الأربعاء، 15 مارس 2017


قابلت نفسي في الطريق
---------------------
عزَّ التقائي بالـ أنا
منذ ارتحالي للعنــا
و صَدَفتُني
حين انتبذتُ لراحتي
ركنا بعيداً في دهاليز المُنى

و ظننتُني طيفاً مُعَنّـى
مُرهقاً كَلِفاً دنى

أشفقتُ حين عرفتُني
و علمتُ كم دهري جنـى

عنّي نفاني مرغماً
كم قد تفرّق شملنا

عانقتُني متلهّفاً
و سألتُني ما سرَّنا

إني غريبُ ملامحي
فهل اللقاء لنا حَنى

و ضممتُني لأعود لي
و أقيمُ في نفسي هُنا

و أُعيدُ بعض مشاعري
كانتْ تتـوق لسعدنا

بعد الضياع وجدتُني
فعسى يعود لي الهَنــا

-- خضر الفقهاء --
اغدقي
مللنا الجدب
اغدقي
فقد شاب الزغب
قبل ان يستحيل ريشا
واغتربْ
اغدقي وهللي
واستحوذي
فقد ملّت البقايا
وذهبت ترانيم الحكايا
ونام الربيع
والمساء اضطرب
واضحكي ملء شدقيك
وتعالي دون عتب
فهذا العمر دون حبٌ تعب
اغدقي
سئمنا وقع كلمات الحكايا
التي دون رضاب
وسئمنا انتظارات
مع العمر تمشي
ادمنت الغياب
تعالي ف اني صورة
جلست في ثنايا الدرب
دون ان تلبسها
نسمات ليل اذار
تعالي فالنجوم دوني
لبست الخمار
واحتجب النهار
اريد ان ابتسم ملء وجهي
واضحك دون استار
اريد ان احيا بكل سريرتي
ف انت سر حرفي
وعشق الحوار ..لروح الحوار
رزاق البديري

الثلاثاء، 14 مارس 2017

....ملحمة...
إزدواجية أدوار
أنصاف حلول
تأن روحي بين فصولها
يتوشح جسدي بخيباتها
أدخل صومعتي
فنجان قهوة وسيجارة
قرطاس وقلم
مفردات مزدحمة
أبحث عن مخرج
ترتجف أناملي
تتمرد علي الحروف
قلمي صار يكتبني
العنوان ..
حالة عشق
بداية أول سطر
هوس يفتح الباب
أطلق ساقاي للربح
يجتاحني صخب الطرقات
تستفيق الذكريات
تتبعثر في أنحاء روحي
بقايا صور
قطرات مطر
حسناء ترتجف
أين أنا...؟
يستدرجني حلم
يصدمني واقع
تتلقفني دوامة حزن
يسكنني صمت رهيب
ضيعت الطريق
لحظة خشوع
أغفو على وجعي
يد تمتد نحوي
تربت على كتفي
ألتفت ورائي
تدور عيناي في محاجرها
أنظر في كل زوايا السكينة
لا أجد شئ
رائحة عطر تملأ المكان
هو ذات العطر
أين أنت..؟
أشعر بوجودك
لا جواب
أعود أدراجي منكسراً
أضع نقطة بداية السطر
أختم نهاية اللا بداية
بقلمي
خالد عمران
أمير الأحلام خالد ..العراق
ولقد رنوتُ إلى الوصالِ يحثُّني
أملٌ يخفِّفُ فورةَ الأحشاءِ
بي لاهتياجِ الشَّوقِ حرقةُ كامدٍ
قد ذاقَ كلَّ مضرةٍ وبلاءِ
أهفو إلى قربٍ يُداوي حرقتي
ويحيلُ أدمعَ خيبتي لرجاءِ
فحروفُ قافيتي تمورُ صبابةً
تفضي عنِ الشَّوقِ الدَّفينِ لناءِ
قدْ أشعلتْ لعجُ الحنينِ مواجعاً
ومحاجري نضبتْ لفرطِ بكاءِ
يا نائياً والقلبُ بعدكَ ما سلا
ما بارحتْ سُحُبُ الأسى أرجائي
فالرُّوحُ قدْ هامتْ لشوقٍ نابها
وتبتَّلتْ في معبدِ الشُّعراءِ ...
✍.. #فاطمة_حميد_العويمري ...
2017/3/11 ...
طيفك يجتاح شوقي
ويفو عطر الياسمين
وأنت لاتدري
ويفيض حنين بصدري
يدق أضلاع قلبي
ينادي
ترى هل سألقاك..!!؟؟؟
أين أنت وأين أنا منك
فاضدت الروح لرؤياك
والعمر يمضي
وطال صبري...
سألت العابرين
من أين الطريق..!!؟؟
فقد عز الصديق
والدار بعيد
والحاجز حديد
والعين ترنو
والقلب يصبو
أﻻأين الرفيق..!!؟؟
رباه كم من اﻷيام أنتظر
واﻷمل بات يندثر...
طافت رؤاه في خيالي
والليل أرجوه اشتعال
والفجر عنا بعيد
وقلبي بالغربة شريد
ترى هل سألقاك..!!؟؟
بقلمي هناء المحايري
قصيدتي " شح الدنانير " مجاريا قصيدة " المواخير " لابن سناء الملك ..
شح الدنانير
ألا يا ليلــة المكلــوم مـن شـــحِّ الدَّنانيرْ
علام الأنجــم السَّمـراء تكسوهــا الدَّياجيرْ

علامـي فيكِ لا أغفــو كمـا ليل النواطــيرْ
علام الفجر يغشـانا و قــد أخفـى التدابيرْ

فيا دنيا الأسـى رفقــا ، فملـتنا العقاقــيرْ
و عفنا العيش خلف الضوء أو بين الجـواريرْ

فيا أوطاننا الثكلــى و يا أرض الأساطـــيرْ
أســـود فـيك لا تحــيا و تحـــياك الخنازيرْ

شـربنا المـرَّ كأســات وداســتنا الدسـاتيرْ
و أعلتنا حكومـــات بهــا فــوق الخــوابيرْ

فبئس الصمت في أرض بها تحكي الطراطيرْ
وبئـس الراية الكـــبرى بأبواب المـواخــيرْ

ألا يا صاحـــبي السِّكــير أسكــــبها بتبذيرْ
سئمنا الخمــر تقطيراً فمــا عـدنا عصافــيرْ

سئمـنا الظلــم بالقانون فــي أرض الطوابيرْ
و لا يكفـي لكي ننسـى سوى حمل القورايرْ

تيسير الشماسين / الأردن
7 / 3 / 2 017
قصة مجير أم عامر(الضبعة)
إلــــى بعضِهم:
ﻫذي يَـــدي مُدَّتْ لِنابِ غـــادِرْ
فَجِرتُها كجِـــــيرةِ امِّ عــــــامِرْ
* * *
صاحبتُهمْ عُمري ودادَ خِـــــــلٍّ
فساوروني طاعِناً وبـــــــــاتِرْ
* * *
كم يحزنوا. متى انبرى سروري
في قولِ:هُنّيتمْ أسىً يُحــــاذِرْ
* * *
زعانِفٌ مااطّاولتْ بِعِلــــــــــــمٍ
ولابِخُلقٍ قدعَلــــتْ مَنــــــــابِرْ
* * *
يطنطنوا كإنّهــــــمْ ذُبـــــــــابٌ
أتى لهاثاً وابــــــــــئَ المقـــابِرْ
* * *
سيّــان َ عندي مثلهمْ وكلـــــــبٌ
وقد زهـــت بمثلِنا المنــــــــائـِرْ
* * *
بسفسطاتِ واهِـــــــمٍ هُــــــــراءً
تمشعروا وما همو بِشــــــــــاعِرْ
* * *
لايرعوونَ دأبهمْ عِتـــــــــــابــــاً
ولا لِجـــاهِ صــــــاحبٍ وخَاطِرْ
* * *
لاوالذي سوّاهمُ سأمحـــــــــــو
كلّ لئيـــمٍ حاقدٍ ونـــــــــــاكــِرْ
* * *
موتوا بغيظٍ واشربـــوا نجاحي
كأسَ حمــــــيمٍ يشعلُ السرائِر ْ
* * *
حسين عوفي
أمين سر البيت
الثقافي العربي