السبت، 15 أكتوبر 2016

مسرحية شعرية ..بقلم : حاتم متولي

مسرحية شعرية 
      هـــــــــزلــــــية وهــــمية 
                      كوميدية 
      بعنوان : أنــــا والــفيس بوك 
               بقلم : حاتم متولي 
===========================
                 الفصل الاول 
تركت الوهم لأذهــــب إلي الـــوهم الأكبرْ 
حتي وجدت رسالة ،صباح الخــير يا أسمرْ 
قُلتُ من ؟ قالت قرأتُ لك فكدت أن أسكرْ
أريد أن أسمع صـــــــوتك فقط ولا أكثر 
قُلت الصوت معطل ولا اعلم كيف أتدبرْ 
قُالت: إذاً أكتب لي وصـــاحبني ولن تخسرْ 
قُلت : ربما بوقـــتِ فــراغي مَــــعَكِ أُبْحرْ    
قَالت :إذاً أني متعبة أم فهمـت أمـا تشعرْ 
قُلت : أنا يراودني أنك تقصدين شيء أخْطَرْ
 قَالت:  بأي مظــــهر تريـــد  لك أن أظهَرْ 
قُلت : خِلْتُ أنكِ أعَلْي وَأسْـــمَي وأطْـــهَرْ 
قَالت : صباح الخير نَحْنُ فى الـــــوهم نبحر 
وأنت وحيدٌ وهذا جســــدي لك مــنه فثأر 
وقم إلي شفاهي وأقــطف  الكــرز الأحْمَرْ
قلت : لا أجيد هذا- خلتكِ من الطهر أطهر 
قالت : قبحك الله -  مــــــثلك ولا أحــقر 
وهي من كتبت على المـــوهم بـِـخط أكبر 
أنا أنثي كالزلزال وكلهن بعدي توابـــع أصغَرْ 
وقذفتني ببلوكِ حتي لا عُــــدْتُ لها أَظْهَرْ 
         ............  أسدلت الستار ...........

               الفصل الثاني 
--------------------------
قالت : مساء الخَــيْرِ ... لِفَضْلك لا أنُكـر 
قُلت : أي فضل لا أفهم-  قَــالت إِصْبِرْ 
قَالت : لقد قَال لي بعضهم أنــك أَقْـدَرْ 
قُلت ما صفتي ... قالت أنت الأخ الأكبـر 
قُلت : ونعم الأخ إن الحــــــال لم يتغــير 
قَالت : أهلاً بك و نثرنا الطيب لك والعنبر 
قُلت : حايك الله يا أخت الفيس والفَيْبَرْ
قَالت: وحَياك ولكنِ أخوت الان  كُــــــثُر  
قُلت : ما فهمت ... قالت أنت أعلي وأكبر 
قُلت : حبيب ... قَالت ما غــير ( أشطر ) 
قَالت : أكتب لي غزل ومن الشــــعر أبحر 
قلت : والله .... ربما ولكن بــــك لا أشعر 
قالت : قبحك الله -  مــثلك ولا أحــقر
فههمت وحذفتها قــــبل أن تثأئر 

                 الفصل الثالث 
-----------------------
مساء الخير : يا أيها الكــــريم البهي المنظر 
قُلت : لـــكِ الخير  وألـــــــــف الف خـــير 
قَالت: ألك أخـوةُ أم الزمان عـــــــليك غدر  
قُلت : من الرجـال كـــــثير والـــنساء أكثر 
قالت : يا لي حظـي ... قُــلت لا... نخصتــــر
و أنتِ الهوي والمنـي وبدونك القلب يحتضر 
قَالت : أسعدتي وقلبي يتراقص على عود الوتر 
قُلت : وأنا هكذا من الســـــعادة سأنفجر 
قَالت : متي تحـــدثني ... قُلت حتي السحر 
قالت : ولكنِ بحزن وألم طـــــــــول العمر 
قلت : ابدل الله الحزن والهم فرح وســـــرر 
وأسعد الله قـــــــــلبك وأزال منه الضرر 
والسلام علي من أتبع الهدي وللهدي أنتصر 
قالت : الي أين؟  قلت:  الي الله ولله المفر 

                   الفصل الرابع 
--------------------------
مساء الخير : أنت ساحر وعــيونك تُسْحِرْ 
قلت : لا أفهم أنا أم اختلط عليك المظهر 
قالت : بل أنت ما أقـــصد وفى عيناه أبحر 
قلت : يا ســـــــيدتي شَعْرِي ليس أشقر 
ولون عيني ربما عسلية تميل للون الأسمر 
قالت : بِكَ سِحْـــــــــرُ  ما وجَدْتَهُ بِبَشَرْ 
قلت : ربما ولكن هذا أمـــــــر أدهي وأمر 
قالت : أحببتك .. قــــــــلت أهلا يَا قَمرْ
قالت : هلا بقلبك مكـــان  أنزل وأستقر  
قلت : مكان ... ههههه .... بل هو مختبر 
قالت : ( باي ) الأن وأحادثك وقت السحر 
غابت كثيراً أو قليلاً ربما من الايام عَــشرْ 
ثم رجعت ( حبي) قلبي من هواك أنشطر
قلت : أها ....  الشوق أجج قلبي وأنـفجر 
ثم غابــــــــــت وحتي الأن لــــم تظهر 
وقلت الحمد لله أني بالبلوك لـــم أُحْظر
        ....... علق الستار ..................

                      الفصل الأخير 
===========================
أنا : ملقي بوهـــــمي خـــلت اني أَحْـتَضِرْ 
هي : مساء الخير هل لي من الوقت مُخْتَصَرْ
لقد أَخَــــذْتُ الأذن قَبْلَ أن أتَعَـــــقْب الأثر  
أنا : لا أذن إننا فى هذا المـــــــكان  أهل خير 
هي : دائماً اريد أن أكسَبُ أخـوة مـن البشر 
أنا : ربُما إن لم يكـــــــــون بالامـر جد أمر  
هي : ما فهمت : قلت قـادم الأيام به الخــبر 
هي : ما بك والشأم تفائــل لا خيرة ولا طير 
أنا : متعب وأرجو أليــفاً مـــن بني البشر 
هي : هنا الكثير فقـط ما عليك إلا النظر 
أنا : هل بكِ وحــــــــــــــــالي أن يستقر 
هي : بل أنــــــــــت لي المستقبل المنتظر 
أنا : قلت وقعــــــــــت بما كنت منه حذر 
هي : نامت ............ وانا راح قلبي يحــتضر 

                   أسدل الستار

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق