الجمعة، 7 أكتوبر 2016

!.............. رحلتي ............... !
وتركتني لمر الايام
واعاني ما اعاني من الاحلام
لا ياتني سهر
وانا محبط هجرت
المنام اشكي ضيم الفراق
تعبان ليس بي علة
وقلبي لا زال
والهان
والعقل عنيد يأمر النفس
بالعصيان تهت
وتاهة بروحي
الاحزان اختنقت بدمعي
وبصدري الف اه تعاتبني
بجنان اضعت سبلي
وضاع المكان
جعلتني احيا بألم الذكريات
تشاطرني الاشجان
تربعت بقلبي
وكان لها
العنوان
عذاب لا يطاق
ودمعا حراق
اذاب آهاتي
وشوه الاحداق
لو تعلمي كم اتجاهل شوقي
كم اخنق الحنان المنساق
وكم اكتم حزني بلوعة الاشفاق
بت عصي الدمع خوفا تظن النفاق
وباتت احزاني تهواني بلا انشقاق
اشعر ان الكون كله علينا نقاق
يتأمرون علينا ليخترقنا الفراق
لكن اعلمي انك النبض الخفاق
وانك الدم الدفاق
بشرياني وبالاعماق
بأنفاسي والرياق
وانك الحياة وانك الهواء
وانك عالمي وكل الرواق
لا اريد ان اذبح بعشقك
ودمي يراق
لا تتركيني
وتهملي روح الاشتياق
لا تتركيني بمهب الرياح
كالاوراق
اسقط بأرض الانشقاق
ذاقة بي الدنيا
وأستائة بالعالم احوالي
ما كنت يوما بحبك اناني
وما من حيا تشابه احزانه احزاني
وتعلمين انت من احياني
لا تتركيني كسير الجناح
وتنسيني
وهل يطير الطير بلا جنحان
بعز ما كنت احتاجك تركتني
وليس لي بالغرام قبلك يهواني
واقسم اني اموت لو لحظة تنساني
يا اروع ما عشته بكياني
انقذني من غرق يتحداني
من حزن
بات بستان زهر
يتفتح
بأعماقي .................. !؟
وللقصيدة جزء ثاني
كلمات الشاعر :
جهاد حداد
تحياتي

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق