الثلاثاء، 3 يناير 2017

خمس عشر /الشاعر رمزي عقراوي

(2) قصيدة ((( 15سَنة ؟؟؟))) بقلم الشاعر رمزي عقراوي 
خَمسُ عشْرةَ
 (سنةً )
مرّتْ على وطني 
وأنباؤها 
لم تزَل تُغضِبُني 
وتُحرِقُ الدَّمَ 
في أورِدَتي 
كأنّها كانت ِالآنَ
 وقد ذهبتْ بشائرُها 
حيثُ كان عِطرُها 
ملءُ صَومَعَتي ! 
إذ كانت فرحَتُنا
 بالإنتصار
 والإستقرارِ
وبناء البشَر قَبلَ الحجَر
 تتردّدُ على شفتي !
لِمَ يا تُرى
 لمْ تتحقّقُ
 ما كُنّا نصبو إليهِ  
يا مُهجتي ؟؟
لمْ تزَل
 تُروي لنا
 حكايات الغدرِ
 والخِيانةِ جَدّتي ؟؟؟ 
حيثُ(( لَمَحْتُ في شفتيها 
طيفَ مَقبَرَتي ))!!
يا وطني = 
ويا شعبي = 
وياطِيبَ شذا 
 جبالي – 
وغاباتي 
– وأوديَتي – 
كلّما ذكَرتكِ
 غاصت بالشَّهقةِ
حُنجرَتي ؟!
لَمْ يبقَ
 لي منكِ
 يا أرضَ وطني – 
غيرَ (حُفرةِ قَبرٍ)ٍ إذا صارَتْ
 من حِصَّتي ؟؟؟ 
========== 15=12= 2016

عنة واله الشاعر خضر الفقهاء

عَـنَّةُ والِــه ..
.....................
يطول السهاد و لا تَسهدي
و جمرٌ تسعَّرَ في مَرقـدي
و نبضي أسيرُك في أَيْسَري
تَجوبين فيه و لا تهتـدي 
تزورين جفني بليل الضنـا
تَـؤودين صَبـاً فكم تُسعِدي 
و تُبرينَ قلباً أَلَـمَّتْ به 
تباريحُ عشقٍ إذا تنهدي 
و تُبدينَ عطفاً يطيع التهابي
بطيفٍ رقيقٍ أتى موعدي
فأَنّـى الطيوفُ تنال الرُّقادَ
فأحظى بأَنتِ لعمرٍ نَــدِي
و بعد ثياب العنا و الجمود
تُـحيكين ثوبيَ من عسجـدِ  

---  خضر الفقهاء  ---

الاثنين، 2 يناير 2017

يا أيها البحر /الشاعر علي عفيف الأهدل

يا أيها  البحر  هل  بك  تتسع  ضجري
أم  انت  مثلي  حزين   لست    مقتدر

تشابه   الموج  مثل  الدمع  فيك  ارى 
يتلاطم  الموج  مثل الدمع  في  نظري

تشابه    الحزن    أم    اقدار    اتفقت
أن  نلتقي   لترى    اقداركم     قدري

أن كان  يؤذيك  دمع  العين  أن سقطت
سهوا"  فارجوك   ابقي  السر  مستتر

انا  عيوني   عيتني   بعد   أن   رحلوا
وعافت النوم   كم  عانيت  من  سهري

رفقاً    بقلب    الذي    فارق    احبته
على   متن   باخرة   منضام    مزدجر

لو  كان   يمضون   بالبيدا   لفيت  بهم
لكن  على  الموج   كيف  أجد  لهم  اثر

استودع   الله   احبابي    وان   عظمت
فرقاهم   وافل   نجمي   مع    قمري

لازال    بي    أمل     اني     اقابلهم
ياليت   شعري   لقاهم   فرحة   العمر

علي عفيف الاهدل 
3/1/2017يا ايها
سكت الكلام ، أنيرت الأجواء
فاللحظ سهم والرموش دواء
هذاالجمال وان توارى ظله
حديقة غناءة ورودها حمراء
والشال يرسل عطره بظلاله
أشتم رائحة لحبيبة سمراء

