♦ هل بالركب غادتنا ♦
(يا حادي العيس) هل بالرٓكب غادتنا
............................ ام انٓها شردت ضلٓت اراضينا؟
(يا حادى العيس) هل صاحت برفقتها
............................ مهلا تناشدهم حتٓى تواسينا؟
(يا حادى العيس) هل فاضت مدامعها
............................ شوقا إلينا كما فاضت مآقينا؟
ام انٓها ظعنت تبغى تفرٓقنا
.............................. من بعد ألفتنا هذا سيشقينا
كلٓ الوداد لها ...دنياي زينتها
............................... دعد وبلسمنا بالحبٓ تشفينا
من نور بسمتها نفسي فهائمة
............................... ماست لتفتننا ضائت ليالينا
من طيب نسمتها لمٓا تعانقنا
............................ والشٓوق يمزجنا ننسى مآسينا
من سحر رونقها عينى فغارقة
........................... فى بحر مرمرها راقت لخافينا
رحيقها ذا فمختوم ومبسمها
................................ نهر ومن عسلٍ تالله يروينا
فٱن تشأ أمرت بالرٓوح تخرجه
............................. وإن تشأ بعثت بالرٓوح تنشينا
بالليل ارقبها كالبدر إن طلعت
....................... كالشٓمس إن شرقت بالصبح تهدينا
الفرح تبسطه والتٓرح تقبضه
............................... والمرٓ من يدها حلو ويرضينا
دعداه اين اللقي؟ قلبى بكلكله
............................... قد بات من ولع يشكو تنائينا
الـبـيـن زلـزلـه والـشٓوق حرٓقه
.................................... والصٓبر اتلفه اوٓاه فٱلقينا
يـا طـيـر مـعـهـدنـا بالله فٱذكرنا
................................... إن كنت زائرها بلٓغ امانينا
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق