الثلاثاء، 9 أغسطس 2016

مع السلامه
حنان عبد الرازق
مع السلامه مع السلامه
بس اوعى تنسى
تسيب الابتسامه
حقيقى وحشنى
كلك واحشنى
لا لا لأ استنى حبه
هتسيبنى استحاله
بقى يعنى البعد هين
دا الشوق والحب بين
وكمان عليك مبين
اه منه البعد يانا
خدنى معاك يلا خدنى
البعد ياناس تعبنى
مقدرش على الغياب
هتروح ولمين تسبنى
ارجوك استنى جمبى
انت كل اللى عندى
مش هقدر عالفراق
بعدك دا عليه ياما
حنان عبد الرازق
أَشْكُو الجَوَى ونجومُ الليلِ تَبْكِيه
آهٍ من الشوقِ آهٍ من تَََجَلِيه
هَمْسُ الحنينِ له بالليلِ أغنيةٌ
أَمسَى يُناجِي الذي بالبعدِ يَشْقِيه
فالقلبُ والشوقُ والذكرى تُسامره
و قاربُ البعدِ يستجدي أمانيهِ

قلبي العليل الذي يَنْأى بغُرْبَتِه
كيف السبيلُ وهل لي أَنْ أُدَاوِيه

إِنَّ الدواءَ الذي ما زلتُ أَطْلُبه
هو اللقاءُ ورشفُ الحبِ مِنْ فِيِه

تَشْتاقُ رُوحِي لِلُقياهُم و أَدمُعُهَا
تُسابِقُ الوقتَ تَستَرجِي تَدانِيهِ

أَحصِي السُويعاتِ والأيامَ أرقُبها
وأشْتكِي الحالَ للمولي أُنَاجِيه

عامٌ مِنْ البُعد لو تَدرُون عَنْ أَرَقِي
ما نَام طَرْفٌ وهذا السُهْدُ يَرثِيه

تُعانِقُ الليلَ آهاتٌ و تَحمِلُني
نَسَائمُ الصبحِ مِنْ تِيهٍ إلى تِيهِ

أَشْتاقُهُم واسْألُوا النَبضَاتِ عَنْ وَلَهِي
أَمَّا العُيونُ فبعضُ الحبِ تُخْفِيه

هُمْ أعذبُ العشقِ ألحانٌ تُسَامِرُني
هُمْ فَجرُ عُمْرِي و هُمْ أَغْلَى لَيَالِيه

هُمْ نبضُ قلبي شرايني وأَوْرِدَتي
هُمْ بحرُ حُبِي و هُمْ أَحْلَى شَواطِيه

منصور الخليدي.
خاطرة في الحب
.........
تزاور عن حبي ذات اليمين وذات الشمال فااين الهروب ياصغيرتي من حبي وقد رميت الشباك
..
حسبت نفسي ربانا
فتاهت سفني
وتمزقت اشرعتي
وسار بي الموج الى ضفاف هواك
....
فصرت اخط على الرمال قصيدتي
فهاج الحرف
واصبح قلبي بين مد وجزر
والسطور تعلو كالجبال
ااااه من العشق
وكيف يصبح الربان قتيلا باايدي الملاك
......
العربي الجولاني
خالد احمد الصالح
قصة قصيرة
من يدري ما السبب
صفعته على وجهه ، توقفت المارة استدارت العيون لتنظر ، كثر الهرج والمرج، قال شاب لو كنت أنا لقتلتها رد آخر أحمد ربك لست مكانه انها مقاتلة شرسه ، تعالى التصفيق انقسم الناس فريقين كل يراهن مع ما أعجبه وتنبؤات بتوقعات المعركه..كانت تركله بقدمها وهو يشتم ،يحاول ان يفر ويرجع ليتلقى صفعة أو لكمة أو ركلة ..كانت فنانة في الضرب،قال شاب من المتفرجين الحمد لله أنني متزوج لو تزوجتها ربما تقتلني عند أول مشكلة ،قال آخر ساخرا لو أتزوجها سأشتري مسدس وقال آخر لو اتزوجها سأسكن عند أمي ...فهي تجيد فن الملاكمة ولازالت تواصل ضربه ، البعض يفسر سبب المشكله انه تعرض لها بكلام سفيه تعاطفوا معها وآخر قال أنه حبيبها رأته مع فتاة أخرى وقال آخر زوجها أضاع ماله على المخدرات وأبدى الكثير الأسى والحزن على ذلك الشاب الذي سال دمه واستهجنوا الأمر امرأة تضربه لو كان رجل أو رجل يضرب امرأة لكان أهون على المتفرجين امرأة تتجرأ على ضرب رجل ويعصرون ايديهم ويقولون آخر زمن ...نفضت التراب عن يديها واخترقت صفوف المتفرجين والكل يوسع لها الطريق ..كانت تضع مسدسا على جنبها ترتدي سروال جينز قميص أسود يثير الرهبة قالوا أنها مقاتلة شرسة قالوا أنها من الثوار قالوا أنها من جنود الحكومة قالوا أنها مباحث مخابرات ..اختلفوا واتفقوا ..هذه المرأة شاذة مسكين من يتجرأ ويتزوجها قال أحد الواقفين الملاكم يتزوج والقاتل يتزوج حتى اللصوص ويكون حنون على زوجته وابناءه قهقه أحدهم تزوجها رد بتحدي لو تعرض علي ذلك سأوافق على الفور فهي جميلة وقوية وسأجعلها تؤدب أمثالك فقال آخر ساخرا لو تتقدم لي سأطلب أعلى مهر وضحك أكثر الواقفين وقال آخر بجدية يا جماعة هناك نساء تدفع مهر ورد آخر وما المانع اذا كانت غنية وذكية تفرق الجمع ولا أحد يعرف أين الحقيقة ..الكل يعتقد ويظن
بقلم الكاتب والشاعر محمود موسى
(( يوم ميلادك ))
كان يوم ميلادك
فرحه وعيد
شمس طالعه
ليوم جديد
قمر ونوره
قريب وبعيد
كان يوم حظ
كان يوم نصيب
انكتب علي قلبي فيه
يومك سعيد...
كان يوم ميلادك
طيور بتغني
أمل جديد
حاسه بقلبي
ضحكه عفويه
طالعه مني
قولت ساعتها
خير ياربي
أتاري السعاده
جايه لقلبي
واخده الأوامر
وجايه تلبي...
كان يوم ميلادك
كان أحلي يوم
من غير مناسبه
مش جايلي نوم
شعور واخدني
رايح جاي
من النهارده
لاعتاب ولا لوم
حاسس قلبي
كأنه نسمه
ريشه طايره
سمكه في بحر
عايم عوووووم
كان يوم ميلادك
احلي يوم...
كان يوم ميلادك
وصلّني سلامك
حًضنّي قلبك
دوبت في غرامك
شبكت عيوني
ماشافتش غيرك
وسنين ومرّت
وبقيت حلالك
من يوم ميلادك...
ياحبيبي...
ماهر البساطي..
............. رماد السنين ..................!؟؟
وتلك الايام
والحب السجين
بين جدار القلب
والروح سرا دفين
احرقني نار البعد
وتجمر الشوق
واصبح الحنين
رمادا يزين
اهداب العين
بكحل عقيم
ما يبكي العاشق
بصمت
ونغم حزين
الا فراق لئيم
شتت الاحساس
واصبح سقيم ..........!
القلب يعلن الحداد
والروح لها قوانين
تحترم الغرام
وتمنع قتل المحبين
فراق بعناد
وهل الهجرة تعني الانفراد
رغم اني بغربتي
وحيد
وعندي أمل مكبل
بحديد
وصبرا كان لي عضيد
كبرت
وكبر حلمي
وأملي بصبر
انجب لى حفيد
ما عدت اقوى
على العتاب
والتشديد .............!

لا اريد ان الجرح
وذاك المكيد
لا اريد ذاك العقاب
المهدد لموتي
اكيد
اسمحي لي ان اتراجع
وابعد عنك بعيد
لعلى جراحي تصمد
اي ذنبا جئت اللي
تندد
واي سبيل بالحياة لي
جئت تحدد
واي ضياع لعمري
صنعت
وتهدد
الا يكفيك ظلمي المتجدد ........!

الا يكفيك حزني المتلبد
وحبي المتمرد
الا يكفيك
وجعي
وانت لا زلت تردد
اي ذنب صنعته
وهما حملته
وانت للرب تمجد
كلما اخمدت حريق
وضمدت جرحا
تعيد
وتكرر
وتعدد
ما عدت انسان
وكل مافي متجرد
صرت طينا متجلد ......!

الله لا اله الا هو متوحد
اصبحت لا حولا ولا قوة
لي هل هناك من يوحد
وانت انت لا زلت
تظلم وتجدد
حسبي الله فيك
ونعم الوكيل من
ما علي تردد
اصبحت بعشقك عبد
غريب متشرد
كيف يطاوعك قلبك
وانت بموتي تهدد
وترى الروح تفارق
الجسد النحيل
المتمدد
اي قدرا اتاني منك
بلا موعد
قتلني بعزي
واخلف العهد المتوحد
ظلمتني ظلم
لم يشاهد بجد
احد
واصبحت
بعدك ذكرى
خالدة
الى الابد. ..........

كلمات الشاعر :
جهاد حداد
تحياتي
 

حسن الجبالى
حـــــــــــــواء
يا ترنيمة عشق عزفتها على أوتار قلبي
يا إشراقة الصبح بنسيم الفجر
زهرة تفتحت فتألق عطرها
نضوجها مكنون الجمال فى محرابها
حــــــــــــــــــواء
يا نداء العاشقين كل ليلة
يابلسم يشفي الألم
يا حضن يدثر كل الآهات ويكبح الأحزان
يا همسة تغرد مع النورس تجوب الكون
حـــــــــــواء
يامن هامت فى كل الدروب روحي
عنها تبحث
فلما وجدتها ركنت إليها جوارحي
وعيني باحت بإبتسامة عاشق
تسر العاشقين من أول وهلة
فيها الحنان لا ينضب نبعه
والسحر والدفئ سر جمالها
حــــــــــــــــــواء
أنتي رواء ظمأ السنين التي
مضت من عمري وما هو مقبل
فلا تغيبي لحظة عن ناظري
إن بك عاشق متيم
... " إبن الجبـــــــــالي " ...