الخميس، 14 سبتمبر 2017

قّدّري أهواك ) الشاعرة باسمة الشوك

(قّدّري أهواك )
قَدَري بأن أهواك َ ليس قراريْ..عشقَتْكَ روحي ملهِمًا أشعاري ْ=
أهواك طِيبًا يا حبيبُ وليتني ْ.... كنت ُ العبير َلنَبعِك المِدرار ِ=
هذي المشاعر ُفي القلوب ِمشاعل ٌ.ولظى هواك َيفوقُ كل ّأُوارِ=
يا سيِّدي في الحبّ ِتسمُو أنفس ٌ .والرّوحُ جذلى في هَنا ووقار ِ=
ما كان َ لي أيُّ انتقاء ٍ إنّما ....كان َ الخَيار ُ لرَّبِنا الجبّار ِ=
أنا وردة ٌفي حقل ِ حبِّك َ أزهرت ْ..ورَبَت ْفكانت آيَة ًللباري=
ما بين َ قلبَينا رباط ٌ نهجُهُ.......كلّ ُ الوَفا والودّ ِ والإيثار ِ=
فيك َ الحياة ُربيعُها وجمالُها ..كجمال ِ أوطاني وأهل ِ الدّار ِ=
إن ْ غبت َعنّي فالحياة ُ سقيمة ٌ...فارحم ْ فؤادي ْفالظّما كالنّارِ=
لا تبتَعدْ إنّي رجَوتُك َ ملهِمي ْ.....يا بلسَمًا للجُرح ِيا قيثاري ْ=
حُبّي ْغزا كُلّ َ الشواطِيء ِساخِرًا..بالمَوج ِ والأفلاك ِوالتّيّارِ=
يا أنت َياكل َّ النّقاء ِومُنيتي ْ.....فالقلب ُ توّاق ٌ إلى استقرار ِ=
هَبني ْ أُعيد ُلِحبِّنا أزهارَه ...ولْنفترِش ْوطني بذي الأسحارِ=
وطن ٌ جريح ٌياحبيبي ْ داوِه ِ...بالعَوْد ِ والتّحرير ِ مِن غدّارِ=
أرواحُنا تفدي العراق َوأرضَه ُ..ونجود ُ بالغالي كما الثوارِ=
بغداد ُعذرًا هل يعود ُ صفاؤنا...ونعود ُ في أمن ٍوبعد َدَمارِ=
الحبّ ُ يزهو فيك ِ يا بغدادَنا..فلقد عشقنا عيشة َ الأحرار ِ=
=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=
باسمة الشوك 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق