السبت، 15 أكتوبر 2016

قلــــــــــــــــــــــــــــــــــــمى محمـــــــــد المصـــــــــــرى بيـن نبضـى وروحــى

قلــــــــــــــــــــــــــــــــــــمى
محمـــــــــد المصـــــــــــرى
بيـن نبضـى وروحــى
أكتبك حبـا يمـلأ واقعى ويتـرجم شعـورى
تأتى أنـت وأغيب انــا عن واقــعـي
بيــن السماء والأرض تبدوا لــي
أنـت حبـا استوطن قلبى من عيناك
أرى كل احلامى وشفتاكِ تهزم أحزانى
أعيش أحلى ايامى وأنسى غرور زماني
اتسالينى أين غرامي لست بارعا
فى الحديث عن وجداني يا حياتي
الى متى يا قلبي تذكر من ينساك
إلى متى يا قلبي تفقد من يهواك
أيا قلبي حقاً تبحث عن مبكاك
ألم أحذرك قبلاً من خطرهواك
يا قلبي أجب عن سؤال يحيرني
صغيرتي سأجعل عطري ينساب
مع عبير أنفاســــك سأجعل طيفى
يطاردك فى صحوك ومنامــــك
وإن لم تخضع لى سأعانق أنفاســـك

((((حبك مذهبي )))....بقلم/رحمةحسن

((((حبك مذهبي )))....بقلم/رحمةحسن
........... ...... .......
حبك مذهبي
وشجونك أهاتي
على صفحاتي
تذوب كل ذراتي
مع شعاع شمسك
مع ندى الياسمين
في محراب حبي
أسكرني حبك
 مع نبرات صوتك
 حين يداعب أسمي
شفاة العشق
مع شهقات حبك
أرتشف الهوى
على مائدة المسيرات
 خلف ضباب في سمائي
.
مابين نجوم السماء
ونبضات قلبي
أركض مع طيفك
إلى بزوغ فجر يوم جديد
مع أشرقات دربك
مابين قانون حبك
 ومذهب غرامك
أكون أنا العاشقة
إلى المنتهي
...............
بقلم/رحمةحسن

كأس الذكريات ..بقلم هيثم خليل بكري

كأس الذكريات.....
دعيني
 أشرب كأس الذكريات
 في هواك
 لحظة بلحظة ورشفة
برشفة
وقطرة قطرة

دعيني أكلل أواخر العمر
بنبضة عشق أحيي بها
معالم الذكرى
دعيني أداعب خيال
 شبابي المهزوم
بنشوة نصري المزعوم
أو بنشوة نبيذ عينيك
 والسكرى
دعيني أرمم في هواك
جدار قلبي المهدوم
 برياح أيامك العطرة
 أصمتي قليلا
لا تتكلمي ودعيني أحدثك
طويلا
ففي غيابك بلعت
 أنا لساني
و بحضور طيفك أشتاق اليوم
أنا للثرثرة.

المحامي
هيثم خليل بكري

ثلاثية العشق..بقلم خالد عمران

ثلاثية العشق
أنا وأنت والإهتمام
الرقة والهمس والإنسجام
شئ تعجز في وصفه الأقلام
هكذا هو الحال...
قوافل شوق تجوب الأمصار
ذكريات وأطلال تأبى الإندثار
قلوب ممزقة أرهقها الإنتظار
من يستغيث بمن؟؟
قلب مرتهن
أرهقه الظن
لا أمل يرجوه في أفق الشجن
لاصريخ يستصرخه عند المحن
أو.... فكر تائه غاب عن البدن
العتمة تملأ كل الآفاق
ترقرق الدمع في الأحداق
وجع يشتد ولايطاق
لامفر للقلب وزادت الأطواق
قد خلق لحبك... وجاء إليك محملاً بالأشواق
بقلمي
خالد عمران
أمير الأحلام خالد

البصير.. بقلم محمد مازن

البصير....

أفراشة الصباح... ليس إلاك
تجانبني أحزاني  تغفو..بلقياك
حرمتني الأقدار متعة.. النظر
وليس لي بقية سوى.. عيناك
فتعالي يامنية النفس نرتجل
ونتنقل بين أكوان ود.. وأفلاك..
تعالي دعيني أتلمس ملامح
الحبيب على الندى ببعض رؤاك
آه لو تعلمين مدى..... الآسى ..
حتى توارى بتلاوين... صفاك..
فهلمي يابنة الحلم وانثري الود
كأريج الزهر في بساتين.. هواك
بحَّ انتظاري فتعالي...تنعمي
وأنعمي على متهجد صب برياك
دلف لمحرابك يرتجي.. وصلاً
فمني عليه بفيض من عبير لماك
أقبلي ودعيني فيك... أنساني
توهجي بخافق... لا ولن.. ينساك

بقلمي.... # محمد مازن  #

بعثرة ظني. . للشاعر خضر الفقهاء

بعثرت ظني ،
..........................................
بعثرتِ ظنّي و اجتهدتِ ملامتي  
ببرودة تُلقي الضِّرام بنــاري
كان التقاءٌ للجنون بصحبتةٍ
مداً وجزراً أربكتْ إبحاري
كم تهمسين تؤججينَ مواجعي
في غير قصدٍ تهتكي أستاري
خذ ما تشاء من الرّهاف بصبوتي
تهذين حين تَمَكُّني و تُواري                      
فوضى من الإحساس أنتِ بلحظتي      
تغوي غرامي تستفز قراري
بالخوف تلتحفين في سَمَر الهوى
و تعاندي و تكايدي و تداري
حبٌ تغلَّفَ باضطرابِ مشاعرٍ
فأتهتِ لهفي وانثنى إصراري
لتُمزّق اللهفاتِ أشرعةُ العَـنا
و يتوه في ريح الضنـا إعصاري
فالعشقُ إثميَ في زمانٍ بائس
ألبستِهِ ثوبَ الجفـاء تُماري
حوَّلـتِني وَتراً و نايَ معنَّــةٍ
أبكي الهوى و ينوحني مشواري
فالنهر يعزف أغنيات وفاءه
ألحانُ حزنٍ و الدموع تُباري
قدَّست حبَّـكٍ واتخذتك معبداً
فإذا  طُقوسُكِ علقـمي و مراري

---  خضر الفقهاء  ---

مسرحية شعرية ..بقلم : حاتم متولي

مسرحية شعرية 
      هـــــــــزلــــــية وهــــمية 
                      كوميدية 
      بعنوان : أنــــا والــفيس بوك 
               بقلم : حاتم متولي 
===========================
                 الفصل الاول 
تركت الوهم لأذهــــب إلي الـــوهم الأكبرْ 
حتي وجدت رسالة ،صباح الخــير يا أسمرْ 
قُلتُ من ؟ قالت قرأتُ لك فكدت أن أسكرْ
أريد أن أسمع صـــــــوتك فقط ولا أكثر 
قُلت الصوت معطل ولا اعلم كيف أتدبرْ 
قُالت: إذاً أكتب لي وصـــاحبني ولن تخسرْ 
قُلت : ربما بوقـــتِ فــراغي مَــــعَكِ أُبْحرْ    
قَالت :إذاً أني متعبة أم فهمـت أمـا تشعرْ 
قُلت : أنا يراودني أنك تقصدين شيء أخْطَرْ
 قَالت:  بأي مظــــهر تريـــد  لك أن أظهَرْ 
قُلت : خِلْتُ أنكِ أعَلْي وَأسْـــمَي وأطْـــهَرْ 
قَالت : صباح الخير نَحْنُ فى الـــــوهم نبحر 
وأنت وحيدٌ وهذا جســــدي لك مــنه فثأر 
وقم إلي شفاهي وأقــطف  الكــرز الأحْمَرْ
قلت : لا أجيد هذا- خلتكِ من الطهر أطهر 
قالت : قبحك الله -  مــــــثلك ولا أحــقر 
وهي من كتبت على المـــوهم بـِـخط أكبر 
أنا أنثي كالزلزال وكلهن بعدي توابـــع أصغَرْ 
وقذفتني ببلوكِ حتي لا عُــــدْتُ لها أَظْهَرْ 
         ............  أسدلت الستار ...........

