السبت، 3 ديسمبر 2016

شددت الـــترحـــال
الى أحــلامك
فلنلتقـــى على
حــافــة الامـــل
سكنت بالعشــق
فنجــانــك فلترسمنى
قطرات من العطر
منك لا ملل
بين ذرآعيك
ألف حكآيةَ
وحكايةَ لَم
تروىَ وبعيناك
مهدى بلا زلل
وقلبك لشـتآتي
وحيرتـي مأوى
أنآ وأنت وآلعشـق
نحتفظ بِأسرآرنآ
تلك ونبعدهآ عن
أعين تتربصَ
بنآ تشتهى لنا
فى الهوى
كثرة العلل
قلم/محمد المصرى
هو و فنجاني
***********
يحسد فنجان قهوتي
يتهمه بأنه قاتله
لا يعلم أن فنجاني
يبكي آلاف المرات
مقتول مذ لامس ثغري
مطضهد أنت لفنجاني
فهو محروم النبضات
مذ لامس شفتي
مات مذبوح البسمات
فقد الذاكرة لم يعد
يتعرف على الدلات
يتنكر للقهوة دوما
ينعتها بالسوداء
يتهمها أنها مره
بعد أن ذاق شهد الشفاه
فلا تحسده اليوم ابدا
فهو يحتاج الدعوات
ارث فنجاني المسكين
واشكر الله على نعمة الحياة
فأنت حي ترزق
وهو قتلته القبلات
***********
غادة عقل
.................. أجرح .................!
وعذبني عكيف كيفك
ما رايد منك الرحمة
اجرح وغمق بقلبي جرحك
واقتل احساسي عمري لك فدوة
تكفيني بيك الكبرة
حبيبي تدلل وانفاسي لك خمرة
خلني بناري ولا تزيد بروحي الحسرة
تراني ذايب بعيونك مثل الراكي عجمرة
احسبني عاشق واموت بغرامك بالفطرة
لا تحسبني متضايق وتخنقني العبرة
بس عيوني فاضحات ما تستر الدمعة
انسابت مثل النور واحترقت مثل شمعة
وشع نور من جرحي
واعطى بحضورك لمعة
وعليت بالكون فرحتي بروعة
ابتسامتك وعيونك عكست اللمعة
صرت احلم بطيفك
واتمنى من الله الجمعة
وادعيلك الله يحميك
ويحمي بروحك البسمة
هويت جرحك
وما همني الالم والدمعة
اعطيني فرصة
اكتب عنك لو جملة
عن حكايا غرامي
يا وردة يا فلة
وانسى كل جراحي
واشيل من قلبي العلة
واقولك عاللساني جف الريق منه
بحاجة حنانك ريحة ماي تبله
لا تبخل علي بضمة
بعد عذابي منوه يلمه
كلمات
الشاعر جهاد حداد
تحياتي
ذكرانا
**************
تلك ذكرانا تعاود المجئ
توقظ النوم من العيون
تهدر كالأمواج فتتلاطم
على شواطئ الوجد
ترسل أيامها الجميلة
في ثوب يزداد بريق
تتنسم عبق الجمال
من زهورك الندية
على جانبي الطريق
تدل عيوننا حيث قصر الحب
هناك فوق ربوة الأمل
نلامس النجوم
نزهو فوق سلم الوجود
هاهنا كان عاشقان
عادا من عالم الغيب
يواصلان نبض القلوب
يطفئان بالمهج من الأشواق
لهيب الحريق
...................بقلمي // يسري مطاوع
العذراءُ
وقفت تُخاطِبُني :
اللهُ يالله.....
فالفَرعُ مِن باءٍ
والخصرُ في هاءٍ
والعِينُ عن راءٍ
والوَجهُ في تاءٍ
بلوحةِ السَّماء
والصَّدرُ نونيٌ
والخدُّ واويٌ
والشَّعْرُ ذاليٌ
والجِلدُ ثائيٌ وحاء
.......
:إيَّاكَ مِن دربي
فإنني ومضة
وصائدي تَعِبٌ
إن لم يَكُن بطلاً
فصيْدهُ الإعْياء
.......
فقلتُ : مَن أنت؟
أنا نِعمةُ المولى
أنا دَفْقةُ الروحِ
أنا سلْسَلُ الفِكْرِ
أنا همسَةُ العِطْرِ
أنا ....
عَشِيْقَةُ كُلِّ شاعِرٍ
دَخلْتُ غُرفةَ نومِهِ
أنشيْتُهُ
لَكِنَني ... لم أزل
لم أزل ... عذراء
بقلم: مالك سيّد علي
.....همس وصمت...
فى حضورك
اجيد الصمت
يا موالاتى
اسبح بالحمد
الفرد الصمد

اضع كلماتى
بين يديك

رسمت خطا
لنظر بين حاجبيك

انثر دررا
تدركها مقلتيك

علمتنى الصمت شفتيك
تنادى بقربي اليك

مددت يدى
تراقصت وجنتيك

ثم تلاشي خوفي
بين ايديك

.....قصاصات قلمى....عزالعرب...
تراتيل وتأملات.... 4 والأخيرة.
غصص حرى....
أقفل القلب واردع .... الأحلاما
عن حسان كواعب....... ومداما
منك جرح بطول صمت الليالي
وإليك الإياب بعد....... الخصاما

أسليمى امسحي الندى بالبنان
ليس مثل الدموع منك.. جمان
فلئن تذكرين تلك ....... الليالي
ففؤادي لا ينسى منها... الثواني

ما حياتي وإن أميط ..اللثام
غير ليل وقد أطال... المــقام
فإذا شئت أن تكوني .. أنيسي
فانشليني من رحم هذه الألام

لك أيلول : مقعداً ..........للمساء
من تكونين أنت ياكل ....النساء
لم أجالس كعادتي غير...... ليل
كيف كالليل صرت من جلسائي

لاحذاء للنهر فليمشي حافي
حالماً ماؤه بأشهى....الضفاف
أيها النهر لن تبقى...... وحيداً
لا تصدق نبوءة......... العراف

إلتقينا فوسديني....... .. يداك
وانثري فوق راهبي..... ناهداك
ما مزجت الشراب........ إلاوفي
ذاكرتي فوح العطر من شفتاك

لم يعد قادراً على الركض نبضي
فإلى أين بالدم القلب. .....يمضي
لا تظني نسيت حبك..........يوماً
حبك ما يزال الملح ........لأرضي

بقلمي..... # محمد مازن #