السبت، 3 ديسمبر 2016

قف...تمهل
بالإذن ...والتفت
وقالها الدمع اليتيم:
(أريد الرحيل)
أواه من طريقك الطويل

قف فما زال قلبي مفعم
بحكاياالأمس يهديها
زهورا من أغانينا
عطورا من نسيم عليل

أردت الرحيل....
قلبي صغير...
ما عاد يقوى
كي ينسج الريح أشرعة
ويبحر في مهب الريح
كي يلهو في الغليل

أردت الرحيل...قليل
كل هذا الشوق
يكويني في حضرة
كل الشوق
ياشوقي الجميل

أردت الرحيل...
ما أكثر الراحلين
خلف الشمس..ولكن
رحيلك طعم ليس
له مثيل

أردت الرحيل...ارحل
ولكن..أسمع الريح
تعزفها:(
عندما أردت الريح
قتلني المستحيل)
........مهندالشامي...
شددت الـــترحـــال
الى أحــلامك
فلنلتقـــى على
حــافــة الامـــل
سكنت بالعشــق
فنجــانــك فلترسمنى
قطرات من العطر
منك لا ملل
بين ذرآعيك
ألف حكآيةَ
وحكايةَ لَم
تروىَ وبعيناك
مهدى بلا زلل
وقلبك لشـتآتي
وحيرتـي مأوى
أنآ وأنت وآلعشـق
نحتفظ بِأسرآرنآ
تلك ونبعدهآ عن
أعين تتربصَ
بنآ تشتهى لنا
فى الهوى
كثرة العلل
قلم/محمد المصرى
هو و فنجاني
***********
يحسد فنجان قهوتي
يتهمه بأنه قاتله
لا يعلم أن فنجاني
يبكي آلاف المرات
مقتول مذ لامس ثغري
مطضهد أنت لفنجاني
فهو محروم النبضات
مذ لامس شفتي
مات مذبوح البسمات
فقد الذاكرة لم يعد
يتعرف على الدلات
يتنكر للقهوة دوما
ينعتها بالسوداء
يتهمها أنها مره
بعد أن ذاق شهد الشفاه
فلا تحسده اليوم ابدا
فهو يحتاج الدعوات
ارث فنجاني المسكين
واشكر الله على نعمة الحياة
فأنت حي ترزق
وهو قتلته القبلات
***********
غادة عقل
.................. أجرح .................!
وعذبني عكيف كيفك
ما رايد منك الرحمة
اجرح وغمق بقلبي جرحك
واقتل احساسي عمري لك فدوة
تكفيني بيك الكبرة
حبيبي تدلل وانفاسي لك خمرة
خلني بناري ولا تزيد بروحي الحسرة
تراني ذايب بعيونك مثل الراكي عجمرة
احسبني عاشق واموت بغرامك بالفطرة
لا تحسبني متضايق وتخنقني العبرة
بس عيوني فاضحات ما تستر الدمعة
انسابت مثل النور واحترقت مثل شمعة
وشع نور من جرحي
واعطى بحضورك لمعة
وعليت بالكون فرحتي بروعة
ابتسامتك وعيونك عكست اللمعة
صرت احلم بطيفك
واتمنى من الله الجمعة
وادعيلك الله يحميك
ويحمي بروحك البسمة
هويت جرحك
وما همني الالم والدمعة
اعطيني فرصة
اكتب عنك لو جملة
عن حكايا غرامي
يا وردة يا فلة
وانسى كل جراحي
واشيل من قلبي العلة
واقولك عاللساني جف الريق منه
بحاجة حنانك ريحة ماي تبله
لا تبخل علي بضمة
بعد عذابي منوه يلمه
كلمات
الشاعر جهاد حداد
تحياتي
ذكرانا
**************
تلك ذكرانا تعاود المجئ
توقظ النوم من العيون
تهدر كالأمواج فتتلاطم
على شواطئ الوجد
ترسل أيامها الجميلة
في ثوب يزداد بريق
تتنسم عبق الجمال
من زهورك الندية
على جانبي الطريق
تدل عيوننا حيث قصر الحب
هناك فوق ربوة الأمل
نلامس النجوم
نزهو فوق سلم الوجود
هاهنا كان عاشقان
عادا من عالم الغيب
يواصلان نبض القلوب
يطفئان بالمهج من الأشواق
لهيب الحريق
...................بقلمي // يسري مطاوع
العذراءُ
وقفت تُخاطِبُني :
اللهُ يالله.....
فالفَرعُ مِن باءٍ
والخصرُ في هاءٍ
والعِينُ عن راءٍ
والوَجهُ في تاءٍ
بلوحةِ السَّماء
والصَّدرُ نونيٌ
والخدُّ واويٌ
والشَّعْرُ ذاليٌ
والجِلدُ ثائيٌ وحاء
.......
:إيَّاكَ مِن دربي
فإنني ومضة
وصائدي تَعِبٌ
إن لم يَكُن بطلاً
فصيْدهُ الإعْياء
.......
فقلتُ : مَن أنت؟
أنا نِعمةُ المولى
أنا دَفْقةُ الروحِ
أنا سلْسَلُ الفِكْرِ
أنا همسَةُ العِطْرِ
أنا ....
عَشِيْقَةُ كُلِّ شاعِرٍ
دَخلْتُ غُرفةَ نومِهِ
أنشيْتُهُ
لَكِنَني ... لم أزل
لم أزل ... عذراء
بقلم: مالك سيّد علي
.....همس وصمت...
فى حضورك
اجيد الصمت
يا موالاتى
اسبح بالحمد
الفرد الصمد

اضع كلماتى
بين يديك

رسمت خطا
لنظر بين حاجبيك

انثر دررا
تدركها مقلتيك

علمتنى الصمت شفتيك
تنادى بقربي اليك

مددت يدى
تراقصت وجنتيك

ثم تلاشي خوفي
بين ايديك

.....قصاصات قلمى....عزالعرب...