الأحد، 15 مايو 2016

ويمر القطار بقلم حمزة عبد الجليل

***و يمر القطار***

. عـرباته تـشابهت و كنها أيامي
 ضجيجها أرهق سكينة أحلامي
 محزون غادرت المدائن
 تركت الدير و المساكن
 عـامرة حقائبي بهمومي بـآلامي
صرخت بصمت أودعها
دروب ظن القلب يعرفها
وا أسـفي كانت من وحي أوهـامي
 و بعد انتظار...
ربــاه مـمل طـويـل و كـم دامـي
كأن أرقب إفراجا صبيحة إعدامي
و اقتلع الريح الجنائن
و أخذ الورود رهائن
اغتصب عطره الفواح المترامي
اغتال البسمة في بذرتها
أجج الـلذة في ثـمـرتهـا
حين خاب ظني و هاجت أسقامي
هل وجب الاعتذار...
عن مشين الصنيع و عـمق آثامي
حين أحبـبـتـك و قـطعت صيامي
حق المدان على الدائن
أدلة براهين و قرائن
أم هي كفارة أدفعها
شرع العشق يفرضها
حق الـشرع مـدفوع و إلـزامي
و يصعب الإختيار....
..........____حمزة عبد الجليل_____

احببتني بقلم الشاعرة وفاء غريب

أحببتني

لم أراك بعيني
لكني أراك بقلبي
أتقرأ ماتكتب أناملي
أَكتُب لك بدمعي ودمي
بالحزن تشعرني
من كثرة أحزاني
تعب القلب مني
جراح أيامي
وصراع أحلامي
روحك تسكن ذاتي وكياني
فأراك بأحلامي
أتصارع أنا وقلبي
الذي بات عندك
وليس عندي
فهو يحب يعشق
فهل أحببتني؟!
لاأعلم عنك شيء
غير بعض الشيء
لايفيد بعض الشيء
لمعرفة شيء
أراني أهذي
ولم أعد أعلم
من أنا ومن أنت

الشاعرة وفاء غريب

18/9/2015

هكذا هو الحب بقلم الشاعر عيسى حداد

هكذا هو حبك.........

كشلال هادر
يتمرد السكون
يمتطي فرس الشوق
يتغلغل بين بنات
الافكار قصائد
كلما بان طيفك
ولدت قصيدتي
وخرجت من رحم
وجودك الضاحك
تلهو صبيتها
مزروعة نرجسة
بين ودياني
تحاصرها حروف
اسمك اشعار غزل
من حروف كطوق
شموع القيامة
من فواصل كل ميلاد
اطلي بوجهك الجميل
ايتها الشمس
المنيرة بساتيني
فكل لحظة
بغير نورك يقهرني
فيه الف ظلام قاتل
من البحار اخرجي
لي موجا
يحطم قوارب قلبي.............
من الانهار تدفقي
حروف اسمي
من التكوين انشدتك هواي
ورسمته على وجهك القمر
وزينتك قلائدا من نجومي
وفاض الكون برسم
محبتك وطهرك
يا اسما توالد بشرايني
من غزل العبارات
فزين القصيد
وسكن مني
ابواب السنين ومداخلها
وفاض بالقلب هواك......

                 الشاعر
              عيسى حداد
               رحلة العمر

انطلقي للحياة بقلم علي بكر

.... أنطلقي للحياة ....
إسترخي على سرير
الأمل
وفكي جدايلك
ونثريهم على وسادتك
وتأملي بعينيك
سماءصيف هادءة

وسرحي بخيالك
في بحور السعادة
وتمايلي بجنباتك
مع تنهيدات الحب
وتأملي كثيرا
وقولي لنفسك
مخاطبتها
أنا سأستفيق
وأبدأ حياة الحب
بجوارحي
وأشواقي
وأفتح قلبي
وذراعيا
للأيام القادمة
وأقول لها
سأحضنك ياأيام
الحب بشغف
وأرتوي من ظمأ
السنين
الآن أنطلق للحياة
للحب
والأحلام ستتحقق
ستتحقق
/علي بكر  03:53ص، خ 2015/07/09/

انت يا انت بقلم جهاد حداد

..............  انت يا انت ............!؟؟

انت مطر فرحي
وغيوم سعادتي
كيف لي بك ان احيا
كيف لا احلم بك
وانت ليلي
والقمر الموجود
كيف لا تكون لي
وانت قدري المنشود

كيف اصبر القلب الذي قطع كل العهود
دعي طيفك يمر بي
واعلمي اني في عشقك ساجد سجود
دعيني ادللك دلال لبعد الحدود
دعيني اوفي لك بكل الوعود

اصبحتي مرآتي
وصورتي
وقلبي بك
مقتول
كيف اخبرك عن ما بروحي يجول
وقد اصبح بي الفكر غير معقول
هيام
وغرام
واحساس مذهول

لم اعد اذكر يا قدري إن بقيا لي وجود
لم اعد اذكر إن كان عشقي مكبلا بقيود
لن اجعل الاحزان بروحي بعد تصول
 وتجول
 لانه لا يتألم من كان بالعشق مقتول
لن اصدم نشوة عمري
ولن ابقى في غرامك ذاك المسطول

ستبقي سر حياتي
وفرحي المفقود
لن اعلم الخلق انك سر الوجود
سأبقى على عهدي مها اختلفت الوعود
حبيبتي
حياتي
مهما غابت الذكريات
بعمري ستبقي لي الشمس
ونور الكون ولا بد ان يسطع نورك
وابصر بحضورك الوجود

كلمات الشاعر :
جهاد حداد

اشتياق بقلم طارق عطية

اشتياق

أشتقت اليك يامن هوي بي الي الهوان هواه
أشتقت وما تاقت روحي. الي أشتياق سواه
أشتاق فاه
شهد شفاه
أشتاق لمسي للحنين أشتاق ما وهبت يداه

طارق عطية

العودة متى بقلم محمد علقم

العودة متى؟!
..............
أخي العودة متى غـدهـا.....أقيــام الساعــة موعـدها؟
أنا مشتـاق لبلاد بـاركهـا.....ربّ العـبـــاد و خلّـــدهــــا
تعس الأحبــاب برحيلهـم.....عـن القـدس و مسجدهـا
و هَــج الشـوق مشتعـل.....والثــورة نــار لا تُخمـدهــا
وشعاع الشمس محتجب.....عـن بيت لحـم و مهـدها
لن ينس الأهــل منـازلهم.....وإنْ كـان العـدو هـودهـــا
العـــودة حــق و مطلبـــنا.....الأرض تعــود لا نفـقـدهــا
سئـم الجميــع مـن صلح.....يلغي الحقــوق و يبعـدها
ســلام الغـــرب صــانعـــه.....لدويلـة الزيــف و مـؤيدها
دعـاة السـلم قــد كَـذبـوا.....وثوابتنـا هـم مـن بـددهـا
مـن يهـدي يـافــا لعــدوه......خان البلاد و لم يُسعدها
عشــرون عامـــا نجتمـــع.....مع أراذل الخلق وأحقدها
لملــم جـراحـــك مقاومــًا.....دويلة الشـرّ ومــن أيـدها
بحـدّ السيـف يعــود حقنا.....والأرض السليبـة نُعيـدهـا
و شمـل الأحبة يلتئم في....بلاد كانــوا هـم ســادتهـا
و نعيـد المجـد التليد لأمة.....عبـر العصور هـم روادهــا
فلسطيـــن أرض طاهـــرة.....أرض النبـــوة بـل مهدهـا
لـن تعــود إلا بالسيـــــوف.....و قد جردت من أغمادهـا