الخميس، 13 أبريل 2017

،،،عِراقيّ الهوى ،،،،الشاعر يوسف الدليمي

،،،عِراقيّ الهوى
،،،،،،،،،،،،،،،،،،،
تَركتُ الدَّارَ،، يا سلمى،، بصُبحٍ
لأبكي القلبَ،، في تلكَ،،، الدِّيارِ

شآمُ الخيرِ،،، ،،تُغريني،،، بِعوْدٍ
وويلي،، يا سُليمى،، مِنْ قراري

شآمٌ وَالهَوى، فى القَلبِ يَسْري
فَتَسعرُ نارُهُــم،،،،، وَتَزيدُ ناري

فكيفَ لِمُغرَمٍ،،،، ينسى،،،، رُبوعًا
وفيها البيضُ،،، والغيدُ الحواري

وَأهلي كيفَ،،، ،أهلي أخبروني
وَذا شوقي،، لهُم أدمى مَساري

وَفوقَ المَوجِ،،، إذْ عبرتْ هُمومي
وفي أبوابِهم،،،،، طالَ انتظاري

وَأخشى أنْ يموتَ الحُلمُ فيهـــا
كَما غَرِقَ الفتى قُربَ الصَّواري

بيومِ العيدِ،،، لمْ احفلْ،، بكأسٍ
ولمْ ألبسْ وفي،، عيدي سِواري

أتيتُ الشَّامَ،،،، والأمالُ جَذلى
عِراقيّ،،،، وَتبكيكُم ،،،، دِياري

شَربتُ فُراتَكُم،،، لأبُلّ،،،،،ريقي
فما أسقى النّدى عصفَ الاوارِ

عِراقيّ الهَوى،، والرَّكبُ يَسري
إلى دارٍ لكُــم كيفَ اصطباري

لَبستُ الّليلَ،،،، في حِلًّ وَرحَلٍ
وغطى الّليلُ، مِنْ يومي نَهاري

يميني يومَ فقدِ،،،، الدّارِ شُلَّتْ
وعندَ دِيارِكُم،،،، فُقدتْ يساري

فَغابَ الضَّوءُ عنْ بَدري وليلي
وَصرتُ آلانَ وَهمًا في مَداري

خناجرُ  غَدرِهم  تغتالُ حُلمي
وحادي الرَّكبِ،،، لاهٍ إذْ يُماري

غرابُ البينِ صارَ،،اليوم يشدو
وعنْ روضِ الهنا غاب الكناري

فلا الاسفارُ،،، تُدنيهُم،،، إلينـا
وقدْ ملَّ الهوى،،،، طولَ السَّفارِ

تُغازلُني،،،، وَتعلمُ،،،، أنَّ قلبي
كَقلبِ فَرزدقٍ،،،، عَندَ،،،، النَّوارِ

قصيدة متهورة بقلم / لطفي بدوى

قصيدة متهورة
بقلم / لطفي بدوى 
----
عند منتصف ليل اللذة
دع القلم و الأوراق 
مزق قمصان اللهفة
اقبض علي جمر الاشتياق
داعب أنفاسي بشهدك
كن خارجا عن القانون
و دع صدك !!
ماجنة  ...
تستعذب أناتك
تعشق حرفك 
تشدو علي صراخك
تشتهي مداعبة أنوثتها 
الليلة ستكتمل القصيدة
وحدك صانع اللذة
و راسم البهجة !!
تاهت ابجديات الفتنة
حروف الغواية .. حبلى
مشتعلة
مبتذلة
حرفك الان افضل !!
تسكرنى حروفك
فاقبل قصيدتك  ،، 
ارتمى بين سطورك
اترنح عشقا 
و هذا بيت القصيد !!
حرفك يداعب انوثتي
تتصاعد شهوتى ،، 
افتح ذراعيك 
فقد حان وقت المرح !!
فعلوا بي كل شئ
قصيدة مجنونة
قالوا عنى كل شئ
حروف حنونة !!
جعلونى عاهرة
أخبروك أنى متهورة
و كما وجدتني 
عذراء ،، ماكرة !!

لطفي بدوى
٢ أكتوبر ٢٠١٦

الأربعاء، 12 أبريل 2017

إذلال
ما إن رمى للحُبِّ خِلٌّ قلبَهُ___حتَّى رماهُ برمحِهِ وتعلَّلا
قد ترخُص النَّفسُ الَّتي إكرامُها___حقٌّ عليك لمن أرادَ تذلُّلا
فاحرص على ودٍّ ببعدٍ علَّها___يبقى بها رمقٌ يصدُّ تدلُّلا
فالحبُ إذلالٌ إذا مكنتَهُ ___من مُهجةٍ إذ لا تراهُ مُجمِّلا
يلصق بجدرانِ الفؤادِ تمكُّناً___يصعب عليك إذا انتزعتَ مُهلهلا
جُرحٌ وإيلامٌ يُعافُ بذِلَّةٍ___إن رُمتَهُ يوماً ترى مُتجاهِلا
فلمَ العذابُ وقد طمعتَ بوصلِهِ___من غيرحِلٍّ لم يكن مُتَحَمَّلا
فاطرق على بابِ العفيفِ بِخِفَّةٍ___يفتح أبٌ ولقد يكون تقبُّلا
الخميس 29 ذو الحجَّة 1435 ه
23 أُكتوبر 2014 م
زكيَّة أبو شاويش _أُم إسلام _ بالإشتراك مع ابني الشَّاعر إيهاب أبو ملُّوح
جَلْسَتُ وَحَدي احْتَسَى فِنْجَانِي..
وبِجِوَارِي مذياع يدندن الحَانِيَ..
أَتَتْ تَتَمَايَلُ فِي ثَوْبِهَا العَاجِي..
تَتَرَاقَصُ عَلَى رَائِحَةِ أَحْلَامِي..
كُلَّمَا تَمَايَلْتُ يَرْتَجِفُ .....قَلْبِي
فَأَنَا أَخْشَى عَلَيْهَا كَطِفْلَةٍ وَلَدْتُ.. .
مِنْ رَحِمِ انغامي ..................
رفقا سَيِّدَتِي وكفي عَزْفًا علي أَوْتَاري
فظَلَّتْ تُرَقص وترقص عَلَى حَفَّتْ..
فِنْجَانِي..........................
وابتسمت لى وَقَالَتْ أَعْلَمُ أَنَّكَ..
لِأَزِلْتَ تَهْوَانِي.................
الورد
يا أيها الوردُ الجميل سلاما
تَحـكي ....وَلمْ تُبدِ الشّفاهُ كلاما
وإذا تمايَلتِ الخُصورُ رشيقةً
مالتْ غصونٌ في الهوى تترامى

وصباحُكَ الباهي يُؤججُ صَبوتي
حتّى أذوبَ صبابةً وهِيـاما

يَحلو صَباحِيْ حينَ ألثمُ وردةً
فيزيدُني ذاكَ الشّذى استسلاما

أنّـى نظرتُ أراهُ أجملَ حـُلّةٍ
ويُشيعُ في نفسِ الحزينِ سلاما

مِنْ حٌمرةِ الشّفتينِ يغزلُ ثوبهُ
أمْ مِنْ خضارِ الطّـرفِ لفَّ قواما

والأصفرُ الزّاهي يُغازل غيرتي
منْ كـُلّ عينٍ حاورتْهُ غراما

والياسمـينُ مُشعشِعٌ بنقائـهِ
كالشّمسِ ترنو كي تُزيلَ ظلاما

يا بَهجةَ الأرواحِ أنتَ نعيمُها
سُبحانَ منْ جعلَ الجمالَ إداما

لَوْ جاءَ كلُّ الخلقِ يُبدي حُسنَهُ
لَتـعثَّروا والوردُ قـامَ إمـامـا

في كلِّ ألوانِ السّعادةِ وَالـهَنا
تُهـدى رَسولاً في شذاهُ تسامى

والزّهرُ للأجسادِ في أجداثِها
طَـلٌّ وتَخفيـفُ العذابِ دوامـا

# يحيى الهلال
12/4/2017
(أَطْوِي فيَافِي الفَلَا والليلُ مُعتكِرُ)
أُغالبُ الحُزنَ في عزمٍ وأَصطَبِرُ
وأَتْـبَــعُ الرِّيحَ عَـلَّ الرَّيحَ تحمِلُني
إِلَى بِـلادٍ لها الأَحبَـابُ قَدْ هَجَرُوا

بِي نَـارُ وَجْـدٍ ومُذْ أَجَّتْ موَاقِدُها
بَـاتَـتْ حَمِيماً علَى الخدَّينِ ينهمِرُ

لَا إِلفَ عِندِي ولا خِدْنٍ يُرافِقُني
سوَى خيَالٍ بِـهِ يَستَأنِسُ الكَدِرُ

مَا أَوهَنَ البَينُ آمَـالِي ولَا برَحَتْ
لوَاعِجُ الشَّوقِ تعرُونِي وتستعِرُ ...

2017/4/10 ... #لـيــبــبـا ...
*الشطر بين القوسين للشاعر العبسي #عنتر_بن_شداد ...
ثمار
دفع الفؤاد بنبضه أوداجي
ورأيت دمعي حاملا لعتابي
وتناثرت في أضلعي أركانها
وتلاطمت امواجها بركابي

وسألت قلبي أن يبوح بسره
او يترك الاوهام خارج بابي

فلكم تأثر خفقه في لحظة
وقت الفراق وحين زاد عذابي

ونسيت همي وانطلقت بهمة
ونسجت احلامي بروح شبابي

وزرعت في كل الشواطيء زهرة
تروي جمالا سار شطر ذهابي

وتركت خلفي كل هم زائل
أمطار غيث حاك زند سحابي

وتلألأت شمسي أنير نهارها
وبمهجتي أذكيت سحر إيابي

يا أيها المسكين خفف لوعة
وانظر لما أشقاك، غدر صحابي

فرايته متشظيا وبصرخة
قاد إنتفاضته بدون حساب

عشرين عاما قد مضت بجنونها
أحرقت فيها شمعتي ومآبي

إن الزهور بعطرها فواحة
هيا انطلق واقطف ثمار ترابي

فأثار بي شجنا اطاح بفرحتي
وبياض شيب قد غزا أهدابي

إن الحياة بقضها لا تشترى
إن لم يكحل جفنها أحبابي

ان الحبيب إذا تبسم سحره
غطى الوجود وضاع مابلبابي

بقلمي: مهندس بركات عبوة
جدة... الثلاثاء... 110417