(مَاذا دَهَا عِشقَـاً حَـبَـانا؟)
***************
تـوقٌ وشغـفٌ في الوتيـنِ يشُدُّني
وفي الفـؤادِ حنيـنٌ دافـقٌ , عَـرِمُ
كم بِـتُّ من هـدر التشـوُّقِ:مفعماً
بالسُقم آهِ..وفـيَّـا الوجـدُ:مُحـتــدمُ
لا تحسبي أنِّي برئتُ من الهوى
فهـواكِ وقـرٌ في الدمَـاءِ..مُنتظمُ
***
ماذا دهَا عشقـاً حَـبَـانا..ولم نَـكُ
في روع لقيانا المهيب..نختصمُ
كُـنَّـا إذا مَـرَّ الـغــمــامُ بـدربـنـا
نهفو لدربٍ فيهِ الريحُ.تَضْطَّرمُ
ونعُبُّ من سحـر الغرامِ ودفئـهِ
ويَـذوبُ فينا الشغـفُ , والنهـمُ
***
يامَـنْ لها أهْـفُـو وفـيَّـا:صبـابةً
حُـبْـلـى بعـشـقٍ فَـادحٍ..عَـظِـمُ
إن كُنتِ لا تـدريــنَ قلبي فإنَّه
أمْـسَـى يـئـنُّ , ونـبـضُـهُ:ألَــمُ
جُودي بوصلٍ يُشفي لـوْعـتـه
فالجَـمـرُ عَـاتٍ فِـيـهِ..يَـلـتَهِـمُ!!
********************
شعر/ أحمد عفيفى