الثلاثاء، 16 يوليو 2019

(وطنُ النُّجومِ أنا هنا) الشاعر عفان سليم

(وطنُ  النُّجومِ  أنا  هنا)
بالرَّمسِ  أحمي المُوطِنا

من  باطنِ  الأرضِ   التي
حَمَلتْ خُطايَ إلى الفنا

أبكي   وأسألُ     صاخِباً
فيُجيبُ    أسئلتي     أنا

إذ  في  القُبورِ   مشاغِلٌ
عنَّي    وكلٌ    في   غِنى

لاشئ     يَجمَعُنا   سوى
صَرخاتُ  جوعٍ  ما ونَى

فإلى   متى   وإلى  متى
سنعيشُ   صمتاً   هاهُنا

في   ظُلمةٍ    في    عُزلةٍ
عمَّن    تسمّن     فوقنا

إنَّي     سأثقبُ    دونكم 
ثَغراً   أرى   منهُ   السَّنا

لاشيء    يدعوني    إلى 
دُنيا  اللئامِ  سوى المُنى

فلتحفروا   ، ولتصرخوا
حتماً سنخرجُ  مِن  هُنا

ونُعيدُ     مجداً     هدَّهُ
إبنُ    الخِيانةِ     والخَنا

بسفوحِ    مكةَ    بعدما
خلعَ   المُروءةَ   وانحنى

للغربِ    يَعملُ   جاهداً
واليهِ     يَسجِدُ   مُذعِنا
—————-
عفان سليم

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق