السبت، 6 أغسطس 2016

خضر الفقهاء  
بــدونـــك
..................
أحيى بدونك لحظةً ؟؟؟
أ أَطيق قارعة الضَّنى ؟؟؟
هل تحسبي أَنّي بدونكِ
ألتقنيــني في الفـَــنــــا

و أنا بدونك مَن أنا ؟؟!!!
أنَّــى لقلبيَ بالهنا ؟؟؟

من غير أنت - مليكتي
كوماً أصيرُ من العنــا

و بدون همسكِ إنني
كـ غليق أبواب المُنى

يا نعمةً لي أغدقتْ
أثرت ربيعي سوسنَ

من غير أنت أظُنّــني
المسلوخ عن روحي أنا ...

--- خضر الفقهاء ---

*كم أهوالك..
أيا رجلا سكن الأحداق
انا عاشقة يا سيدي
وارى في عينيك جنتي
يجتاحني اعصار

وتقتلني وتحيني
في حضورك والغياب
فاعذرني يا سيدي
ان بحت لك بحبي
قطفت لك من العشق
أجمل النبضات
سطرت لك
من بحور الشعر
أجمل القوافي
هل تدرك هذا الجوى
أيا رجلا سكن القلب
ورسم على ثغري
أجمل رواية عشق
حبك غير خارطتي
كل الفصول عندي
فصل العشق
وكل قصص الهوى
تجسدت فيك
أسافر بين خطوط كفيك
وأشتهي الرقص
على أطراف أصابع يديك
أهتف بإسمك
أعانق رسمك
أحبك أنت
وكأن الزمان
توقف عندك
تمر ببالي
وتجول بخاطري
كلما لامست
خصلات شعري
المعطرة بأنفاسك
أيا رجلا كم أهواك
أموت شوقا
كلما أغلقت عينيك
ويدعوني الحنين إليك
كلما التقت عيناي بعينيك
قررت أن أسكن
بين جفونك
وأجزم لك
بأني حققت
انتصارا على حواء
حين فزت بقلبك
بل اتحدى
كل نساء الأرض
أن تجد فارسا مثلك
فأنت وطني
وقصيدتي الخالدة
*بقلم سوار غازي


***** مَسْرَحِيَّةُ هزلية *****.
نَعَم مَسْرَحِيَّةً هزلية.
كُنْتُ بَطَلَهَا أَنَا وَحِّدِي.
وَسُمِعْتُ صَوَّتَ التصفق عَالِيًا وَبِحَرَارَةٍ.
وَوَقَفْتَ مُتَأَمِّلًا جُمْهُورِي.
ألهذا أَلْحَدَ يَضْحَكُونَ سُخْرِيَّةً.
أَمْ أَعْجَبَهُمْ تَمْثِيلِي الهَزْلَى.
لَا.
لَقَدْ تَغَيَّرَتْ كُلُّ قِصَصِي.
وَأَصْبَحْتُ أَضْحَكُ مِنْ هَمِّي.
وَأَخْرَجَتْ كُلَّ حُزْنٍ عُمَرُي.
بِكَلِمَاتٍ دَوَّنَتْهَا بِمَسْرَحَيْهِ قَدْرِي.
وياللسُّخْرِيَّةُ.
فَجُمْهُورِي شَخْصٌ وَاحِدٌ.
أَلَا وهى حَبِيبَتِي.
لَقَدْ بَاعَتْ بِلَا ثَمَنٍ رُوحِيٍّ.
وَزَرَعَتْ الحُزْنَ بصدرى.
وَمَحَتْ بِلَحْظَةِ كُلِّ سِنِينَي.
ووَضَعْتُ حَجَرًا ثَقِيلًا عَلَيَّ صَدْرِي.
فَهَنِيئًا لَكَ جُمْهُورِي.
فَقَد أصبحت أَنْتِ بَطَلَ مَسْرَحِيَّتِي.
وَأَخِيرًا مَاتَ البَطَلُ.
مهلاً سَيِّدَتِي!!!
البطل سيعود
وسينفض غبار ذلك
كطائر الفنيق يحلق فوق جبروتك بشموخ
بقلمى / أَحْمَدُ عَامِرُ

بك كان نسكي و العيون تأُمُّـني.للشاعر خضر الفقهاء

بك كان نسكي و العيون تأُمُّـني

 و شفاه  شهدك بالدعاء تجــودُ 
فأطوف رقَّـةَ ما أقمتِ بمعبدي
حتى لِـمغفرةٍ يــطـول سُـجود 
يَشفى اعتلالك ما أقمتِ شَعائري
و النفسُ تنهج و الهنــاءُ يقودُ
إنْ قد سَطوتِ على المشاعر كلها 
بتعهّدٍ يرعى الهوى و يسود
فتألقي بالنرجسية و اغمري
مرآةَ ذاتكِ ما الجمالَ يزيـدُ 

---  خضر الفقهاء  ---

الجمعة، 5 أغسطس 2016

عصفورتي الجميلة.بقلم كرم المقداد

"عصفورتي الجميلة

آاااااهٍ حبيبتي..؟؟؟

قيدووووووكِ..؟؟؟

ظنوا أَنهم عني أَبعدوكِ...

      واهمووووون...

آاااااهٍ لو يعلمون..!!!      

        كَم أحببتكِ

ليتهم يرووون اسمكِ..

منقوشٌ على أبواب قلبي

بمجرررىْٰ دمي.....

      فددددددديتكِ

ماذا ينتظرون..؟؟؟     

   أَن أَ تخلىْٰ عنكِ

ويجهلوووووون.؟؟

أَني عشقت الهوى

ْٰ بمحراب عينيكِ

وحاربت الورىْٰ

 بسحر حروفكِ

سيفكِ.... وردكِ.....

               راياتكِ.....  ياسمينكٍ..   

      ؤ           همة رجالكِ..........

ما أروعهاااا حين اجتمعت فيكِ  

عشقتهااااا كُلهاااااااا

صبررررراً حبيبتي. 

 صبراً

لابد من أملٍ آتي إليكِ

صبراً جميلا

فما بعد الصبررررر ......   

     كلٌ يهون

سورياحبيبتي

ودمتم              ٢٠١٦/٠٨/٠٤

تؤام روحي ..للشاعرة وفاء غريب

توأم روحي 

عشقتك كما تراءى لقلبي 
ويأخذني الحنين إليك 
ياتوأم روحي وذاتي
لا أمل من حديث عشقي 
أنتظر يمر الزمان لتأتي 
فأهمس بأذنك ألحان همساتي 
فترى أشواقي بقلبي 
أغمض عيني فأراك بأحداقي 
نوراً يضيء دجي ليلي 
لعلى تهدأ أهاتي 
أشتم عبير أنفاسك 
أستنشقها أملأ بها صدري 
لتأنس بها أوقاتي 
أشتاق لرؤية بسمتك 
حتى أملي عيني بها 
فيهدأ خافقي 
تحطم رغباتي 
أرسم ملامح شوقي بقبلة 
علي جبينك لتشعر بقلبي 
 فيضيء وجهي ببساماتي
فأنا انتظرك عمري القادم 
حتى تأتي بالحب والحنان 
يامن أيقظ من السبات دقاتي 

الشاعرة وفاء غريب

1 / 7 / 2 016

أبكيتني فتحرقت أجفاني.بقلم ابتسام احمد

أبكيتني فتحرقت أجفاني
يا منية القلب الذي يهواني

فترفُّ عين من جمالك عندما
طيف يمر بساحة الوجدان

ورقاء هامت بالفلاة تيقنا
في أن تلاقي عشها بأمان

حتى تفادت بالفيافي صقرها
وتئن في الأصقاع من فقدان

فيلفها برد الصقيع مساندا
ذاك البرود من الحبيب تعاني

كل الحروف من القصيد ورقتي
باحت بشوق الروح  والهيمان

فالقلب ينبض والخيال مُأجَجٌ
بتوارد الأفكار كالطوفان

تلك الظروف من الحياة كظلمة
ديجور عجز في قضاء جاني

فتفارق الأحباب يوم لقائهم
وكأنه المكتوب في حرماني

يا أسمر الخدين دونك خافقي
والروح تنزف همها لتداني

فاشرب أنين البعد نارا واسقني
جمرا لَيُسكبُ حرقةٌ بدناني

ابتسام احمد