سنشْقَى كِلانا فلا تعتَبي
ولاتسْتبدي ولا تغْضَبي
فهجْري حرامٌ وهجْرُكِ لا
يروقُ لقلبي فلا تُتْعِبي
حُرِمنا كِلانا أريجَ الهوىَ
وعزَّ التلاقي فلا تطْلُبي
بَعُدتُ وذاكَ انتِحارُ الرُّؤى
وما كانَ ذنْبي ولا مأرَبي
حنيني لِحُسنٍ يفوقُ المدى
وسيفُ الفِراقِ غدا مُتْعِبي
عيونٌ سقتْني رحيقَ المنى
أأنسى عطايا عيونَ الظَّبي؟
وقلبٌ نقيٌ كجُودِ السماءْ
وصوتٌ رقيقٌ بهِ مطْربي
ووجْهٌ سنيٌّ يُضاهي القمر
ويُلقي سناهُ على كوكبي
وشعْرٌ كلَيْلٍ أُناجي بهِ
إلهَ السَّماءِ كزلْفَى النّْبي
يَدَاكِ إذا لامست مُدنَفاً
سيُشْفى..ويقْوى على الوَصَبِ
مجرَّاتُ عِشْقي تَدورُ لكِ
وأنتِ المدارُ فلا تعْجبي
فيا للشموسِ إذا أشْرقت
وشمسيِ أنتِ فلا تغْرُبي
وماذا أقولُ إذا أظْلمت؟
بأفلاكِ قلبي الرقيقِ الصَّبي
فأنتِ الضّياءُ ونُورُ الهُدى
وأنتِ الرَّجاءُ..لكِ مهربي
نُفيْنا بِقسْرٍ فلا تجزعي
فتهْجِيرُ قلبٍ كجرمِ السَّبي
هلُمي نُترجِمُ سِفْرَ الهوى
ونحيا على هامشٍ أرْحَبِ
ونمحو غُبارَ الفِراقِ المريرِ
ونرتاحُ من سفَرٍ مُتْعِبِ
ونُرخي السِّتارَ.. فلستُ أُبالي
سأشْقَي بكِ أم ستشْقينَ بي
ولاتسْتبدي ولا تغْضَبي
فهجْري حرامٌ وهجْرُكِ لا
يروقُ لقلبي فلا تُتْعِبي
حُرِمنا كِلانا أريجَ الهوىَ
وعزَّ التلاقي فلا تطْلُبي
بَعُدتُ وذاكَ انتِحارُ الرُّؤى
وما كانَ ذنْبي ولا مأرَبي
حنيني لِحُسنٍ يفوقُ المدى
وسيفُ الفِراقِ غدا مُتْعِبي
عيونٌ سقتْني رحيقَ المنى
أأنسى عطايا عيونَ الظَّبي؟
وقلبٌ نقيٌ كجُودِ السماءْ
وصوتٌ رقيقٌ بهِ مطْربي
ووجْهٌ سنيٌّ يُضاهي القمر
ويُلقي سناهُ على كوكبي
وشعْرٌ كلَيْلٍ أُناجي بهِ
إلهَ السَّماءِ كزلْفَى النّْبي
يَدَاكِ إذا لامست مُدنَفاً
سيُشْفى..ويقْوى على الوَصَبِ
مجرَّاتُ عِشْقي تَدورُ لكِ
وأنتِ المدارُ فلا تعْجبي
فيا للشموسِ إذا أشْرقت
وشمسيِ أنتِ فلا تغْرُبي
وماذا أقولُ إذا أظْلمت؟
بأفلاكِ قلبي الرقيقِ الصَّبي
فأنتِ الضّياءُ ونُورُ الهُدى
وأنتِ الرَّجاءُ..لكِ مهربي
نُفيْنا بِقسْرٍ فلا تجزعي
فتهْجِيرُ قلبٍ كجرمِ السَّبي
هلُمي نُترجِمُ سِفْرَ الهوى
ونحيا على هامشٍ أرْحَبِ
ونمحو غُبارَ الفِراقِ المريرِ
ونرتاحُ من سفَرٍ مُتْعِبِ
ونُرخي السِّتارَ.. فلستُ أُبالي
سأشْقَي بكِ أم ستشْقينَ بي
بقلم : مالك سيّد علي