الأربعاء، 2 نوفمبر 2016

أه ياورد
لما الورد
عالخد يدبل
لما العين
وهي مفتحة تغفل
لما القلب يقول
ياحلو
وينك ؟؟؟
ليش ما تسأل ؟؟
تأكدْ حلاك بالروح
هو الأجمل
تأكد إنك
وين ماتروح
نبضك الأول
عالجرح للجرح
لمسة من إيدك بلسم
عالغياب الشعر شاب
ياحلو ليش ما ترحم ؟

ياحلو
والسن لولو
إضحك بيّن المبسم
عن الحلو
للورد قولوا
الصدر إرتاح
لما الهوى
بوجودو نَسْم

نرجس عمران
سوريا
صباحكم ورد

الثلاثاء، 1 نوفمبر 2016

بـُعـْد ُ الـحـبـيـب ِ مـؤثـر..الشاعر عامر زردة

بـُعـْد ُ الـحـبـيـب ِ مـؤثـر ٌ
 لـكـنـما   هـذا    قـضـاءْ

كم    محنةٍ    عــصـفـتْ
وقلـبي كانَ يَنْعُمُ بالشَّقاءْ

ولـمـن يـســآئـل مَنْ أنا ؟
 فـأنـا الـمـودة ُوالــوفـاءْ

إنَّ   المـحـبـةَ  مـذهـبـي
والـقلبُ يسكنهُ  الـصفاء
ْ
وأنا الذي عـشـقَ الـحـيـاة
َوكــم أصــابرُُ في  البلاءْ؟

أرعـى النجومَ  إذا  يغيبُ
 البدرُ  عن  هذي  السَّماءْ

وأحِـنُّ لـلـمحبـوب ِ حتى
 لـو  تـجنـَّى  أو أسَـــــاءْ

قـولـوا.     له.    ياسادتي
( يكفي الـتـَّجَهُمُ في السماءْ)

عامر زردة
و من كلِ الجهاتِ أسىً يسيحُ
متى يا عربُ نهنأُ نستريحُ
ففي غربِ البلادِ رميضُ جرحٍ
و عندَ الشرقِ أوجاعٌ تصيحُ
و في ثغرِ الجنوبِ لنا إغترابٌ
و حولَ شمالهِ صِرٌّ و ريحُ

