أستغفر الله… .والحمدلله
وقد عزفت من الأنغام في صغري
للحب حتى استوى حرفي على وتري
فالعين ترسمُ في ألحاظها صوراً
والعقل يحفظُ في أفكاره صوري
والرمش يروي حكاياتٍ تذكَّرني
أيّام كنتُ زهوراً للهوى خَبري
والثغر مبتسمٌ بيضٌ ضواحكه
والجيد شعَّ رسوماتٍ على القمر
ٱحنو كما ترتوي بالشوق أوردتي
أزهو على نغم الأوتار بالسمرِ
واحسرتي إنني أحبو بقافيتي
رغم المشيب ورغم الآه في قَدري
والروح في وَلَهٍ والعقل يخدعني
يلهو ويلعب كالاطفال بالصغرِ
وخانني بالهوى حالٌ يُبعثرني
ألقى عليّ هموماً فَانْكفا بَصري
ربّاه يا خالق الاكوان مغفرةً
أنجو من اللهوِ والإفراط بالضجرِ
أستغفرالله من ذنبي ومن كدري
والحمدلله في النعماء والضررِ
حسن الخطاب ابو ماضي
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق