الجمعة، 24 يونيو 2016

أما زلت عاشقتي.بقلم صالح بن داود

،،،((أمازلت عاشقتي))،،،

،،،وضللت تسأليني،،،
،،،عن ايامي،،،
،،،عن غربتي وأحلامي،،،،
،،،توزعين في عيني،،،
،،،شقاوة مبحرة،،،
،،،تحدثين الليل،،،
،،،بضلال الهوى،،،
،،،تختار أحقابي لقسوتك،،،
،،،والدمع المنيع زائري،،،
،،،،أتململ في جريه،،،
،،،أنا ماكنت يوما،،،
،،،بائعا حبي،،،،
،،،وأهذابي لا تنتقيني،،،
،،،إن المساء الذي،،،
،،،مشيناه سويا،،،،
،،،رسمته في أعقاب،،،
،،،سيجارة ترمى،،،
،،،يعلو بها دخاني،،،
،،،،في طرق تشعبت،،،
،،،كلها تختار ألحاني،،،،
،،،تعرف من وقع الخطى،،،
،،،رحيلا من مكاني،،،
،،،تعرف موعدا لبهجتي،،،
،،،وتعرف أحزاني،،،
،،،وكم مرة،،،
،،،سرنا سويا،،،
،،،بجسر المناحة قدما،،،
،،،وكم غربت أشجاني،،
،،،ياسارقة حلمي،،،
،،،،ياغرة أيماني،،،،
،،،،هنا كان مجلسنا،،،
،،،وموعدنا،،،،
،،،هنا كانت تراني،،،
،،،تبادلني العشق الجميل،،،
،،،وغايتنا،،،
،،،،هنا زرعت نيساني،،،
،،،لم الربيع مضى،،،
،،،وافتريت،،،
،،،بالنوى المشطون،،،
،،،غربت لساني،،،
،،،،سألت المكان إن كنت،،،
،،،أمازلت عاشقتي،،،
،،،إن كان قد،،،
،،،ضل إتزاني،،،،

توقيع،،،،،،،،،،،،صالح بن داود

جئتك مستغفرا..بقلم رانيا محمود

**جئتك مستغفرا**
كم جئت بابك
سائﻻ
فأجبتني
من قبل حتي ان
ينطق لساني
ارضا عني
يامن جئتك مستغفرا
يا من هواك
قلبي ووجداني
اليوم جئتك
تائبا
شئ بقلبي للهدي
ناداني
عيوني لو تبكي
بقيه عمرها
ل تمنيت بعد العمر
عمرا
ان لم اكن للعفو
طلبا
مرحبا
خالقي
فانت اهل العفو
والغفران
روحي لنور هداك
ذهبنا
ياالهي
قد هفت روحي
وتشققت عطشا
له اركاني
فاقبل بفضلك
حبك
توبه ورضوانك
توبه الذي قد جاء
هاربا
من دجي العصيان
واجعلني في وجه
الخطايا
ثابتا
صلبا
قويا
ثبتني علي ايمانك
وامنن بعفوك
ان عفوك وحده
سيعيد
نبض الروح
والقلب
في اﻻنسان
هكذا جئتك
مستفغرا
فاقبل توبتي
يا موﻻي
بقلمي ....رانيا محمود

في عشقك ربي ..بقلم الشاعرة ندى محمد

في عشقك ربي
كتب سطور و سطور
ياعلم الغيب
تحلت ضفائري
وستر مني كل
عيوب وعيوب
اعشقك وتعود الروح
الي صدري
بلا وجع وبلا دموع
امتاز من بين النساء
باني محفوظة
من بركاتك ياعظيم
لا أعود الي بؤرة
كانت لي عمود مسموم
أنت الوهاب
وهبتني نعمة القلب
الضعيف لايسكن به
شر والا ضغينة
احبك صباح ومساء
احبك نوما وصحو
في كل دروب الأرض
الزرقاء
لا تدع لي ساعة برزقك
تأتيني يا حبيب قلبي
استغيث اليك من
كل عين لوامة
ومن كل نفس كذابة
لو كف القلم
وانتهت الأوراق
حبك مضاعف في قلبي
زخات زخات
..........  الشاعرة ندي محمد ........

تأبى المواجع..بقلم الشاعر خضر الفقهاء

تأبى المواجعُ ..
.................

تأبى المواجعُ تنتهي و تتوبُ
و من المواجع كيف لي لِأَؤوبُ

غدرُ الزَّمان لنا عليه تجلُّدٌ
أمّا بـغدرِ الأقربينَ كُروبُ

و لطيبة القلب الكليم محطةٌ
تبكي أساها و الضميرُ كئيبُ

جُلَّ الصِّعابِ بسيطةٌ في صبرنا
أمّا إنتهــازُ مَحبَّــةٍ لَـصعـيبُ

الدهرُ يوجعنا و نقبلَ سَـوطَهُ
خُضنـاهُ نرضى ما طواه نَصيبُ

لكنْ بمَأمننا الخداعُ لقاتلٌ
إذ هانَ طعنٌ قد أتاه غريبُ

نسخى بمنحٍ للدماءٍ - لأمرهمْ
و يَطيبُهمْ نهـرُ الدِّماءِ صَبيبُ

مَنْ ذا لمنْ إخلاصُهمْ كان العنا
في منْ رأى صيداً بهِ و يُعيبُ

عانتْ نُفوسٌ حين تمتهن الوفا
حين العَطاءُ سجيَّةٌ و خَصيبُ

تجني بلحظةِ سَهوِها سيلَ الأسى
و تموتُ - ألفاً - ما الخَؤون حبيبُ

---  خضر الفقهاء  ---

إلى اماني. .بقلم الشاعر محمود موسى

.. الى أماني
ووقفت أغني أمام مرآتي
أسألها هل هناك أجمل مني
وهتفت أمام المرآة
يا أماني أنت درة البنات
وسحرني ما رأيت من جمالي
ما أجملك يا أماني سحرت عيون الرجال
هل أنا هي ما أرى
أم أنها ساحرة غيري
لم أكن أعلم بأني جميلة بهذا القدر
وعشقت نفسي وأنا لا أدري
وتمتمت بصمت وسألت بمكر
من الذي سيهواه قلبي
من الذي سيقبل خدودي ويلثم شفتي
اختار يا قلبي من تشاء
فأنا جميلة ساحرة
غمضة عين ونزول رمش
وستنحني أمامي رؤوس الرجال
وسألت مرآتي
هل وقف أمامك جمال يفوق جمالي
من حقك يا روحي أن تدللي وتحتاري
وينحني أمامك الجمع ويعلن الولاء
وماذا لو ارتديت أجمل فساتيني
ووضعت إشارا أحمر حول عنقي
ووضعت أجمل المساحيق وأغلى العطور
وناديت طيفك اتوعد
وابتسمت بدلال وسالت مرآتي
أأبتسم له أم أختفي عن عينه ايام
وأرى اللوعة في عينيه والرجاء والتوسل على شفتيه
كم أحبك يا أنا أنت جميلة يا أنا
وعشقت نفسي وزادني الغرور دلالا
ألا أستحق كل هذا الدلال ؟
بقلم الشاعر محمود موسى

الخميس، 23 يونيو 2016

لا وقتي ينفع للأسف .بقلم أحمد عبدالقادر

لا وقتي ينفع للاسف
لا ولا تسمح ظروفي
بعتزر منك حبيبي بس
شوف أقرا حروفي
فيها عطري وفيها لوني
فيها انفاسي وشجوني
بعتزر منك حبيبي لو
تبي مني عيوني لكن
الدنيا وفيها كل احلامي
ابيها وانت حدي وتناديها
لا تسافر ما ابيك قربي
شوفي دموعي وأحضني
نبضي في ضلوعي
يا عسي ساعة رجوعي
أحضنك والمس اديك
ياعذابي في غيابي
ضاعت ايامي وشبابي
وانتظر ياعمري اجيك

حضرت فجأة. .بقلم تهامي محمد التهامي

حضرت فجأة
وكان الرحيل منك
فجعة
بقيت أسامر الليل  بالليل
يقول لي ليلي
لا رجعة
لزمانناالسعيد
أيعقل
أيعقل أن يمحو الهجر آثار رفقة؟
كنا قد جعلنا أيامها
عيد
لا تجزع
 فحتى الليل رفقة
وداوي البعد
برسم القصيد
بكل بيت اكتب
تفاصيل اللقا
بمن صار
بعيدا
بعيد