العودة متى؟!
..............
أخي العودة متى غـدهـا.....أقيــام الساعــة موعـدها؟
أنا مشتـاق لبلاد بـاركهـا.....ربّ العـبـــاد و خلّـــدهــــا
تعس الأحبــاب برحيلهـم.....عـن القـدس و مسجدهـا
و هَــج الشـوق مشتعـل.....والثــورة نــار لا تُخمـدهــا
وشعاع الشمس محتجب.....عـن بيت لحـم و مهـدها
لن ينس الأهــل منـازلهم.....وإنْ كـان العـدو هـودهـــا
العـــودة حــق و مطلبـــنا.....الأرض تعــود لا نفـقـدهــا
سئـم الجميــع مـن صلح.....يلغي الحقــوق و يبعـدها
ســلام الغـــرب صــانعـــه.....لدويلـة الزيــف و مـؤيدها
دعـاة السـلم قــد كَـذبـوا.....وثوابتنـا هـم مـن بـددهـا
مـن يهـدي يـافــا لعــدوه......خان البلاد و لم يُسعدها
عشــرون عامـــا نجتمـــع.....مع أراذل الخلق وأحقدها
لملــم جـراحـــك مقاومــًا.....دويلة الشـرّ ومــن أيـدها
بحـدّ السيـف يعــود حقنا.....والأرض السليبـة نُعيـدهـا
و شمـل الأحبة يلتئم في....بلاد كانــوا هـم ســادتهـا
و نعيـد المجـد التليد لأمة.....عبـر العصور هـم روادهــا
فلسطيـــن أرض طاهـــرة.....أرض النبـــوة بـل مهدهـا
لـن تعــود إلا بالسيـــــوف.....و قد جردت من أغمادهـا
..............
أخي العودة متى غـدهـا.....أقيــام الساعــة موعـدها؟
أنا مشتـاق لبلاد بـاركهـا.....ربّ العـبـــاد و خلّـــدهــــا
تعس الأحبــاب برحيلهـم.....عـن القـدس و مسجدهـا
و هَــج الشـوق مشتعـل.....والثــورة نــار لا تُخمـدهــا
وشعاع الشمس محتجب.....عـن بيت لحـم و مهـدها
لن ينس الأهــل منـازلهم.....وإنْ كـان العـدو هـودهـــا
العـــودة حــق و مطلبـــنا.....الأرض تعــود لا نفـقـدهــا
سئـم الجميــع مـن صلح.....يلغي الحقــوق و يبعـدها
ســلام الغـــرب صــانعـــه.....لدويلـة الزيــف و مـؤيدها
دعـاة السـلم قــد كَـذبـوا.....وثوابتنـا هـم مـن بـددهـا
مـن يهـدي يـافــا لعــدوه......خان البلاد و لم يُسعدها
عشــرون عامـــا نجتمـــع.....مع أراذل الخلق وأحقدها
لملــم جـراحـــك مقاومــًا.....دويلة الشـرّ ومــن أيـدها
بحـدّ السيـف يعــود حقنا.....والأرض السليبـة نُعيـدهـا
و شمـل الأحبة يلتئم في....بلاد كانــوا هـم ســادتهـا
و نعيـد المجـد التليد لأمة.....عبـر العصور هـم روادهــا
فلسطيـــن أرض طاهـــرة.....أرض النبـــوة بـل مهدهـا
لـن تعــود إلا بالسيـــــوف.....و قد جردت من أغمادهـا
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق