الأربعاء، 15 مارس 2017

60= ((((( سونيتات العشق الخالد))))) بقلم الشاعر رمزي عقراوي
غَدَرَتِ
الأيامُ
بِحُبِّنا
فتشتّتَ
شَملنَا
وقلبي
تألَّمَ
من الهجرِ
وتحَرَّقا !!
يا أميرتي
أنا جعلتُ
فؤادي
من حُبّكِ
الرّاقي
مُمَزّقا ---؟؟
وتذرُفُ
عيوني
من فراقكِ ---
يا فتاتي
فمتى
يكون
المُلتقى ؟؟
يا ليتني
لم أحُبّكِ
يا قاتلتي
لأنّي
بَعدَ
وِصالكِ
ذُقتُ
طَعمَ
الشّقا ؟؟
فيا حبّذا
لو أدركتِ
يا رائِعَتي ؟؟
قلباً
لكِ
بِنارِ
المَحبّةِ
مُحرِقا !!!
فهلْ
تُرى
الزّمانَ
يَجمعُ
شَملنَا
مُجدّدا
ونَهنأ
بالفرَحِ
والسّرورِ
واللقِّا ؟؟؟
يا أرَقَّ
ويا أجْملَ
ويا أحلى
امرأةً
ما زالَ
وِجْهُكِ
بنورِ
المحاسِنِ
مُشرِقا
إنّي
راضٍ
بعذابكِ
يا سيّدتي الجميلة
حيثُ
سَعادتي
في حُبّكِ
هِيَ
عَينُ الشّقا !؟
15=3=2017
( برواز وصورة )
ومابين السماء
والأرض
دعوة منام
وغفوة مساء
وسادة حلم
بكبرياء الحكايا
وأنثى القصيد
بملء الكون
تناهيد الإشتياق
وصورة على
رفوف
النسيان
ووردة داخل
البرواز
وركن في زاوية
سكون
وموعد بلا مكان
ولاحدود
وملامح فجر
على ريشة
حنين
بينوح
وألوان بلا عنوان
وصرخة وجع
وبعثرة
أحزان
وبصمت الحديث
مات الكلام
وحروف
بضجيج بقايا
الأمس
وذكرى الهمس
وظلال صورة
برواز بدفء
اللمس
وكانت قصتي
حكاية
عشق وصورة
وعلى لوح أيامي
أرسم بريشتي
أقداري
وعبرات
أمل مفقود
وحب بلا وعود
غياب ونسيان
ورحيل بلا رجوع
وانسدل الستار
على خاتمة
الرواية
موت حروف
تلك الحكايا
بقلمي نونا محمد
*** إني فقير ***
قلبٌ ضعيفٌ بالجمــــــــــالِ تعلّقْ
يا ذا الجمالِ بذا الضعيفِ ترفّــــقْ
ما كان لي من حيلةٍ لما دنـــــــــا
طيفُ المليحةِ ذلكَ المتأنـِــــــــــقْ

نحّى لعقلي جانبًا وبسحـــــــــــرهِ
نهرُ اشتيــــاقي في جــــواهُ تدفّــقْ

أرسلتُ نَسْماتي إليهِ تمطــُّــــــــرًا
وجوارحي من نـــــارهِ تتحـــــرّقْ

يا صاحب الحسن البديع وآســري
إني فقيرٌ في الهــوى فتصـــــــدّقْ

جمال خليفة 14 \ 3 \ 2017 م
(سندريلا العشق )
تستحضرني في أحلامك
أميرة
وأراك في حلمي مذ كنت صغيرة
سندريلا والأمير
حلمي بالقصر المنير
وتنام عيني على الأمل الكبير
أميري هل تسمعني..!!؟؟
هل رأيت فستاني الجميل
وحذائي المقصب نسيته
وبالامال أوصيته
أن يصحب أميري
والدرب يملأه صهيل
تنادي
تعالي يامنى عمري
تعالي وزيني قصري
أنت الاميرة
وأنا العاشق العليل
طرقت كل البيوت
علي أراك
تهت الفيافي
أتبع خطاك
أما كفاك
لوحي بمنديل الهوى
فاض قلبي بالجوى
ياسعدي بحماك
بقلمي هناء المحايري
الحرية
..........
فحطـم قيـــودك وانطلــق.....فمهمــا فعلـــت فهـــو حـــقْ
خُلقــت طليقــا دون قيـود.....كمــا شيـئ للكــون وخـُلـــقْ
تمــرد على ظلــم الطغـاة.....ليلغـى كـــل زيــف مُختلــقْ
وقـف وقاوم أعـداء الحياة.....صناع الدمار وحرب تُختلقْ
ولاتصغ لزيف يقال أنت.....حـر بـل أنت عبـد مستــرقْ
فكيف تصدق عدوا لئيما.....فكم من بيوت رأيتها تحترقْ
وكـم من يتيـم نـادى أبـاه.....وشـاهــد أمـه بـالغاز تختنـقْ
لمثـل هــذا تذوب القلوب.....وتسيل دمـوع وتجـود الحدقْ
فكفكف دموعك لا تنتظر.....وعـود الجناة كذب لا صـدقْ
فعنتـرة أصبـح حـرا أبيـا.....بحد الحسـام وقالوا عبدا أبـقْ
فمـن يريـد أن يكون حرا.....بـــاب هنـــاك وحيـــد يـــدقْ
وللحريـة الحمــراء بـاب.....قـالهـا شــوقي وقـولـه صـدقْ
ولا تــأمن لغــرب حقـود.....قلوبهم صخـر والصخر أرقْ
ومـن بقــول هنـاك سلام.....فهذا هــراء وقـائله بـه حمـقْ
فمـن يستجــدي حقــا في.....الحيـاة عـاش ذليلا ويستحـقْ
فبحــد السيـف اليك يعـود.....وسهـام الحــق حيـن تنطلـقْ
لمثـل هــذا فرض الجهـاد.....يقــاوم بـه كـل سـالـب حــقْ
(محمد علقم)16/3/2012
...............اﻷرجوحة ...............
رأيت أرجوحة في الغصن عالقة
ففر قلبي إلى أحضانها وهفا
كأنني اليوم لم أكبر وراودني
حلم الطفولة في جفن عليه غفا

كم أرجحتني يدا أمي وتابعني
قلب رقيق كأنسام الصبا شغفا

خمسون عاما كأن العمر بارقة
وما سعدت وما عيشي لديه صفا

هذا الخريف فلا صيف ولا مطر
تباينا في معاداتي وما اختلفا

تساقط الورق المصفر من تعب
فقلت هذي سنين العمر وا أسفا

مضى الزمان وشاب الرأس معترفا
فما لقلبي .. عنيد البوح. .ما اعترفا

ان اتجهت دمار لا حدود له
كأنما الدهر من قهر بنا عصفا

مسكت حلمي ودمع العين منسكب
لما تذكرت من أرغى ومن قصفا

علي محمد راغب
حبا حبا وادركه بليل السعد موعده
طاب طيب المنى ياسعد من انشده
له علامة في او له واثنى عليه وده
اشرقت الروح بزا ئرة والهوى مولده
اقبل بليل البهيم وهو ناظر يدعوه
ياجملة الاحباب قفوا جاءله رعده
فهو المأثور بكل مات رقت به كبده
ليت كلمات تصل فيعلم انه اقوده
حب صادق مالي ارك شاعر بقصده
من راقب محب تاه بين طيات جده
وعثر عليه بالفلاه يدرس كامل رده
فهو نابع من مقلا تاه ياورد لا توقده
م ع ن 16/3/2017