الثلاثاء، 9 أغسطس 2016

طفولتي
**********
لن أسمح لأحد
أن يسلب ضحكتي
كفاني وجباتي
الدسمة من الخذلان
سأعشق فرحتي
سأبدأ باللعب ...
و أعدو مع فراشتي
و أستنشق السعادة
من زهرات حديقتي
سأستعيد طفولتي
***************
غادة عقل
...... اطلال الذكريات
واقفة على اطلال الذكريات
شاخصة بآفاق المدى تتأمل
.
سابحة الخيال بأجمل الأمنيات
تترقب فارس أحلام ترجل
.
ساهرة الليالي ببطونها الحالكات
تترقب قمر زمان أفل
.
عسى الزمان يأتيها بالمفاجآت
ويعيد لها حبيب الأزل
.
فنسيان الحبيب للحبيب هيهات
وإن طال بزوغ الأمل
.
فلغير حبيبتي قلبي بسبات
ومعها يغرد بأعذب الغزل
.
ولأجل عينيها دخلت المسابقات
لأقر عينها بفوز جلل
.
من العراق أغزل الأبيات
لشامية حبها بروحي إنجدل
.
ياحبيبتي لابد اللقاء آت
ليطفيء جوى عشق مشتعل
.
فنهيم ببعضنا بعناق وقبلات
نزيح فيها ستار الخجل
............................ بقلمي / اسيد حضير
---- أمل ----
بقلمي غالية محمد معدنلي
آهات تصرخ وتستنزف شتاتي
أصوغها من أحاسيس تمثل ذاتي
تستوقفني كلمات أنثرها بحروف
فتتصارع الكلمات من شدة آهاتي
يلمع الأمل بين جبروت الحياة
ويشق طريقه لقلبي ليضيء حياتي
وأنثر الخير بين نفوس البشر
علها تكون في ميزان حسناتي
ما آتاني من نوب الزمان لاحدود له
لكني على يقين أن ربي يزيل بها سيئاتي
إلهي عفوك هو ماأرجوه
فكن عوني ياربي في كل حركاتي
بقلمي غالية معدنلي
مع السلامه
حنان عبد الرازق
مع السلامه مع السلامه
بس اوعى تنسى
تسيب الابتسامه
حقيقى وحشنى
كلك واحشنى
لا لا لأ استنى حبه
هتسيبنى استحاله
بقى يعنى البعد هين
دا الشوق والحب بين
وكمان عليك مبين
اه منه البعد يانا
خدنى معاك يلا خدنى
البعد ياناس تعبنى
مقدرش على الغياب
هتروح ولمين تسبنى
ارجوك استنى جمبى
انت كل اللى عندى
مش هقدر عالفراق
بعدك دا عليه ياما
حنان عبد الرازق
أَشْكُو الجَوَى ونجومُ الليلِ تَبْكِيه
آهٍ من الشوقِ آهٍ من تَََجَلِيه
هَمْسُ الحنينِ له بالليلِ أغنيةٌ
أَمسَى يُناجِي الذي بالبعدِ يَشْقِيه
فالقلبُ والشوقُ والذكرى تُسامره
و قاربُ البعدِ يستجدي أمانيهِ

قلبي العليل الذي يَنْأى بغُرْبَتِه
كيف السبيلُ وهل لي أَنْ أُدَاوِيه

إِنَّ الدواءَ الذي ما زلتُ أَطْلُبه
هو اللقاءُ ورشفُ الحبِ مِنْ فِيِه

تَشْتاقُ رُوحِي لِلُقياهُم و أَدمُعُهَا
تُسابِقُ الوقتَ تَستَرجِي تَدانِيهِ

أَحصِي السُويعاتِ والأيامَ أرقُبها
وأشْتكِي الحالَ للمولي أُنَاجِيه

عامٌ مِنْ البُعد لو تَدرُون عَنْ أَرَقِي
ما نَام طَرْفٌ وهذا السُهْدُ يَرثِيه

تُعانِقُ الليلَ آهاتٌ و تَحمِلُني
نَسَائمُ الصبحِ مِنْ تِيهٍ إلى تِيهِ

أَشْتاقُهُم واسْألُوا النَبضَاتِ عَنْ وَلَهِي
أَمَّا العُيونُ فبعضُ الحبِ تُخْفِيه

هُمْ أعذبُ العشقِ ألحانٌ تُسَامِرُني
هُمْ فَجرُ عُمْرِي و هُمْ أَغْلَى لَيَالِيه

هُمْ نبضُ قلبي شرايني وأَوْرِدَتي
هُمْ بحرُ حُبِي و هُمْ أَحْلَى شَواطِيه

منصور الخليدي.
خاطرة في الحب
.........
تزاور عن حبي ذات اليمين وذات الشمال فااين الهروب ياصغيرتي من حبي وقد رميت الشباك
..
حسبت نفسي ربانا
فتاهت سفني
وتمزقت اشرعتي
وسار بي الموج الى ضفاف هواك
....
فصرت اخط على الرمال قصيدتي
فهاج الحرف
واصبح قلبي بين مد وجزر
والسطور تعلو كالجبال
ااااه من العشق
وكيف يصبح الربان قتيلا باايدي الملاك
......
العربي الجولاني
خالد احمد الصالح
قصة قصيرة
من يدري ما السبب
صفعته على وجهه ، توقفت المارة استدارت العيون لتنظر ، كثر الهرج والمرج، قال شاب لو كنت أنا لقتلتها رد آخر أحمد ربك لست مكانه انها مقاتلة شرسه ، تعالى التصفيق انقسم الناس فريقين كل يراهن مع ما أعجبه وتنبؤات بتوقعات المعركه..كانت تركله بقدمها وهو يشتم ،يحاول ان يفر ويرجع ليتلقى صفعة أو لكمة أو ركلة ..كانت فنانة في الضرب،قال شاب من المتفرجين الحمد لله أنني متزوج لو تزوجتها ربما تقتلني عند أول مشكلة ،قال آخر ساخرا لو أتزوجها سأشتري مسدس وقال آخر لو اتزوجها سأسكن عند أمي ...فهي تجيد فن الملاكمة ولازالت تواصل ضربه ، البعض يفسر سبب المشكله انه تعرض لها بكلام سفيه تعاطفوا معها وآخر قال أنه حبيبها رأته مع فتاة أخرى وقال آخر زوجها أضاع ماله على المخدرات وأبدى الكثير الأسى والحزن على ذلك الشاب الذي سال دمه واستهجنوا الأمر امرأة تضربه لو كان رجل أو رجل يضرب امرأة لكان أهون على المتفرجين امرأة تتجرأ على ضرب رجل ويعصرون ايديهم ويقولون آخر زمن ...نفضت التراب عن يديها واخترقت صفوف المتفرجين والكل يوسع لها الطريق ..كانت تضع مسدسا على جنبها ترتدي سروال جينز قميص أسود يثير الرهبة قالوا أنها مقاتلة شرسة قالوا أنها من الثوار قالوا أنها من جنود الحكومة قالوا أنها مباحث مخابرات ..اختلفوا واتفقوا ..هذه المرأة شاذة مسكين من يتجرأ ويتزوجها قال أحد الواقفين الملاكم يتزوج والقاتل يتزوج حتى اللصوص ويكون حنون على زوجته وابناءه قهقه أحدهم تزوجها رد بتحدي لو تعرض علي ذلك سأوافق على الفور فهي جميلة وقوية وسأجعلها تؤدب أمثالك فقال آخر ساخرا لو تتقدم لي سأطلب أعلى مهر وضحك أكثر الواقفين وقال آخر بجدية يا جماعة هناك نساء تدفع مهر ورد آخر وما المانع اذا كانت غنية وذكية تفرق الجمع ولا أحد يعرف أين الحقيقة ..الكل يعتقد ويظن
بقلم الكاتب والشاعر محمود موسى