الجمعة، 12 يوليو 2019

إلى رجال المكتبات المدرسية) الشاعر عبدالعزيز النجار

(إلى رجال المكتبات المدرسية)

حَيُّوا رجالَ المكتباتِ...............أهْلَ الْعلومِ النّافعاتِ...

شَادُوا الْمعارفَ كُلَّهَا.................جَمَعُوا لنا كُتُبَ الثُّقَاةِ

أضْحَتْ مُنِيرَةَ لَيْلِنَا..................مثْلَ النُّجُومِ السّاطعاتِ

واخْفِضْ جَبِينَكَ صامِتًا...........وكَعابِدٍ حينَ الصَّلاةِ..

الْعِلْمُ فى أرْجائها.......................يَجْرِى كَنيلٍ أوْ فُراتِ

فيها شِفَاءٌ لِلْقُلُو........................بِ..وَمِنْ ثِمارٍ طَيّباتِ

هِىَ قِبْلَةٌ لِمَنِ اشْتَهَى.................مِنْ دارسِينَ ودارِساتِ

وهىَ الْعَرُوسُ وَتُوِّجَتْ..............بالزَّهْرِ أَحْلَى النَّرْجِسَاتِ

وهى الْأميرَةُ كُلِّلَتْ...................أعْطَافُها..بِالُّلؤْلُؤاتِ....

صَدَحَتْ على أفْنانِها.................أحْلَى الطُّيُورِ الشَّادِياتِ

وَتَجَمَّلَتْ ..وَتَبَرْقَعَتْ.................فى خِدْرِها..أُمُّ الُّلغَاتِ..

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق