الأحد، 4 سبتمبر 2016

{{{الأقفال}}}
بقلم:#نجلاء_حسين
آه ياقلبى
مازلت تأسرنى فى فلك أكوانه
يفك القيد ويغلقه بإحكام
فقط لمجرد كلمات
وأنا ألملم حروفها الدر
حبات عقد على جيدى
من نار كى أطفىء به النار
وكأنما البحور قد انمحت شطآنها
إلا من هذه العينان
وكأنما زهرى قد ذبل إلا على هذه الأفنان
وكأنى وكأنى.........
لا أرى لسردي منتهى
فلا ألمح لسفن الشوق ربان
تجرى على أمواجه أزمان وأزمان
أرسو على مرفئه لأعاود الإبحار
أطوف البحر على أنجمه
فلا أرى سواه فنار
فاستعذبت كل أسواره
وعشقت ذلك السجان
فلا ثورة قد تحررنى
ولا مفتاح للأقفال
#Nagla
-------------------------
أبـيـن وما بِالظـنِ سـتـرتـويـن
أضلت قيفاني دمع وما استراق
حنـيـنُ وجدٍ حارسـاهُ دفـّتـيـك
دفـة الآمـال يــاغـيـم التـلاق
صِـفـاح الحُبِ جُـدبٌ والمُزون
طِلابُـهـا بـحـرٌ جزيرتُـهُ العِنـاق

كفـوف وصلُـك سنـابـل الأمـل
أواه تُســرَجُ مطيَّــةُ الإشتـيـاق

ضابِحات صدر الحنايا تشتكيك
ليـت صــدري نـهـايـات السِـبـاق

أو بِــه الـعُــمـر جــز الأُمــنـيــات
فــاق مــا بالفـِـكــر قــول فــاق

أو بِــه العُـمـر ســل الحــنـيــن
جـاء صدري حـانـيـاً وبالسياق

خاتماً دفـات حاصـيـات السنين
لِقـاكَ سـؤلـي وأحـلامـي نـيـاق

أسرجتُها أوجاد حاليـات القِراح
عـسـى بالـلـقـى ينجـبـر ماضاق
-------------------------

بِقلم / عويف القوافي
/__((لمن أكتب الليلة))___/ -- حمزة عبد الجليل--
لمن أكتب الليلة
و لمن أهدي حروفي
أ لقيس أم ليلى
أم لقدري و ظروفي
أو لقلة الحيلة
و رعبي من غدي وخوفي
أقلامي من الشوق عليلة
و كانت خير سيوفي
تبا للغاية و الوسيلة
و لأطيافك و إن ضيوفي
في ليال حالكة طويلة
بين السبات و عزوفي
هموم لوساداتي بديلة
عفتها و توسدت كفوفي
رفقا حسنائي الجميلة
زوري المقام و طوفي
العمر سويعات قليلة
و الهجر شق قلبي و صفوفي....
كفاك هجراً ياصاحبي فقد ملأت القلب جفاء
ما لي والشوق أذلني والدموع تنهال بالخفاء
يا لقلبك الذي ملأته بالقسوة والعنف والكبرياء
وظننتك يا حبيبي يوما كأس فرح وخير ورجاء
لكنك ملأت كأسي أنيناً وكنت للعشق داء
من كان يدعوني بالأمس أنت حبيبتي خير النساء
وعطرك الفواح لقلبي بلسم وعيناك لجرحي دواء
أضحى متقلب المزاج وجعل مني رفات حلم وشقاء
كنت قمرا يضييء ظلمتي ونبراس الحب والوفاء
اكتشفت أنني لم أكن سوى امرأة مسكينة بلهاء
وضاع كل شييء في لحظة وذهب كل عشقي له هباء
أقسم أني من اليوم سأكون زليخة وأتعلم كيد النساء
ولن أشقي قلبي شوقا لرجل ولن أكبده العناء...
بقلمي ريم عبدالقادر
‏‎Feelingz Heart
إذا أغدقتِني عشقاً
نثرتِ بخاطري تيها
تبعثر فيك نبضُ دمي
إذا الهمسات تُلقيها
إذا النظراتُ قد ثملتْ
إذا النهداتُ تهديها
فمَنْ بصبابتي كَلِفٌ
و مَن يقوى يُجاريها
فهل إلايَ - أجمعها و أكنزها
و أغرسُ لهفتي فيها
و هل غير امتثالاتي
تطيقُ السحر يأويها
ألملم نسمةً عبقتْ
بمحرابي
أُداريها
و أنفثُ دفء أنسجتي
و ريف العين أحبيها
فحاكي الشمسَ و انسجمي
بهمس النجم
فانشيها
و بالأقمار فالتحفي
بضوءٍ منك يرويها
غزلتُ الشعرَ من وَلهٍ
طَرَزتُك في معانيها
و أكمعُ منك لعثمةً
لخجلى الروح تبديها
إذا ما الهمس أشعَلَنا
على الأشواق نُغنيها
فصوغي اللحن من شغفي
مواويلا تُغنيها
فأعشق حين تحكيها
--- خضر الفقهاء ---

السبت، 3 سبتمبر 2016

العدد الأول من مجلة ملتقى رفيف الحرف. .زينب حسن


ــ الياسمين الثائر ــ للشاعر علي مويسات الجزائري

الى الخضراء أرض الياسمين الثائرْ الى شعبها الشقيق المتوحد  الصامد
كلنا قلب واحد .. ودم واحد .. ومصاب واحد .
..
ــ الياسمين الثائر ــ
...
ماذا جَنيْتِ أيا خضراءُ فانْقَــــــلبَ
حالُ الجمالِ ووجهُ الحُسْنِ قدْ شحبَ
..
مالي أراكِ دمــــــوعُ العيْنِ هاميةٌ
نَزْفُ الجراحِ بقلبي صارَ مُضْطَرِبَ
..
يا قــلبَ أمٍ عـلى الأبْناءِ مُنْــــفـَطِرٌ
تبكي دِماءً على أبنائِــــــها سُـحُبَ
..
يا أمُ شعْبُــكِ مثل الســــيلِ عاصِفُهُ
بالأمْنِ يُعْضَدُ كالعِملاقِ إنْ غَــضِبَ
..
يا شَعْـبُ إنْهَضْ وكُــنْ كالموْجِ  يجـــرفُهُمْ
ضَـيِّـقْ عــليهُمْ بنو الأوْغادِ ما رَحُبَ
..
شُـلَّتْ أيادي ذِئابُ الغدْرِ ما اقتَرَفَتْ
حانَ القصاصُ وحَـقُّ الرَّدْعِ قدْ وَجبَ
..
فـدوِّنو بحــروفِ النارِ ملْحَـــــــمَةً
فسوْفَ يَدْرُسُ آتي الجيل ما كُتِبَ
..
سَـيَـنْـبتُ الحبُّ في الخَضراءِ مُزْدَهِرا
فالياسـمـيــنُ كإعْــصارٍ إذا الـتَــهَـبَ
...
الشاعر : علي مويسات الجزائري