قـــلادة
قـد جـئـتُ أرسـم لـلبـلاد قـلادةْ
فـي صـدر فاتـنةٍ تـريد سـيـادةْ
لا تـرفـضـيْ مهـلاً فطفلي جائعٌ
في مفرق القـلبـين ضـيع زادهْ
لا ترفضيْ فالوقت غادر ساعتي
وحدي هـنا للـمـزعجات سـعادةْ
هيا ادخلي هذا القصيد غمامة
مـشـتـاقـة ثم امنحيه فـؤاده
بين السـطور يدسُّ كـلَّ جـروحه
فلـعلـهُ في الـشعـرِ كان عـيـاده
أخذوا الفؤاد من الفؤاد تفلسفاً
وتـعــمــداً وبـدون أيّ إعــاده
يا دمعة من صبر أيُّوب انهمت
بعد الرحيل على الولاءِ شهادة
وطني..يحط على الفؤاد رحالهُ
يسـقـي بحبـي سـعـده وعـنـاده
إخـلـعْ عنـادك إنـني لا..لـم أقـلْ
شـعـراً..فـيرجـع للـزمـان بـلادة
أقـسمـت يا أنثى بأنـي لـم أعد
إلا وأرســـــــم لـلـبــــلاد قــلادة
تـوفـيـق نـاجـي
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق