الثلاثاء، 15 نوفمبر 2016

لمن مازال قائماً عميد القلب سهرانا....
حكمة اليوم : لاتثق بهاطل ومنبثق.. لألا تعود... مزق.
صبوة.....
كيف لا أصبو
ولا أوالي..
وعيناك
درتا الليالي
بل كيف..
بالمخاطر
أبالي..
وبانتظاري
مهرة تداني
غزوات
الخيال
بالخيال
قالوا فيها
جميلة..
وقالوا كحيلة
فقلت جمال..
الروح أجمل
الجمال...
وأشرقتْ
فكان جمال
ضمَّ للجمال
ولتبتهج ياأثمد
فقد فزت من
سحر عينيها
بالاكتحال!!

بقلمي # محمد مازن #
أرمقيني بعين الحب
ولا تتكبري
فالكِبرُ في الحب
له أجلُ
أرمقيني بعين الحب
وتعلمي
كيف تذوب الحروف
فوق السطور
مدادها المقلُ
وأغمريني في ثناياكِ
حالماً
بالنوم كما ينام
فوق صدر أمه
الطفلُ
ولا تعاندي فالحب
طريقه سهلٌٌ
فدروب الهوى
لا تعرف
وعرٌ ولا جبلُ
ولا تتأخري
عمرٌ هناك يضيعُ
بين الكِبرُ والأملُ
فتصبحين
كالذي كان ينتظر
سم الخياط أن يلج به
الجملُ
ويمضي العمر بلا نشوةٍ
وترحل السنين متعبةً
بلا همسٍ و لاقبلُ
وترحلين
كما رحل ممن ألمه
وخز النحل
وما ذاق شهداً
ولا عسلُ
المحامي
هيثم خليل بكري
حبيبتي روح بلا جسد
...........
قـــل الكـــلام بعـــد طــــول الــــــــغـــرام
وأصبــــح الجفـــاء بعـــدما كــــان الوئـــام
والحـــزن يمــــلأ قلبــها وأنقطــع الهيـــــام
ونحل جسمها فاأصبحــت كااشباح الظــلام
ولم اعد ارى الا عين دامعة ولساناً بلا كلام
وأجهز الموت على بقية الجسد وانقطع الكلام
وأصبحت حبيبتي فـــي الغيـب وذاكرة الايام
ذهبـت صــــاحبة العيـون الساحـرة بســلام
فبكى قلبـــــي قبل عيني واتت الي في المنام
قالت ياخــــالد أنسيتني وأنقضى زمن الغرام
قلــــت انت روحي والروح تعبت من المقام
والدنيــــا بلا أميرة دار بنيت علـــى الاوهام
أنقضت شمـــس حبنا والسمــاء يملئها الغمام
وطيفك يناديني والشوق يقتلنـــي بـــلا حسام
وداعاً سيدة قلبي وزهرة في بستان الغـــرام
خالد احمد الصالح
العربي الجولاني
رافقت القمرعلك تراني وعلي أراك
أشتد شوقي وهاج قلبي
وسال دمعي لبعد لقياك
ألا تراني..!!؟؟
كتبت لك عنواني
عاشقة في قلب القمر ....
في حبك أرى كل المدى
وعلى عرشك الجمال تربعا
أساهر الليل والنجوم والفرقدا
وجمر الهوى بقلبي قد أوقدا..
وجهك كالبدر لي قد بدا
لغيرك القلب أبدا ماأوجدا
اني بمحرابك ألقى الوجد تعبدا
ولحبك قلبي ماأوصدا
بقلمي هناء المحايري
صباح الخير
بـدران ِ، في كـبـدِ السَّما، وبجانبي
قـد حـرتُ أيـهُـمَـا إلـيــهِ أنــْـظـُـــــرُ
بـدرالسـمـاءِ يـنـيـرُ ذيـاكَ الـدُّجـــى
وأنـا بــقــــربـيَ بـدرُ قـلـبيَ أنــْــورُ

يامـن حـوى كــلَّ الجـمال ِ وسحرِهِ
يافاتـني والحـســنُ فــيـكَ مُـصَـوَّرُ

هاقد أسـرتَ القـلـب َ باللطـف ِالذي
باتَـتْ بـَـــدائِـعُـهُ بـِـقـَـدِّكَ تـَـظـْـهَـرُ

فالـخـيــزرانُ إذا تـَـثـَــنـَّــى،خَـصْرُهُ
والـيـاسـمـيـنُ أريــجُـهُ أو أعـْــطـَـرُ

وتــعـرقُ الـخـدين ِمـن خـجـل ٍ كما
قـطـر ِالـنـَّدى مـن وَرْدِهِ يـَـتَــحَــَّدرُ

هــو زمـــــزمٌ بــنـقـائِهِ وصـفــــائِهِ
فــإذا يــخــالــط ُخَــــَّدهُ هــو أزهَــرُ

مـتـرقرقـا ًمـن فـوق ِجـبـهـةِ شادن ٍ
سَحَرَتْ زهورَ الجـلـنـار ِ وتـَـسْــحَـرُ

والـوجـهُ كالـقـَمَـِرالـمـنـيـِر ضــياؤُهُ
والوجـنـتـان ِ مـن الـنـَّضَارةِ أنـْضَـرُ

ووسـادتي زنـْدُ الـحـبـيـب ِ وإبـطـُهُ
والـفـوحُ آآآآه ٍ غــارَ مـنـهُ الـعَـنـْبَـرُ

يالـيـتـني فـي لـيـل شـَعْـركَ نـائـمٌ
أصحـو عـلى نـورِ الجـبـيــن ِ وأُبصِرُ

لأذوقَ شـهـدكِ بـعـدَ ذيـاك َ الـجَـفـَا
وإذا صَـحَوتُ فمن ُثغـَيـِْرك ِ أسْكَــُر

ياواصفي بالإثـم ِ من سُكْـِر الهَـوى
من غـيـر كرم ٍ كيفَ يصحو المُبْهَرُ

فـإذا تـكـلـمَ مـاأحـيــلـى نـُطـْـقـَــهُ
من مـبـسم ٍوالـشـَّهـد ُ منه ُ يَـقـْطـُرُ

وإذا تـبــســــمَ فالـلآلــئُ ثـَـغـْــرُهُ
وإذا تـَـنـَفـَّسَ فـالـنـسـيـم ُ يُـعَـطـَّـرُ

وإذا تـَصَـعَّـدَ فـالأريـجُ هـــــواؤُهُ
وزفِــيـْـرُهُ نـَشْـرٌ، عَــبـيــرٌ ، عَـنـْبَـُر

رقـِّي لصَـبِّ مات َ من فـرْطِ الجَوى
كــيـْمـَا يَـراكِ فـإنـَّــهُ لا يـَـصْـبـِـــرُ

أسعى إليكِ وفي الحَشَى جَمْرُالنَّوى
يـامـن بــوعْــِدك ِ دائِــمَـا أتَـصـَــبَّـرُ

عامر زردة
،،،{{ ذكرياتي }}،،،
لا تزيدي في عناقي ،،،،،،ليس عندي
من تواق صار يكفي،،،،،،،،،، احتراقي
لو اردت اليوم قلبا،،،،،،،،،،،،، بالوصال
ماتعدى الحلم الا ،،،،،،،،،،،،،،،،بالتلاقي
في دنوب زيينيها،،،،،،،،،،،، كيف شئت
إن حوبي ليس ترضى ،،،،،،،،بالاواقي

قل نومي واستكنت ،،،،،،،،،،،،،،للرزايا
فوق جرحي هل سيطفو ،،،،،،كل باق

وضجيع كان يبلى ،،،،،،،،،،،،،،،،وعذابا
فل مني كل عزم ،،،،،،،،،،،،،،،،يارفاقي

وحدي أجدي الدمع نخبي ونضوبي
كيف تسمو الامنيات،،،،،،،،، ورواقي

عشقي كان الذكريات،،،،،،، أحتفيها
ماالعيون إلا وصلي،،،، و إشتياقي

ملأ قلبي كل شوق،،،،،،،،،،،، وحنين
هو ذاك المستطاع،،،،،،، وإعتناقي

ستنام العين حبلى ،،،،،،،،،،،،بالندايا
حتى أني قد حرمت ،،،الوجد ساق

ثم هال الورد مني،،،،،،،،،،،،، كل ذكر
ماعشقت إلا وترا ،،،،،،......،،،.بالفرق

لولا خوفي من اسين..،،،، لأقتفيت
ذكرياتي دون ،،،،،،،،.وعي للخلاق

ورسمت الخلد،،،، زهدا وخضوبي
هل كفيت الدمع عينا،،،، بالنواقي

انت حبي ووجوبي حين أمضي
لا أجيد العيش،،،،،،، ينمو بالنفاق

حين يأتي الليل ،،،،،أشك للظلام
ويجد السهد،،، ،،،حولي وتواقي

اي جبن قد ،،،،،،،،،،،أطعت كالذي
هد ليلي واستراح،،، في عناقي

توقيع،،،،،،،،،صالح بن داود
الجزائر

الاثنين، 14 نوفمبر 2016

وأحمل فوق ظهري.شوقا
لست أدركه. ..
وأعصر من رحيق الوقت..
...أنغاما
تسليني وتذروني
كما السؤال في شفة التمني.
..أراني أعصر الذكرى
حنينا كدت أنساه....فتشربني
وأحمل فوق رأسي خبز أحلامي
لتأكله طيور الأرض...
ويقتلني أنا جوعا...أنا المؤود
لي كفني يساهرني ويوعدني
بأني لست أنساك ...
وإن خنت أنا ظني...فإني
مترع اشتاق
في أحياء عينيك أصلي
مثلما طفل يد بالطهر
أهداك. ...وتوسنني
حكايا الليل وللأحلام تسلمني
..........مهندالشامي......
١٤/١١/٢٠١٦