بقلمي : مهندس بركات عبوة
جده... الأربعاء...281216.
... ياامرأة حيرني وصفك
.
عشقتك عشقا فاق التصورات
عجزت بوصفه أقلامي وكتاباتي
.
راسلتك بنبضات عشق باكيات
فأحترقت بنار أشواقي رسالاتي
.
تغزلت بحور عينيك الغافيات
فغرقت بدموعك قوافي أبياتي
.
ذبت بأسيل شفاهك الناعمات
فنقشت على شفتيك أروع قبلاتي
.
خصرك كأغصان البان الدانيات
عليه تغفو هانئات أمنياتي
.
ياامرأة حيرني وصفك وهيهات
يعشق غيرك قلبي ونبضاتي
................................ بقلمي/ اسيد حضير ... الأحد 1/1/2016 الساعة 7:50 مساءا

( رحيل عام ،، )
،
هو شتاء ذاكرة
آخر محطة على
أرصفة
القدر
هاهي ملامح أيامي
تلوحُ وداعاً مع صافرة
الرحيل
أياقاطرة العمر
كفاكِ نواحاً على
قضبان
الأيام
لما تتسارعين بجبنٍ
حاملةً معكِ بقايا
حلم
ونجمة
ونافذة أمل
لما تنتزعين كل تلك
الدقائق ،، والثواني
لهفة
آهة
نزف كلمات
وقصيدة حنين
بموسيقى الإغتراب
كم هي غادرة
أيامي
فللفراق رائحة
كالموت
وللرحيل رماد
لشظايا الإنكسار
وهي أقدارنا
كتبت
بنزف الوجع
وبصمت ضجيج
الإختناق
ومن لايحيا على
أنفاس
ذكرى
ونبض قصة كانت
من حواديت
الأمس
فرحة بنقاء القلب
قد تكون
وعبرة أشقتنا
بوجع
الهمس
وتظل ذكرياتنا
عالقة
في تلابيب العمر
فمن ينسى
أولئك
العابرين بقيد
السنين
قصيدة عشق
وسكرة ثغر
وعلى شرفات
الحنين
وردة حمراء
ومقعد متباكي
قديم
وعلى طاولة
الإنتظار
فنجان قهوة
ووعد بلقاء
وأنثى بصمتٍ
تتنفس
بقايا حياة
هي فتات قصة
كانت
وبشتاء الرحيل
ذبلت وماتت
وعلى هديل
صوت
من بعيد
"ياسنيني يلي بترجعيلي "
تبعثرت خطواتها
على أرصفة
ماضٍ
كان
وعلى جبين
الإحتضار
كنت أنت
خاتمة النهايات
وكل تلك
البدايات
فيا رجلاً نُقشت
ملامحه
على أنامل
صبري
فلتكن ترنيمة
عيدي
منتصف ليلة
النسيان
" وأهي ذكريات "
،،،،
بقلمي( نونا محمد)
قصيدة ...اعدني اليك
عام مضى ..
وغيره جاء
واوراقي تشدو ..
وتحلم مثلي بانك
قادم
لباسك ورد ..
وعطرك ماء
وانك ايضا تحاول
ضمي
وضم جميع ..
ورود الشتاء
فصرخة عمري ..
اعدني اليك
الى ضفتيك
اغث ما تبقى
ولو بالبكاء
فاني اعترفت لكل
السرائر
بضعفي وخوفي
وهذا البلاء
واني حتما اضيع
وافنى
اذا غبت عني
وضاع اللقاء
فحلمي ..ووهمي
قصيد..وهمسة
وشمس تغير
هذا الشتاء
بقلم فاطمة الزهراء بوكتاب