبار ذلك
كطائر الفنيق يحلق فوق جبروتك بشموخ
بقلمى / أَحْمَدُ عَامِرُ