الجمعة، 7 أكتوبر 2016

حر الجوى
واملؤ كأس الطلى ...
بخمر الهوى...
واشكو لعينيك ...
حر الجوى...
فترسم قوسا ...
لحب هوى...
ومن يتغذى بشهد الرضاب...
يشقيه سير بدرب النوى...
فما عاد لليل انتهاء ...
وماعاد للنجم ضياء ...
وماعاد للصبح انتماء...
تمرد الطير في لحظة...
فأسكت احلى فنون الغناء...
ما عاد للقلب الا...
زفرة للسماء...
فتكتب عهد الوفاء...
وتسكن عصف الرياح ...
وتكتم مالايباح...
بعصر المتاح...
ويملؤ كأس الطلى...
بخمر الهوى..
م. بركات اكرم عبوة
جده... الجمعة...071916
!.............. رحلتي ............... !
وتركتني لمر الايام
واعاني ما اعاني من الاحلام
لا ياتني سهر
وانا محبط هجرت
المنام اشكي ضيم الفراق
تعبان ليس بي علة
وقلبي لا زال
والهان
والعقل عنيد يأمر النفس
بالعصيان تهت
وتاهة بروحي
الاحزان اختنقت بدمعي
وبصدري الف اه تعاتبني
بجنان اضعت سبلي
وضاع المكان
جعلتني احيا بألم الذكريات
تشاطرني الاشجان
تربعت بقلبي
وكان لها
العنوان
عذاب لا يطاق
ودمعا حراق
اذاب آهاتي
وشوه الاحداق
لو تعلمي كم اتجاهل شوقي
كم اخنق الحنان المنساق
وكم اكتم حزني بلوعة الاشفاق
بت عصي الدمع خوفا تظن النفاق
وباتت احزاني تهواني بلا انشقاق
اشعر ان الكون كله علينا نقاق
يتأمرون علينا ليخترقنا الفراق
لكن اعلمي انك النبض الخفاق
وانك الدم الدفاق
بشرياني وبالاعماق
بأنفاسي والرياق
وانك الحياة وانك الهواء
وانك عالمي وكل الرواق
لا اريد ان اذبح بعشقك
ودمي يراق
لا تتركيني
وتهملي روح الاشتياق
لا تتركيني بمهب الرياح
كالاوراق
اسقط بأرض الانشقاق
ذاقة بي الدنيا
وأستائة بالعالم احوالي
ما كنت يوما بحبك اناني
وما من حيا تشابه احزانه احزاني
وتعلمين انت من احياني
لا تتركيني كسير الجناح
وتنسيني
وهل يطير الطير بلا جنحان
بعز ما كنت احتاجك تركتني
وليس لي بالغرام قبلك يهواني
واقسم اني اموت لو لحظة تنساني
يا اروع ما عشته بكياني
انقذني من غرق يتحداني
من حزن
بات بستان زهر
يتفتح
بأعماقي .................. !؟
وللقصيدة جزء ثاني
كلمات الشاعر :
جهاد حداد
تحياتي
ارق
كـنـت أحـاكيـــهـا فـى وحـدتــــى وكـأنـــى أراهـا
قـمـــر خـلــف الـغـيـوم هــــاربـآ يـداعــب نـجـمـة
فــى سـمــــــــاهـا
ويـشـتـرى لــهـو الـحــــديـث عـشـــقـآ مـتـــأمـلآ
رضــــــــــــــــــاهـا
وبـسـمـة مـاتــــت عـلـى شفـتـيـه مـن طـعـنـــة
طـالـت شـغـاف الـنـفـس فكيـف نـامـت مقـلـتـاها
تــطـــعـن الاجـسـاد فـتـمـوت راحـــــة وتـطــــعـن
الـنـفـوس فـتــــــحيـا بـيـن لهيــب الـنـار ولـظـاهـا
لله أمـــــــرى وكـلـتـه ولـقـلـبــــى مـا اســـتـحـق
مـن الـعــــــــــذاب كـى يـهـــــــــوى رضــــــــاهـا
..بقلمى..محمود عبد الحميد..
/___طيف حبيبي____(( حمزة عبد الجليل))____/
عبث طيف الحبيب بمحابري و قصاصاتي
و هـيج الأشجـان زوابعا و أيقض حسراتي
و اسـتل من ذكـراه قـبسا و كـأن يـلهـو بـه
كما تلهو الأشواق بقلبي و دمعي و عبراتي
أتـاني بمكـنون ماض كم ابـتهـج الـفؤاد له
حين كان خد الحبيب يغـمر شـرفا وساداتي
و عـطر كـم يغـزو الأجواء لا زلـت أشـمه
أسـال العرق الـبارد من جـبيـني و مساماتي
و وشاح زاهي الألـوان بالـدولاب مـسكـنه
كلما اصطدم به البصر يرثيه الأسى وأهاتي
و صورة على الجدار بالأمس كانت بـاسمة
يا لهف نفسي من غياب حبيبي و ما هو آتي
حالك الليل يزرع في الـروح من كل شائبة
لا صبح لاح و تاهت في درب العمر أوقاتي
أسير بين وجوه الناس لعـلها العـين تبصـره
و يـعود بالخيبة بصري و تكـتـئب نظـاراتي
أستنجد بالأقلام حتى أستغيث بصافي حبرها
فيفـرغ القـلب المحزون شجنا على وريقـاتي
و إن شح نظمي قمت إلى الأقدار أستنجدهـا
على قهري و ضيق الأحوال و قـلة مسراتي
((((أنا و عباراتي )))........بقلم\رحمة حسن
_________________
أنا وعباراتي
تلك هي اللحظة
التى يسكن فيها كل العبارات
مع اسدل ستائر الليل
في وهج الأشعار
تنبت في قلب قصيدة
على صفحات مياة عاذبة
أغسل قلم الأحزان
في بحر الألهام
ألملم كل قطرات
وأرسم بيها قصائد
من نبض قلبي
أستنفذت فيها كل ذراتي
في بحر الندم
تتأرجح بين أمواجها
وأطياف المفرادات
تطفو على صفح سفينة
أستشعر كل الأشارات
وأبحر بين الأمواج
عن قصص وأسرار العشاق
أعود وفي وجداني كل هيام
مابين الأحزان
بقلم\رحمة حسن
وليس أني أرنو من قلوبكم صبابة
بين اللحود والجحود قضايا
واني أكتب بكم رواية او
أني اسرد لكم بعض الحكايا
والله ما هنتم بدمعي شجنا
ولا أخفقتم من قلبي الخفايا
،
وأي برئية منكم أنسا وبشرا
وما أعتقت رحماكم سجايا

