الأربعاء، 11 يناير 2017

دروبُ الصمتِ
الشاعر / إبراهيم فاضل
==========================
لا تُغلقي البحرَ في وجهي .. أنا قلقٌ
بعضي حمامٌ
وبعضي شدةُ الغرقِ
صوتي معاركٌ مهزومٌ فوارسُها
وصمتُكِ الأرض.. لو سُكَّانُها نطقوا
الليل وَزَعَّني فوق الشوارع
كم أنا هواءٌ ..ستلهو في دمي الطُرقُ
لا تُغلقي الليلَ
قد ينسى عباءَتهُ عليَّ
قد يعتريهِ البردُ والأرقُ
انسي عيونَكِ فوق البحرِ صامتةً
فكلُّ قطرةِ ماءٍ بعدهُ حدقُ
لا الفوضى ستوصلني
ولا الحبرُ
ولا الورقُ
لا تُغلقي الحُزنَ في وجهي
بحَّارتي قد احترقوا
ماتوا هُنا
ونما من صمتِكِ الحبقُ
==========================
بقلمي / إبراهيم فاضل
محافظة بورسعيد - مصر
11/1/2017
==========================
أحبك ربنا
أيا عمري بنا عمر بهيج
أزال الدمـ عَ من همس الملام
قطعت الدهر ينسجني حنيني
لأستوحي الكلام من الغرام

فطيفك كم من الأشواق يبدو
كبعث الروح يلزمني اهتمامي

ويسقيني بجمر الشوق نارا
لاسكر قربه وبلا مدام

ألوم اليوم فتان العذارى
لهذا البعد من فيض الهيام

فإيه لا تلوموا العشق فينا
فوجه الخل كالبدر التمام

بجنح الطير ارسلها تحايا
بريد النفس في فجر السلام

على الانسام أكتبها بوجد
على بتلات زهر بانتظام

اكللها برمش العين توقا
وأنثرها على درب الوئام

ارش العطر يعبق في فراشي
اذا مرت طيوفك من امامي

احبك ربنا لا لا تجافي
وجد بالوصل حتى بالمنام

ابتسام احمد
في قلبي آه
لملم ليلي بقاياه ورحل
وثنايا روحي ما زالت صاحية
يغالبها النعاس لكن
يغلبها الشوق أكثر
يهاجم أحلامي شيطان السهاد
وفي مقلتي آمال باقية
ودقات القلب أنغامها ذابلة
وفي المسافات بيننا
تجمد الحنين ما زال أصغر
من كل آه ذرفتها دموعي
متى تفرح بلقاء عيني تكلم
ليت الذي سرق أحلامك عني
سرق الاشواق وبالدموع تدثر
أطفأ شموع السهر وجد
تجلى في كأس منها لا أخمر
أغدو كأشجار أكلتها اللهب
رمادها يعمي لا دفء فيها ولا شرر
تلك الخطى أتسمع صداها
في قلبي آه لو تسمعها تضطرب
كل شوق الكون دمعي اختصر
هيهات بين عاشق أتلفه الوله
ولاعب على أوتار عود يطرب
بقلمي فاطمة شمس الدين
صبرتُ على المحبّةِ طولَ عمري
ولمْ أيأسْ و إنْ أفنيتُ عُمري
على طرقِ الهوى كم ذاب قلبي
ولكنْ لمْ تمتْ آهاتُ صدري
ولم تمسسه نار العشق لكن
توقّدَ خافقي من حرِ جمر
هنا أسلو و أتلو الشعرَ حتى
تذكرتُ الهوى فنسيت هجري
ألا ياليل كيف تتيه ليلى! ؟
وخيل الحب تبحث في تحري
وكيف تتيه عني نور عيني
وكيف يطل بعد الهجر فجري
أشعار :عبدالدائم عبدالله
فلتجمعنا يا سيّدي الحبّ
رغم كلّ شيء
رغم إختلاف آرائنا...
و لتعمل على أن
يكون بين أفكارنا إتّفاق
وبين أرواحنا إتّساق
ولولا أن تفعل كنت سببا
في كبوة الجواد،وفي آلامنا...
ولترحمنا يا سيّدي الصّدق
فنحن نصدق لنرتاح
لا لنتألّم جرّاء الصّدق
و أنت أيّها الألم
نحن على عهد آبائنا...
سنكتب دوما بصدق
و نرى الفرج قريبا
في شدّة القهر وحرّ الشّمس
في ضوء القمر وفي آفاقنا...
ولن تثني لنا يا سيّدي عزيمة
كيف يخشى نارك مثلنا!
و نيران كسرى أُطْفأت بأقلامنا...
و لنا في الحبّ يا سيّدي مبادئا
نخضع لها دون أهوائنا...
طـــالــبـي حـــمــزة
()درج الغيوم()
على دَرَجِ الغيومِ ضياهُ صاعِدْ
فَيُدني الطَّيفَ منّيَ ﻻيُياعدْ
لوانَّ الشّمسَ قالت: مَن بديلي؟
لقلتُ لها: إليكِ أراهُ صاعِدْ

ولو لمَعت وراءَ الغيمِ ،برقٌ
يشي للنّاسِ أنَّ الجوَّ راعِدْ

كما السّماءُ بها تُضيءُ شمسٌ
وفي الظلّماءِ تَزهو بالشَّواهِدْ

بدت حوَّاءُ فوقَ الأرضِ شمساً
ووجهُ الأرضِ زينَتُهُ النَّواهِدْ . فيصل أحمدالحمود
20/11/2016
( همسة وفنجان قهوة )
سأُراقِصكَـ قصيدة
عشق
على نغماتِ
قلبي
دقة ،،، دقة
وسأتعابثُ مابين
خنصركـ
وثغري
وبأنوثةٍ
لهفة ،،، لهفة
وتتمايلُ شهقات
أنفاسي
كحباتِ اللؤلؤ
فأتناثرُ مابين
راحتيكـ
حبة ،،، حبة
فنتذاوبُ أنا وأنت
لحظاتنا
همسة ،،، همسة
كفنجانِ قهوة
وحبات السكر
وتحتويني شرقية
أنفاسكـ سيدي
بعطر المسكـ
والعنبر
،
بقلمي( نونا محمد)