الأحد، 20 نوفمبر 2016

جابر عبد القادر‏ في ‏‏‏‏الإسكندرية‏‏‏.

?المهم حبك عايش في قلبي؟
?جابرعبدالقادر؟?كريم يارب؟
?الحمد اللة ربنا كرمنا
با اجمل حاجه في الدنيا
سبحان اللة ملاك نايم
احمدك يارب علي نعمتك
الولد شبهك جدا وجميل
زيك انا خايف حد يخطف حبيبي ---
طب صلي علي النبي
ومتبصش عليه كده اوي
بسم اللة ماشاء اللة عليك
يا حبيب قلبي يا ابني الغالي
احمدك يارب بعد عدد من
السنين صبرت علي عدم
الخلفه والناس كانو يتكلمو ا
علينا فاكر الست امك واخواتك
واهلك يقول لك روح اتزوج كانو
لا يعرفه كل شيئ في يد الله
الخالق سبحانه الله وتعاله--
معلش يا حبيبتي انسي الماضي
ورغم الكلام ليس سيبتك خالص
علشان كنت بحبك اوي وكان
لا يهمني يكون في اولاد
علشان كنتي عمري وقلبي
ارجوكي انسي ونعيش اجمل
لحظات حياتنا مع حبيب قلبي وقلبك --
ماشي علشان بحبك اوي
لم اتكلم وانت عارف بس لو
حد اتكلم نص كلمة اعمل
معاهم حاجه انا بولقك--
انت تسمي ابنك ايه انا
اسمي طب قولي
انتي تسمي ايه--
انا اسمي عبد الرحمن ايه رائيك --
مفيش احسن من الاسم ده
بص عليه يا حبيبي روح غاليه
وجميله اوي والحمد اللة ربنا
كرمنا بهذا المولود علشان نبقا
معا يا حبيبي وامته تعمل له
عقيكه اولا يوم مولد الحبيب
سيدنا محمد صلي اللة علية وسلم
وعقبال الكل لمه ربنا يكرمهم زينه
ولا يحرمهم منهم الاطفال يارب؟
? جابر عبد القادر؟
🌹🌺🌷🌺🌹
سوف أنتظر الربيع
،،،،،
ســـوف انتظــر الــربيع
فحبيبــتي هــي الــربيع
ألــوان سـعادتي تشــرق
مـن ثغـرهـا ذاك البـديع
وندي الليالـي الحانــيات
من طبعهـا الطيب الـوديع
*****
واهـش طيفهـا من دجـاي
لكنــه يـأبـــي الرحـــيل
ويظل يعبث فــي صــفاي
ليشـعل اشــواقي ويكيـل
يهدينــي وعــد الأمنــيات
في ساحة العشـم الطـويل
*****
ايــام تمـر وفصـول تمـر
انا فـي انتظارها كالغريق
لـو غصـن يتراقـص يمـيل
أو نسمة تلهو علي الطريق
باللهفــة يملأنـي الشــجن
يترأي لـي الأمــل البريـق
*****
اترغبهـا نــدي فـوق ورود
في لونهـا الزاهـي اللطيف
وتطــل فــي زفـــة عـبير
مختالـة فـي الثوب القطيف
وتصــدق أحـــلام الفـــؤاد
وتعود حبيبتـي ربيع عـفيف
*****
ياسر احمد المراد
🌷🌹🌷🌹

فَـ لأقتـرب ،،،
--------------
لو كان موتاً
في سبيلك - أقترب
أو أن أموتُ
بحضن روحك - أقترب

أو تسكبيني في مسامك
مثل زيتٍ مُنسكِب
فسأقترب ،،

و القلب مُتَّقدٌ لَهِبْ
لأنال من ثغرٍ عَـذِبْ
شهداً و خمراً عاتِقاً
يُهديه قلبُك من يحِبْ ،،،

و أنا بحبِّـك مُغترب
فاسقي اللهوفَ من الرضابِ
أو أقتلي شوقَ الأرِبْ ،،،

ما زلتُ فيــك متيَّـمـاً
ذَنْبَ إشتهاءك مُرتكِبْ
فتوثَّبي لصبابتي
وقتُ اللقاء فـ مُقترب ،،،

و هَبي هواكِ سبيلَهُ
و تأبَّطي كتفَ الرَّغِبْ
ليكون موتى في المسام
بداخل القلب الرَّطِب ،،،

أمسي شهيدك طائعاً ،
قولي --
بصولاتي طَرِبْ
و أماتَه ريقٌ بأنفاس الوصال
مُعتَّقــاً - غَبَّــاً شَـرِبْ ،،،،

