°•« الأريب يعي »•°
أجئت لكي تدسّ المال عندي
..................... بليلٍ ثمّ تمضي كالثّعالي
أجبني يا أسامةُ لا تدعني
................. أفتًش في الضّمير وبانفعالِ
وتعلم أنّني أحيا وحيداً
................. ودوماً في اغترابٍ وانشغالِ
وأجري خلف رزقي كلّ يومٍ
...................... وتعلم ما اقول ألا تبالي
فكن فطناً بربّك يا صديقي
................... وخذ وقتاً وفكّر في المآلِ
لأنّي لو سُرقت بدون شكٍ
................. ستغضب أو تهبّ إلى قتالي
وفقد المال قد يُنسيك قدراً
.............. لأطهرِ من صحبت من الرّجالِ
وقد يلهيك عن شُغلٍ وربٍّ
................... وعن حقّ القرينة والعيالِ
وبعض الناس يتلفه انفعالٌ
..................... ويلقى ربّه في شرّ حالِ
أسامة قد صدقتك فاستجب لي
................ وإلّأ سوف تندم يا ابن خالي
إذا خُبّرت يوماً أنّ لصّاً
............... سطى غدرا على بيتي ومالي
بريشتي ...
اسلام أحمد يوسف
الأحد مـــن يناير
11 - 1 - 2020
المناسبة
○○○○
دعابة بيني وأ. ش الجهبذ أسامة أبو العلا
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق