الخميس، 7 يوليو 2016

بين العصب والروح تسري..بقلم الشاعر ابن سليمان الجهيني

بين العصب والروح تسري

وترتبك إذا صدري تنهد

تبث عطر الحب والأسى تخفي

اتحبني لا تسأليني عن حق مؤكد

فلست أنا من أعلم ذلك وحدي

قلبي قتيل على أريكة الشوق ممدد

إذا رحلت اليوم أنت له بعدي

عاشق للأبد ليس له عمر محدد

دماؤه دمع كالنهر في الشريان تجري

إذا بيوم غفلت عنه لحظة تجمد

يا قلب نبقيها أو نتركها لحالها تمضي

أخشى بيوم في عشق عينيها تزهد

ضج في صدري وأقام ثورة وصار يبكي

أنا مستميت بعشقها ومستحيل اتردد

قد علمتني كيف أبني في الهوى منارات مجدي

وكيف أكون موفقا وفي غرامي مسدد

هي امرأة بحبها اسكرتني ومزقت كبدي

وكلما اذابتني نادت الشوق تأمره الآن تجدد

لغيرها أبدا لن تكون محبتي وامواج ودي

أنا لعينيها قربان ونحري مشعر ومقلد

الثلاثاء، 5 يوليو 2016

أيا وادي سبو. .بقلم سمية قرفادي

أيا وادي سبو،،، بِذِي حنين أهديك قصيدة !!!!
----------------------------------------------
كيف سأظل رهينة أقدام أفراحي
وسط عوالم طفولتي وبعض من أشجاني
ونقرات حبور، تنقر صفحة
وجدان صار حلما لوجداناتي
ها هو جرس حلمي يهدهد طيف كياناتي
*****
متى تصان العهود كي لا تجتاحنا
هلع التقلب كالرعود ؟؟؟؟؟
أيا سكرات الاعتراف ضوء فجري الصادق
يهركل فتتقلب أوراق طرس الذكرى
ولم ينهكني بعد كل نسياناتي ؟؟؟؟
*****
أمن المروءة أتناسى ضفافك
يا نهر سبو ؟؟؟ وأنا الدارجة تحت سمائك
ويلتع لساني بأجمل حروفك
*****
على صفحة مياهك الهادئة بحرت
سفينة الفزع مع أقراني أرتجف
خوفا أقطف لبلابا وأرتل الحمد
والشكر كبروقا وفوق ناصية الذكرى
تاجا متجوهرا بكل الأماني
وسالت سخاءاتي
****
كيف أنكتم ؟؟؟؟ وأخفي انتكاساتي
وها هي تضنيني صباباتي
ودياك صفير آهاتي
وجع في بطن قلبي وجرعة حزن
على أسوار المنى خدوش ندباتي
*****
في عتم الليل يستيقظ عشقي
وتطير روامس ظنوني
وتتسربل فقاعات اضطراباتي
أيا ثريد مسقي، ورائب ممخوض
وزبدة طرية أنى لي مذاقها
كي تسطع شموس فرحتي
وأتلقى موجة من كل احتفالاتي
*****
آرابية !!! هناك آثار بناصة
تناديني زمنا حفرت بؤرا
في أرضها واستخرجت عملتها
وعدوت كفرس حر طليق
ولا لجام يلجم قدراتي
*****
اعترف يا نهر !!!
ابنتك الشرعية أنا بحزام
التاريخ ارتبطنا وفي حدودك
الجغرافية انطلقنا
وفي تربة الأجداد دققت
أوتادي
*****
أ أختان ذاكرتي ؟؟؟
وهل يجوز أن أستكن أشواقي ؟؟؟
وكيف حزمت حقائبي
الآن إليك ؟؟؟؟ وكان موعدنا
أشهر خزيراناتي
*****
إليك أطرز شوقي بإبر حنيني
وحلم يقظتي
أحمله فوق قدر جبيني
كي لا يصير اختلاجي عطشان
وسط معاقل كتماناتي
*****
وهل سيصير مناي مستوجد ؟؟؟
وبين تلول هواجسي صمتي
بحزام الخجل متمنطق
وهل ستصير قطيعتي لك
وهم من رصيد توهماتي ؟؟؟؟
*****
بساط تربتك سريري
وعطاءاتك غريري
وأنا أصب هيلمان انجذابي
وسيوف شوقي تلوعني
وهكذا تلظت شرارات اصطباراتي
*****
شمس حبوري طالعة ونهاري
موجود، وعن يميني المنى زهور
وعن شمال الفرح أقحواني
وشد رحال إليك صار
بلسم يعطر بيلساناتي
*****
دياك صفير الهناء يناديني
توا تناسيت كل تألماتي
وكيف أتذكر دمامل هجري ؟؟؟؟
وجروح الابتعاد عنك لم ترمم
أثلام اكتئاباتي
*****
أ تصير تغريداتي متكررة ؟؟؟؟
أم أستورد صمتي إلى ضفة
البعد عنك، وأزود لحظاتي
بصور لاخشيشاناتي
---------------------
من ديوان : " أ لنفحات شذى حرفك رنين ؟؟؟ "

اهوى لقاك. .بقلم يسرى رجا الله

أهوى لقاك فهل بالطيف تأتيني؟
يا أعدل الناس هذا البعد ينهيني

تبت يدا قاتل ماأنصفت يده
فالروح ثكلى وبات الفقد يكويني

هذي الديار غدت من بعدكم طللاً
بعدُ الأحبة نزفٌ من شراييني

كل الرجال على آثاركم رحلوا
أنتم قصيدي بحور في دواويني

فلا هوىً بات بعد الفقد يسعدني
ولا أميرُ فحول الشعر يغريني

هذي جراحي غدتْ بالروح نازفةً
داويت جرحاً.. وجرحٌ ظلَّ يدميني

ما أنصفتْني المنايا وهي تفجعني
إذ كنت لحناً وبات اللحن يشجيني

يسرى رجاالله

حيث تعشعش ايمامت ..بقلم طارق الرجال

.

حيث
 تعشعش
اايمامت..

بقلمي //طارق الرجال/////****
 زارني الحنين هناك.....
 حيث افترقنا من الف عام....
قفلت الحان الهوي العذري قاطبة
حيث تعانق نسمة الاوهام...
مترعة بحنين قيس.. باسطة .
غيمات الوجد مترعة
بالمطر .... حيث يدندن هناك...
حيث تبيت العنادل تردد شدو ...
العابرين في مطارات الغياب.!.
دموع المسافرين في الليل....
العابرين علي مواويل ترنحت هناك.....
......... هناك.
حيث لبست عبأئة الرحيل...
منذ الف   الف عام.  ماغرد اليمام
الف عام ........
وانت انت ياوطني مرابض العز....
صهيل الخيل كرام من كرام
اتراك نسيت مجدك .... ؟
اتراك قد هان عرضك!!!!  ، ؟
اتراك قد بات دمك ماء
أ شكوك الي السماء...
اشكوك الي السماء..
اشكوك الي السماء.....

.............................

تراك تستعيد مجدك .....
تراك يصان عرضك....
تراك يبتسم الربيع مذهرآ هناك...
حيث افترقنا ...... في متاهات الهوان....
حسبك وانتبه رجاء فتلك الارض
قد انبتت قمح يوسف  ...
في. مجاعات الزمان ....
اطعمت طيور الارض حيث مرت ....
من هناك .......
وشذي الريح ..  بطيب الورد منشيآ
ياعانق الطير في السماوات..
حيث تغرد اليمامات.....
وتتمايل الذهرات الفاتنات ..
النخيل ... هناك منذ ميلاد الكون
ملاذ الكون اذا تداعت نائبات...
يقاوم الرياح ويعلن الكفاح....
اذالاحت معضلات.....
حيث االتاريخ يروي ماضيآ...
حافلا بالمعحزات....
حيث تفرد اليما مات .. لحن عز
قد عز علي الثبات .........  حيث تعشعش اليمامات

الاثنين، 4 يوليو 2016

أحببت لا ترحل وروحك ثائرة. .بقلم يسرى رجا الله

أحبيب لاترحل وروحك ثائره
خفقاتها بالصدر تبقى هادره

هذي الجراح ولو تراءى طيفكم
وقفت خشوعا كالسنابل ناضره

أنا لست راحلةً وأرضي هاهنا
أنا نخلةٌ للود تبقى عامره

ياملهم الشعراء نبض وريدهم
هذي بحارك باللآلئ زاخره

وحروف حبك تنحني بتواضع
لغة البيان تفوح منها عاطره

أقرأ حنينك في وريد قصيدتي
نجمٌ يضيء على السنين الغابره

ولحاظ طرفك فتنةٌ تنتابني
مسكٌ يضوع من الشفاه الساحره

أشتاق طيفك زائراً في ليلتي
ويمدني ألقاً بدنيا نادره

ولسوف أخطف نجمةً من فلكها
وأحيل روحك بالأماني ظافره

الليل يعزف للنهار حنينه
نغماً يبلسم لي جراحاً غائرة

لا تندبي ليلى حبيباً راحلا
فالعيد أقبل كالغيوم الماطره

عيناك واخضرَّ الربيع بأضلعي
قالوا رهين الصمت يهوى شاعره

يسرى رجاالله

الأحد، 3 يوليو 2016

المحضر المنقوش. بقلم الشاعر علي محمد صالح المهتار

((المحضر المنقوش))2014/12/14م

 للشاعر علي محمد صالح المهتار

دعني أُناجيك في صمتي وفي همسي

.لعلي ألقاك سحراً ذابَ في الهجسِ

جارالزمان بفرقتنا وقد عرفت

ْ.أحلى لياليهِ سراً ليس بالمنسي

لو أخبرتهُ سنينُ الوجدِ ماكذبتْ.

.بأنّكَ المحضَرُ المنقوشُ في حسّي

أفي حنيني إليك ماأُثابُ بهِ ..؟

.أم ذا عقابٌ لما يجني هوى نفسي؟؟

أداري القلبَ إذ أبدى تجهزه.ُ

ٍ.كما تجهَّزَ سهمُ النَّبْلِ في القوس

ِيريد لقياك لو تسمع  تشكِّيه

..كما تشَكَّى بريءٌ ظلَّ في الحبسِ

 بهِ إشتياقٌ إلى لُقياك قد ظهَرَت

ْ..آثارُهُ في حواس العاشقِ الخمس

ِفي كلِّ يومٍ أُغالطُهُ وأشغلُه

ُوقد حوى ماحواه عنتر العبسي

وما تغزلتُ إلَّا كُنتَ قافيتي

..ولا تقوَّلتُ إلّا قيلَ رومنسي

أأهجُرُ الشعرَ كي أنساكَ ياشعري..؟

.أأعبُرُ العُمرَ في الظلما بلا قبسِ..؟

لا ألفُ لا.. والذي سوّاكَ من علَقٍ.

..شمساً على الأرضِ أبهى من ضيا الشمسِ

ما عشتُ إلاّ على ذكراك أعزفها..

.لحناً وحُلماً أرى في ليلهِ عُرسي

أظلُّ أُسقيهِ ماءَ الصبرِ ,وأحميه

ِ.من الذبولِ .وأتلو آية الكرسي

بقلمي أنا
 الشاعر أبو الطاهر علي محمد المهتار

إذا صرخت أحبك..بقلم شاكر الياس المولى

أذاصرخت أحبك
لايكفي
ثقي أني بدونك
منفي
وأذا أيقنت أنك
لي
ونفسي أحسك
أعلم أنك حبي
يزهواجمالك
ياحبة قلبي
الأن أراك
سروري
أسمع ندائك
يطربني
وأتوق للقياك
فتذهب أحزاني
تلاشت عندك
كل نسائي
حقا انا أهواك
ياأميرتي
أيقنت ان لغيرك
لا أبتغي
فأخفيت عنك
بعض هواجسي
وتحريت مابك
يهفوافؤادي
خافقا عندك
فأبوح مابداخلي
أنا أن أعطيتك
روحي
أرى حبك
يسكن جوارحي
أنا أن سقيتك
من نهرمودتي
أينعت على وجنتيك
وأزهرت جنتي

بقلم /شاكرالياس المولى