يا عند المواجع قلبي رؤوف
قد سلبوه هم أصحاب الدهايا

أناظركم واستنظر طبعكم
يا كل اللؤم يا وجه البلايا

فالله معي وليس معكم
وهل بجبار يشفع الخطايا ؟؟؟

بقلمي ..... أمل عبدالحافظ
Feelingz Heart‎‏.
سُقايَ أنت .
..............
و أعشق منك يثملني
زماني ما الهوى كان
و أروي قلبك الحاني
بشهد العشق - ألوانا

و ترويني بآهاتٍ
إذا التنهيد أغوانا

على كَتفِيَّ تتَّكِئي
و صدرٌ هائمـاً دانى

لتنتهلي فراتَ هوىً
يدغدغ فيك أشجانا

و من شفتيك تسقيني
زلال الروح إحسانا

لأدرك منك منزلةً
إذا ما الوِدُّ أرسانا

بعمق القلب تُعرِشُني
تقيمُ العشق سُلطانا

بقلبٍ فيك لي وطنٌ
لأسكن فيك أزمانا

فهل لي فيك مملكةٌ
بها الإحساسُ مولانا

غرامٌ مشغَفٌ نَهِـمٌ
و عشقٌ باح نجوانا

أحبك و الحدود أبتْ
تطيعُ فسيحَ إغوانا

كطفلةٍ ليلتي الأولى
بصمتٍ تروي ظمآنا

بهمسك أغزو قافيتي
فإنَّك موعدٌ - حان

أ مُلهمتي و مُثملتي
فقدتُ أنا بـ إيّانا

و أنتِ مكَنتِ في خلدي
جعلتِ الحب - ريّانا

فهل بالغتُ في شغفي
و قد بالغتِ إدمانا

فزيدي و ادفُقي وَلَهاً
و وِداً قــد تجلّانا

عسى الرحمن أسعدنا
بهذا الحال أبقانا

--- خضر الفقهاء ---