فيا تلكَ المرابع مَرَّ صبري
و ما زالت حمائمُنا تنوحُ

تناثرتِ الأماني في فؤادي
فهل للقلبِ من حادٍ يلوحُ ؟

منصور الخليدي
الشاعرة الباهرة المبارزة القاهرة يارا محمد
وأنا أسجل بكل فخر شديد اعجابي بك وبما ينظم قلمك من جواهر الكلام
أجد قلمي ينزف شوقا ليعانق قلمك بسجال مفتوح أمام الملأ ،،، فيقول لك ::
.
................ إخترتك ولن أتنازل
.
أشتاقك يامن لوعة فراقك مرارة النزع لحظة الإحتضار
اقاسي همومي يحرقني جوى حب أصبح لقلبي مدار
.
الليل أرهق نواظري سهرا وسئمت حتى ساعات النهار
مع القمر أبعث إليك أشواقي وآهات الصبر نار
.
في دجى الليل يشع طيفك بمهجتي فجوارحي بإنبهار
تلاعب همساتك إيقاع نبضاتي بلحن حب عشقته الأوتار
.
طيفك يراودني يهمس بأذني ياحبيبي وقع عليك الإختيار
إخترتك ولن أتنازل فالحب ياحبيبي أخلاق ووفاء وإصرار
.
تعالي ياحبيبتي وأسقيني بشفتيك فراتا أعذب من الأنهار
لأحظى بحنان حضن ورقيق خصر ونهد كلؤلؤة بالبحار
.
هل أروى عطش هضابك وابل سمائي بغزير الأمطار
يصرخ حنينك شغفا فيدمدم رعدي بعشق يزلزل الديار
.
لاألومك فالعشق حنظل ولايتذوق الحلو من لايتجرع المرار
لاتمنحيني الغرام مغرغرا بكؤوس الفراق فذاك العشق فرار
.
أعطيتك قلبي وكذا حبي ولم أكن بالحب جبار
وأسقيتك بشفتي رحيق غرامي بأوفى حب بلا إنكسار
.
أينما كنت أتغزل بك وأنقش إسمك بكل جدار
وأصبح إسمك عنواني وحبك بيت قصيدي وقوافي الأشعار
.
لظى الشوق إليك نزع الصبر مني فالمستجير يستجار
قولي كيف السبيل فجنوني بك أضاع الرشد والأعذار
.
أتفرحين بتعذيبي بسهام النوى وتتبجحين متلذذة بنشوة الإنتصار
ألست حبيبتي ورفيقة دربي فلا تتركيني لكل غمار
.
لاتبخل علي بنسمة من هواك ولاتكتم حبك بالأسرار
فالحب بمدرستك تعلمته وتعلمت الوفاء من العشاق الأحرار
........................................................................... بقلمي / اسيد حضير الثلاثاء 1 نوفمبر 2016
للعقول الراقيه
قال : اركبي...
قالت : كم ستدفع؟
قال : بعض نقائي..
قالت : ماذا ؟!
قال : بعض صفائي..
قالت : ان تهذي ..
قال : بعض كرامتي..
قالت :ﻻ..
قال : تعالي معي ولم تندمي..
قالت : ماذا لديك..
قال : جرح عميق..
قالت : جروحي اكثر ..
قال : وقلب كسير ..
قالت : كياني محطم ..
قال : وغايتي بعيده ..
قالت : غاياتي ان استر لحمي .. ولكن .. ..
قال : ها معي ..
قالت : الى اين؟
قال : الى النور ..
قالت : الظلمه عالمي ..
قال : الى الفضيله ..
قالت : لا اعرفها..
قال : الى السكينه..
قالت : صخب الرجال مهنتي ..
قال : اصعدي ..
قالت : اين بيتك؟
قال : هناك ..حيث الشمس..
قالت : انها تحرقني..
قال : حيث الطهاره..
قالت : انت تشتمني ..
قال : حيث البراءه..
قالت : ارجوك .. لا تجرحني..
قال : الغد ينتظرك ..
قالت : انت تتوهم ..
قال : اخلعي رداء الليل..
قالت : سأموت جوعآ ..
قال : طعم الشرف يسملأ روحك ..
قالت : أخطائي وذنوبي ستتبعني ..
قال : نور الايمان سيمحوها ..
قالت : أرجوك ..خذني معك ..
قال : الى أين؟
قالت : الى عالم بلا رذيلة
أحبك بـكل حوآســـــي
بـغيرتي و بـقوتي و بـضعفى وبكبريآئي واعشق هذيا نى فى حضنك
أعشق لون الأشجـآر في عينيك وحبة الكريز على شفتيك
حين تنطقين كلمة أضيع في سحر صوتك وأبحث عني بين دفئ
يديك وبريق مقلتيك وأجدني ثمل بـجآنب وجنتيك كم اهواك يا سيدتى
لانى عزفت على اوتار الصمت تراتيل عاكف فى محراب المجانين
ليتك بـما فى القلب تشعرين أدمنـــتك سيدتى واميرة قلبى
لـكنى يا أميــرتي سأخـتصـر آلأبجــديـة بـستــة حروف
لو كنت تقرأ مااكتبه عنك لعشقتني دون أن تعرف إسمي
فعندما أمسك قلمي يضئ وجهك في ورقتي البيضاء
وعندما أنتهي أجد أنني.لم أُوصِف آحد إلا أنت
ولم أتغزل الأ بك حبيبتي ورفيقة دربى
لو كان القلب ينطق لنطق بإسمكِ
لو كانت العين تنطق لنطقت برسمكِ
و لو كانت اليد تنطق لنطقت بأمان لمسكِ
لكن ليس لي إلا شفاه لا تستطيع سوى أن
تقول أحبــــك
قلمى
مجمد المصرى
لاتسألي من أنت
انا أمير الأحلام ..ياجميلة الجميلات
طائر الشوق في دنيا المتاهات
تهاوت أركان أحلامي البريئات
تغيرت أحوالي وعشت في سبات
في صمت الآهات..
في مغارق الطرقات..
أكوام من أحجار الغدر غطت الأمنيات
أناديك ياقلبي عبر المسافات
لا أخشى الردى واختلاف الغايات
ضاق صدري وتعالت الصرخات
خطواتي ترنحت وصرن ثملات
أعشقك وعزفتها بكل الأبجديات
لا أخشى معك النهايات
لن اوقظ جروحك النازفات
لن استنفر خفايا بوحك والنزاعات
سأحتضنك كالطفل بأحضاني الدافئات
أزرعك في قلبي واترك الترهات
ستنمو براعمك وتخضر اوراقك اليابسات
سنختم معا أجمل الحكايات
بقلمي
خالد عمران
أمير الاحلام خالد