… ..ارتجال…..
لأنّي أحِبُّكِ مِنْ ذو الأزل
سَتَبقينَ شمساً وبدراً أظلْ
---------
فقلبي يدور بدربِ هَواكِ
و خلفَ انتثالِ المعاني ارتَحلْ
---------
سبوقاً إلى كلِّ لفظٍ جزيلٍ
دؤوباً تراني… فسعي أمَلْ
---------
و أركبُ أمواجَ بحرٍ غَضوبٍ
كما يركبُ الصَّافناتِ البَطلْ
---------
و أسبُرُ أغوارهُ طامِعاً
بِصيدِ النَّفائسِ مِنْ غيرِ كَلْ
------
لأصنعَ مِنْ غالياتِ الحُروفِ
عُقوداً.. و أنسِجُ أزْهى الحُللْ
--------
أُرَصِّعُ بالدُّرِّ تاجَ البيانِ
و أحميهِ مِنْ غائلاتِ العللْ
-----------
(لأني ولِدتْ ببابِ النُّحاةِ)
سألتُ الخليلَ و كُلِّي خَجل
---------
أيا حُجَّةَ النظمِ هذا ارتجالي
فهلْ شابَ نقصٌ ؟؟ فَقالَ اكتَملْ
# عبد الحكيم المرادي
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق