الأحد، 15 مايو 2016

العودة متى بقلم محمد علقم

العودة متى؟!
..............
أخي العودة متى غـدهـا.....أقيــام الساعــة موعـدها؟
أنا مشتـاق لبلاد بـاركهـا.....ربّ العـبـــاد و خلّـــدهــــا
تعس الأحبــاب برحيلهـم.....عـن القـدس و مسجدهـا
و هَــج الشـوق مشتعـل.....والثــورة نــار لا تُخمـدهــا
وشعاع الشمس محتجب.....عـن بيت لحـم و مهـدها
لن ينس الأهــل منـازلهم.....وإنْ كـان العـدو هـودهـــا
العـــودة حــق و مطلبـــنا.....الأرض تعــود لا نفـقـدهــا
سئـم الجميــع مـن صلح.....يلغي الحقــوق و يبعـدها
ســلام الغـــرب صــانعـــه.....لدويلـة الزيــف و مـؤيدها
دعـاة السـلم قــد كَـذبـوا.....وثوابتنـا هـم مـن بـددهـا
مـن يهـدي يـافــا لعــدوه......خان البلاد و لم يُسعدها
عشــرون عامـــا نجتمـــع.....مع أراذل الخلق وأحقدها
لملــم جـراحـــك مقاومــًا.....دويلة الشـرّ ومــن أيـدها
بحـدّ السيـف يعــود حقنا.....والأرض السليبـة نُعيـدهـا
و شمـل الأحبة يلتئم في....بلاد كانــوا هـم ســادتهـا
و نعيـد المجـد التليد لأمة.....عبـر العصور هـم روادهــا
فلسطيـــن أرض طاهـــرة.....أرض النبـــوة بـل مهدهـا
لـن تعــود إلا بالسيـــــوف.....و قد جردت من أغمادهـا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق