السبت، 8 أكتوبر 2016

عينان للعشق..بقلم مجدي النويهي

عينان للعشق
عشقت العيون سحرا تكون
نارا ونور تهدى الحائرين
فى ظلمة ليل تأرق الجفون
وقلب مسهد ودمع لا يبين
وكبد حرى تشقيه الظنون
عشقت العيون فيزهر وردى
ويخضر عشبى ويشتد وجدى
وأنت وأنت لى أنا وحدى
برغم الليالى ورغم البعد
فكونى فتاتى قدرى ووعدى
عشقت العيون ينابيع حبى
تروى جفافى وتملأ قلبى
وتزيل همى وتسكر لبى
وتفعم نفسى وتنير دربى
أيا أنت أنت كونى دائما قربى
عشقت العيون شموسا لا تغيب
وأنهارا تفيض بالحب الخصيب
ألا تسمعين ألا من مجيب
لدقات قلبى كواه اللهيب
لعمرى لأنت نعم الحبيب
عشقت العيون بسر لا يبوح
ولا زال قلبى يعانى الجروح
يقاتل ليلا ظلامه يلوح
وأنت الضياء والوجه الصبوح
فرفقا بروحى ياحبيب الروح
مجدى النويهى

فم الزمان..بقلم الشاعر ضمد كاظم الوسمي

فم الزمان
*
سَألْتُ فَمَ الزّمانِ متى تطيبُ
علامَك للفتى لا تستجيبُ
*
إذا الأيّامُ حُبلى بالدواهي
ونافحَ دونها أمرٌ عصيبُ
*
فكمْ همٍّ وَهى فيهِ فؤادي
وقلّتْ حيلتي أمستْ تخيبُ
*
ويخْذلني سوى صحبي  صديقٌ
ويشْمتُ بي عدوٌّ أو قريبٌ
*
فقُلْ لِلدّهْرِ رِفْقاً في خِصامي
فَإِنّ الرَّبَّ  لِلدّاعي مُجيبُ
*
وَكُنْ في كُلِّ حادِثَةٍ صَبوراً
إذا ما عَزَّ في الدُّنْيا النّصيبُ
*
ولا تشْكو إلى الإنسانِ وهْناً
فإنّ الوهنَ في البلوى مَعِيبُ
*
ولا تعتبْ على طبعِ الغَواني
فإنّ الغدرَ في هندٍ رَبيبُ
*
ألا أُفٍّ لكلِّ هوى الأماني
لِمَنْ أشكو أنا العبدُ المنيبُ
*
سوى للهِ رَبّي فَهْوَ مِنّي
 يَرى ما لا يُشاهِدُهُ الرَقيبُ
*
ضمد كاظم الوسمي
هل عندك حل...؟؟
عندما تعشق من لايسأل
عندما شوقه يتكاسل ويثمل
عندما تصبح ناره ثلج ويتنصل
عندما يبتعد بلاسبب.. ويزعل
عندما وعندما....... أريد حل؟؟؟
قلبي من ناره توجل
يسأل كثيراً ..ويسأل
يطلب الحل الأمثل
أما الموت على صدرك أو يرحل
......
تقولين..إختار الوسطية والإعتدال
هل هذا في العشق حلال
تعلمت معك على الدلع والجنون والدلال
نتخاصم مع بعضنا ونتراضى في الحال
مازلنا كالأطفال
فهل بعد الحب وبعد العشرة تغير الحال
....
أريد حل....؟؟؟
أنا في عينيك عسل
لا أهوى النكد ولا أحب الزعل
فارس أحلامك ...وبطل
...
ما الحل...؟؟؟؟
قولي أرحل
أو من فرسك ترجل
...
تقولين...
أنت من طرق الباب على عجل
لا تخشى حصوني ولم يصيبك الملل
جعلتيني أشعر بالخجل
....
ربما أنا جسور وعجول
ربما يثيرني الفضول
لكنني أعرف ماذا أقول
عشقتك ..ولن أقف مثل التمثال
أو أكوت ببغاء يردد مايقال
قالوا في الأمثال
الحب أقوال وفعال
سأتخذ القرار...لن أنساك حبيبتي وإن تقطعت الأوصال
بقلمي
خالد عمران
أمير الأحلام خالد

‏‎Feelingz Heart
أطلق يدي .
...................

أطلق سرحِيَ منك إنَّك مَدفني
فَـ أنا بقيـدك - مَيتَـةٌ بحياتي -

و دع الفؤاد يذوق طعم وداعةٍ
و دع الأنوثةَ تنتشي و تُواتي

قلباً تصحَّرَ في يديكَ تصبُّراً
حُبـاً لـتثملَ بالهنـا لحظاتي

أسلمتُ روحاً في يديكَ - وأدتني
و قتلتَ عمري و انتهكت صلاتي

أطلق يدي فالحبُّ أشرق في دمي
وارحل - فإنَّ العشقَ لَـمَّ رُفاتي

و أعاد لي بعض الحياة و طُهرَها
و أعادني لطفولتي و حَلاتي

ما عُدتُ أقبلُ في قيودك ذِلَّـةً
فنفضتُ عنّي ما اعتلى زفراتي

و أقمتُ روحي للمحبَّـة و الهوى
و أصبتُ ما دَعَتْ الأنوثَةُ ذاتي

ما أسعد القلب الطليق بشَدوهِ
بالحبِّ يرتعُ نازعاً حَسَـراتي

و مُعَشّشاً بين المشاعر و الهوى
دَرجَتْ بعذب خصاله خطواتي

--- خضر الفقهاء ---
أدمنتك ذات عشق
وابتليت ذات غيرة
بجورك...
بايعت الموت واقفا
لأجل البقاء
غارت قصائدي
مني عليك
غارت شفتياّمن الريح
تلثم فاك
من ليل انا لست نجمه
من ورد لا يهدى إليك
من معطفك يدثرك
وانا قاب همس منك
وأدنى....
ذات صرخة بحت
بحبي إليك
بعشقي للون عينيك...
وااااااا.....أسفي،
لهوْتَ بقلبي
بجدّ أشيائي...
أستوطنتُ قلبك،
امتلكتَ نبضي...
أفشى النبض
آخر أسراره،
انقطع آخر الشرايين
بيننا
باعدتنا المسافات...
عدَمتُ جور المواعيد
قاربت خطوط البعد،
وعدتُ،،،،
حين وصلت
وجدت طيفك
ولم أجدني،
ضاع صراخي،
انتحرت غيرتي...
ولدت من جديد
من رحم الضياع
وانصهرت بين
البقاء
و الرحيل......
بقلمي: محمد الهادي الرطيبي
*___نور الصباح___*
((قد َحنَ غُصنُ الوردِ زهواً
بعدَ ما جفَ التُراب))
ورقٌ يُبَللِهُ الندى
وفيهِ للدمعِ انجِذاب

يُسقيهِ غيثٌ في السماء
مُتغلغلاً وَسطَ السحاب

وَضفافُ روحي تَنتشي
فرحاً بما يروي الحُباب

أَبحرتُ في بحرِ الغرام
شَربتُ من كأسِ العذاب

وهوايَ يَسبقُ خَطوتي
مُتخطياً كُلَ الصِعاب

وَيجرح قَلبي شَوكها
كَتبتُ من دَمِي الكتاب

من ريح عطركِ نَشوتي
يا بلسماً لَمَسَ المُصاب

ناجيتني في عُزلتي
فأَجبتُ أَكدتُ الجواب

تاهَ الشراعُ بِغُربتي
رُحماكَ يَكفيني عِتاب

الغيثُ عني يَرتحل
يَخجلُ من عُمقِ المُصاب

سَكبتُ من ماءِ العيون
وَسقيتُ دمعاً للتراب

فَهلِ ارتَويتي طِفليتي
فالشوقُ نارٌ والتهاب

هَلَلتَ يا نورَ الصباح
إِشراقَ نورٍ وارتِحاب

سأَرتوي من زَهرتي
وَغيمتي تَروي السحاب

بقلمي...عبدالرحيم قاسم عرباسي
..21..9..2016
أشلاءُ قلبٍ
=========================
في القلبِ نبضٌ تلاشى
أُحَاولُ أنْ أستعيده
من الشرفاتِ البعيدة
أشلاؤهُ رؤيا جديدة
لي أملٌ أنْ أجوبَ السَّماء
وألقي سلامي على الهواء
طموحاتنا صاغها غيرنا
وسرنا كثيراً
وسرنا طويلاً
ما كل هذا العذاب؟
ما كل هذا الضباب؟
كيف نُفسر عُمقَ الحياةِ بضيقِ المجالِ
بهذا السقوط وهذا الضلال
وهذا الخواء وهذا الهزال
على نارِ حزني وخوفي وشكي
ماذا أقولُ لهذا الرذاذ ؟
ماذا أقولُ لطيرٍ غريبٍ يطيرُ يُدندن ؟
يصدحُ فينا بالنماءِ وينزح
أعلمُ أني أغيبُ طويلاً عن الوعي أغيب
عجيبٌ اننا ما رحلنا
ورفضنا الرحيلَ القديم
ورفضنا الرحيلَ الجديد
ونرفضُ كلَّ الوعيد
لستُ أدري أيَّ ضوءٍ ولا أيَّ ظلٍ
أبصرتُ حولي
وجدت المرايا تباهتْ بشكلي
فما من سؤال
وما من جواب
وما من حوار
وما من كلام
وما من معانٍ
ويُهمي علينا رمادُ الدخان
ويهوي العذاب
ويهوي الظلام
على العنفوان
أَعِدوا إلينا خُبزَ الرحيلِ
وماءِ الرجوعِ
أَعِدوا إلينا شهابَ الشموع
نهتدي بها عند الرجوع
بزهرةِ فلٍ
أهديها لطفلٍ
على نورِ وجههِ
هالةٌ وظِل
بدونِ دموع
==========================
بقلمي / #إبراهيم_فاضل
==========================