----- خضر الفقهاء -----
مكانك قلبي
***********
وحيث تهوى النفس
فذاك مكانها ..
لا غصبا ولاقهرا
لن أغير هوى قلب
أراد بعدي كما
لن تكون الشمس قمرا
فها مكاني وتلك
ضيعتي فزوروني
متى اشتقتم لي شعرا
يقولون حيث هواك
تسير أقدامك حرة
لا جلدا ولا قسرا
فاسعد بمن يأتيك
طوعا فذاك المحب
واحفظه العمر
ليتك تعلمين أني
اغار ومعي لا أراك
لا سرا ولا جهرا
حاولت أرضى أن أراك
لست معي فما تحملت
ولا طقت صبرا
بليت بالجنون عليك
فأحال نسيانك
لي الحياة حزنا ومرا
وذاك الشوق متقد
بأحشائي لا يهدأ
مشتعل نارا وجمرا
لك العشق والهوى
وفيك الهيام والسكر
يا كأسا ولا خمرا
يروني كالمجنون
في ذكراك حبيبتي
فما لهجرك الآن عذرا
.................بقلمي // يسري مطاوع
قصيدة أسطورة عشقك كلمات الشاعرة عزية القواسمي
سأكون لك يا سيدي إكليل من الزهور
إكليل ورد أو طوق ياسمين
وعبق الريحان يتناثر من حولي
سأكون لك القيد الذي يأسرك ويبقيك لي
سيدي ومولاي أنا هي معشوقتك
أنت من رسمت من قصائدها حبآ لها
هل أناديك ب حبيبي أم أناديك عشيقي...
بل سأنديك يا عمري الذي لم أعيشه معاك ويا عمرآ أقبل وأنا وياك
ويا حياة أعيشها وياك
يامن تربعت وأخذت مكانك
عمرآ مضى سلب مني وجدان فتاة هزها عشق سيدها
جئتني مكبلآ بآهات الزمن المر
يا عاشق متيم بالحب أسير
عشقت مئات النساء
ومثلي لن تجد مثيل
يا سيد النساء...
خذ بيد جميع النساء
فلا آحد يعنيني
فأنا أسطورة هزت عرشك
يا عاشق النساء
قصيدة أسطورة عشقك بقلم الشاعرة عزية القواسمي
حلـــــــــــــــــــــــــــــــــــــم شتــــــــــــــــــــــــــــــائي
الشتاء انقضى وضاع مني
ما ضاع وبقيت انتي
تتلبسيني قصيدة غناء
لم تعد ورقة قصيدتي
بيضاء فقد امتلائة بحروف
الاسماءواصبحت كلها سوداء
وغيمتي التي تمطر مطر من السماء
رحلت وذهبت مع الشتاء
وسافرت لمدن الغرباء
تزين يومهم بماء وتنثر رذاذ
مائها بصفاء حبيبتي يا صفوة الاحلام
اين اجدك في البحر
في القبر
في الحجر
في الاحلام
في اللاعنوان
في زحمة النسيان
هكذابحثت عليك
فشاغلتني حمرة شفتيك
فااصبحت اسيرا لعينيك
فتشاغلت بل البحث عنك
وعن عينيك بين مدن الغربة
ومدفن اللاحلام
لعلي اجدك في صحوت الايام
تتقاذفين بحلمك بيقضة اللاحلام
من المؤلم ان اكتب
عنك بعد رحيلك واتذكر
شمسك التي غربت
ولم تداعب الايام وترسم لذكرى
طريقا بالاحلام
فقد نسيتك
وطردتك فكرة من خيالي
ولكنك تسكنين ظلي
فكيف انساك محال
سترقدين كما انتي
في افق خيالي
صفحة في سالف احوالي
ساهر الاعظمي
** نجم آفل **
خيبات على قارعة الأمل
تنتظر تأشيرة دخول
الحظر مرفوع دوما
و الترحيب أمطار و سيول
من مقل شابها ودق
و اجفان أصابها ذبول
أغصان تطايرت اوراقها
جذع أصابه نحول
خريف لا يبرح واحة
كانت خضراء للحلول
أجدبت من غياب محب
أصبحت صفراء الفصول
لا غيث يروي دوحها
و الجسد ضعيف مسلول
للزمن دورات سبع
توالت بالسابعة الحلول
ما أشقاني لو مضت مسرعة
و بقيت مكاني في ذهول
سألج في ثقب اليأس
مجبرة لا خيار لي إلا المثول.
لفأس حطاب صلف
يحطم الأغصان جهول.
لمحرقة شرهة الشدق
لا تميز الكريم من الذلول.
ويحي من القادم مسرعا
في أفق بان نجمي في أفول.
مجدولين / سوريا
١٩/تشرين الثاني/٢٠١٦