الاثنين، 19 سبتمبر 2016


‏‎Feelingz Heart‎‏.
إذا همستْ بصدري
- أثملتني
و إن صمتتْ بكتفي
تهتُ فيها
فأكتبها بقبلاتٍ
و أمحو
و أرسُم
ثم مسحُ ما يليها
فإنْ نَهَدتْ
تَناثرني هيامي
تتـوه الروح
كيف سألتقيها
و أوصالٌ يُراقصها غرامي
و ألوانُ بخدِّ أشتهيها
يميسُ الخصرُ ما اعتكفتْ برُكني
فأغرقُ راغباً في البحر تيها
مُقيَّـدةٌ و تأسُرني بسحرٍ
تُراودُ خافقـاً فيها وَليها
--- خضر الفقهاء -


وردة الشهباء..
سأهمسُ مع كل قطرةِ
مطر
أُحبكَ رغمَ أنوفِ البشر
وأغارُ عليكَ
من صوتكَ إذا حاكا
لحظةَ صمتٍ تفصلني
عنكَ
مسافاتٍ تقربني منكَ أكثر
وتخبئني حتى لا يعثرَ
عليا سواك
فأرتوي منكَ لأنَ لا أحداً
في دنياي
يقرأني ويعلمُ ما بداخلي
غيرَ رجلٍ جنَ قلبي فيهِ
و جن قلبه بي وأعلن لي عشقه الدي لا ينتهي
ربما تحتوي الصورة على: شخص واحد

الأحد، 18 سبتمبر 2016

( ناداك بالشوق..!).بقلم الشاعر نجيب إسماعيل عبيد

.    . ( ناداك بالشوق..!)
===================

ناداك بالشوق قلبٌ ليس يسمعهُ
إلَّاك .. يامن بسهم الحب أوجَعهُ

ناداك والنار  مُذ ودعتهُ حمماً
لن يطفئ الشوق إلا أنت مُولِعهُ

عيناك كم أودعت في العشق قافية
 ما أجمل الشعر في عينيك منبعهُ

يامن تبعثر في كف النوى وأنا
من أدمع الشوق و الأطلال أجمعهُ

متى ستعرف أنَّ البعد مسغبةٌ
وليس للحب إلا الوصل يشبعهُ

هذا فؤادي  الذي أغلَقتَهُ زمناً
أضناه حب الذي ماعاد يقرعهُ

متى سينعم في لقياك يا أملاً
(أبيع من أجله الدنيا ) وأتبعهُ

الشاعر / نجيب إسماعيل عُبيد ✍🏽
.        الجمهوريةُ اليمنية.ُ
*أيها الحب..
أيها الحب الكامن
بين روحي وأنفاسي
عزفتك قصيدتي
فمزقت وريدي عشقا
دعني أستريح قليلا
من رحلة الحب الطويلة
ترسخت بذاكرتي
ونبض قلبي
أحاورك كل ليلة
بين نفسي شوقا
وأكتبك..
على ورق الورد حنينا
يأكلني الشوق بالغياب
وتحتل روحك كل المكان
أتلاشى أنا
إذا غاب عني طيفك
أخبئ لك آهات ومشاعر
أرهقها الحنين
وثرثرة ..
جميع حروفها تغني لك
أيها الحب..
لا زلت بين جوانحي
تذيب الفؤاد غراما
وتسقيني الإشتياق
تغتال صمتي همساتك
وتجتاحني
بين حلمي وصحوتي
لك موعد إشتياق
أخطو إليك حافية العقل
فتمهل..
أيها الحب..
الذي جن به قلبي
لا تحاسبني على البوح
فعندما وهبتك القلب
وهبتك الروح
عيناي تهواك
أنا بوصالك أكتفي
أنسج من أشواقي
أجنحة ..
تحلق إليك
أرتل تعاويذ الحنين
وأنتظر ميلاد اللقاء
حدود دولتي حروف إسمك
أقطفها من حدائق لغتي
أعلنت لها ولائي وإدماني
أيها الحب..
اجعل حضنك مسكني
إلى أن تنتهي آخر أنفاسي
فعيني لا ترى سواك
ونبضي لك كل الحياة
ستبقى بذاكرتي
لأنك علمتني العشق
وفي قلبك شئ يخصني
*بقلم سوار غازي
@الحقوق محفوظة