               الفصل الثاني 
--------------------------
قالت : مساء الخَــيْرِ ... لِفَضْلك لا أنُكـر 
قُلت : أي فضل لا أفهم-  قَــالت إِصْبِرْ 
قَالت : لقد قَال لي بعضهم أنــك أَقْـدَرْ 
قُلت ما صفتي ... قالت أنت الأخ الأكبـر 
قُلت : ونعم الأخ إن الحــــــال لم يتغــير 
قَالت : أهلاً بك و نثرنا الطيب لك والعنبر 
قُلت : حايك الله يا أخت الفيس والفَيْبَرْ
قَالت: وحَياك ولكنِ أخوت الان  كُــــــثُر  
قُلت : ما فهمت ... قالت أنت أعلي وأكبر 
قُلت : حبيب ... قَالت ما غــير ( أشطر ) 
قَالت : أكتب لي غزل ومن الشــــعر أبحر 
قلت : والله .... ربما ولكن بــــك لا أشعر 
قالت : قبحك الله -  مــثلك ولا أحــقر
فههمت وحذفتها قــــبل أن تثأئر 

                 الفصل الثالث 
-----------------------
مساء الخير : يا أيها الكــــريم البهي المنظر 
قُلت : لـــكِ الخير  وألـــــــــف الف خـــير 
قَالت: ألك أخـوةُ أم الزمان عـــــــليك غدر  
قُلت : من الرجـال كـــــثير والـــنساء أكثر 
قالت : يا لي حظـي ... قُــلت لا... نخصتــــر
و أنتِ الهوي والمنـي وبدونك القلب يحتضر 
قَالت : أسعدتي وقلبي يتراقص على عود الوتر 
قُلت : وأنا هكذا من الســـــعادة سأنفجر 
قَالت : متي تحـــدثني ... قُلت حتي السحر 
قالت : ولكنِ بحزن وألم طـــــــــول العمر 
قلت : ابدل الله الحزن والهم فرح وســـــرر 
وأسعد الله قـــــــــلبك وأزال منه الضرر 
والسلام علي من أتبع الهدي وللهدي أنتصر 
قالت : الي أين؟  قلت:  الي الله ولله المفر 

                   الفصل الرابع 
--------------------------
مساء الخير : أنت ساحر وعــيونك تُسْحِرْ 
قلت : لا أفهم أنا أم اختلط عليك المظهر 
قالت : بل أنت ما أقـــصد وفى عيناه أبحر 
قلت : يا ســـــــيدتي شَعْرِي ليس أشقر 
ولون عيني ربما عسلية تميل للون الأسمر 
قالت : بِكَ سِحْـــــــــرُ  ما وجَدْتَهُ بِبَشَرْ 
قلت : ربما ولكن هذا أمـــــــر أدهي وأمر 
قالت : أحببتك .. قــــــــلت أهلا يَا قَمرْ
قالت : هلا بقلبك مكـــان  أنزل وأستقر  
قلت : مكان ... ههههه .... بل هو مختبر 
قالت : ( باي ) الأن وأحادثك وقت السحر 
غابت كثيراً أو قليلاً ربما من الايام عَــشرْ 
ثم رجعت ( حبي) قلبي من هواك أنشطر
قلت : أها ....  الشوق أجج قلبي وأنـفجر 
ثم غابــــــــــت وحتي الأن لــــم تظهر 
وقلت الحمد لله أني بالبلوك لـــم أُحْظر
        ....... علق الستار ..................

                      الفصل الأخير 
===========================
أنا : ملقي بوهـــــمي خـــلت اني أَحْـتَضِرْ 
هي : مساء الخير هل لي من الوقت مُخْتَصَرْ
لقد أَخَــــذْتُ الأذن قَبْلَ أن أتَعَـــــقْب الأثر  
أنا : لا أذن إننا فى هذا المـــــــكان  أهل خير 
هي : دائماً اريد أن أكسَبُ أخـوة مـن البشر 
أنا : ربُما إن لم يكـــــــــون بالامـر جد أمر  
هي : ما فهمت : قلت قـادم الأيام به الخــبر 
هي : ما بك والشأم تفائــل لا خيرة ولا طير 
أنا : متعب وأرجو أليــفاً مـــن بني البشر 
هي : هنا الكثير فقـط ما عليك إلا النظر 
أنا : هل بكِ وحــــــــــــــــالي أن يستقر 
هي : بل أنــــــــــت لي المستقبل المنتظر 
أنا : قلت وقعــــــــــت بما كنت منه حذر 
هي : نامت ............ وانا راح قلبي يحــتضر 

                   أسدل الستار