هي امرأة من مسك ونور .بقلم الشاعر ابن سليمان الجهيني

الشاعر إبن سليمان الجهيني سيناء

هي امرأة من مسك ونور

تسكن بيتا من أفرع الأشجار

تجمع في الغسق الزهور

وتبحث عن فمها الأمطار

ما كنت أعلم انها صانعة العطور

متردد أبحث عن أية أفكار

وفي رأسي ألف ألف سؤال يدور

لئن سألتني كيف سأختلق الأعذار

وبريق عيونها كلؤلؤ منثور

بين الجفن والاهداب تختبئ الأسرار

وعلي ضفاف جبينها يسكن الغرور

أقبلت عليها متجاهلا أية أخطار

لماذا تسكنين بقارعة الدرب المهجور

ومن يدري بك إن عانيت الاحتضار

برد الشتاء شديد فاوقدت نار التنور

واجلستني علي مقعد يكسوه الغبار

كأنه أثار ملك منهزم مكسور

اذلت ملكه بعد عز قسوة الأقدار

 سجينة انتي بقفص مثل العصفور

فما الذى يعطيك أملا لهذا الإنتظار

أرى بعينيك أنين القلب المقهور

ورياح الحزن فيها تعوي مثل الإعصار

اجيبيني فما أطيق الصبر على صمت الصخور

حتي أنني لا أدري هل أتيت إليك غصبا أم بالاختيار

رجفة قلب..بقلم إبراهيم فاضل

رجفةُ قلبٍ
========================
يبدأُ الحُلمُ من نبضةِ عشقٍ
ومن دفقةِ قلبٍ في الصدور
كي تتعانقَ أرواحُنا ونمُدُّ الجسور
حينَ أراكِ على صفحةِ نور
ألمسُ قلبَكِ
وأضمُّكِ تحت جناحي
حين أرسمُ وجهَكِ من نبعِكِ الصافي
أستعيدُ الشمسَ من كهفِ الأفول
هي أنجمي مهدتها طرقاً إليكِ
لا أرتوي من مقلتيكِ
صخبٌ في عالمي
وأشربُ النورَ من كفيكِ
أجتازُ كلَّ الطرقِ المُعتمة
من أيِّ زمنٍ جئتِ ؟!
ومن أين أتيت ؟!
فأدفأتِ قلبي حين هبتْ العواصفُ حولي
لنشعلَ جذوةَ الدفءِ التي لا تنطفيء
لأرى سنا عينيكِ يسري في دمي
بكلِ لونٍ نزرعُ الأفاق
إني اصطفيتكِ وأنتِ طُهرتي
منذُ ميلادي تبدأُ إليكِ أولى خطوتي
ونحنُ على الجمرِ اعتصار
والشوقُ موجٌ عاصفٌ ونار
هو نورٌ يطلُ علينا
يمنحنا باقةَ من ظلال
لكلِ نسمةِ فجرٍ مصباحٌ يُضَاء
ونورٌ مغمورٌ بأفاقِ السماء
والندى الأبيضُ بين الزهرةِ والثمرة
تُكْملُ الآفاقُ الريحُ والورقة
على بحرٍ له لونكِ وشكلك
قواربُ تتيهُ على مرمى بحرك
تحت شباكِ أناملك
ظلالُ وشمسٌ وماء
أنشودةٌ عذراء
أجاوبُ حباً بلا حدود
وعلى العاصفةِ ينامُ الفضاء
والخضرةُ ترتجفُ في دمي
كلُّ شيءٍ مغمورٌ بجذوري
أنا لا أُريدُ أنْ أكون ظلاً لظلك
ولا أريدُ أنْ انتهي في ذاتي
ولا أنفخُ في الهواء
وأنتِ لي ينبوعُ ماء
==========================
بقلمي / #إبراهيم_فاضل
==========================
عشق
العشق ودي والحنين جواري
ياليت نار الحب من لظي أشعاري
أعجب لعشق في الهوي يترنح
فلا بغير الحب أبني جداري

هل بات ليلي في الحنين صبابة
أم إني عشقا قد سلبت نهاري

إني جوار العرق أو أسري به
أخترت قلبك مسكنا ونعم سكن الدار

النبض زادي والحنين سقايتي
جذور قلبي ترتوي تنمو كما الأشجار

أيا عز القلوب وتاج رؤرسها
نحيا نعيم الحب في جوف العمار

طارق عطية