الجمعة، 8 سبتمبر 2017

....أبوذيٌّ يُقَتِّلُنا ؟..الشاعر سعود ابو معيلش

.......أبوذيٌّ يُقَتِّلُنا ؟...
ذكرتُ المجدَ لِلعَرَبِ الحُـــفاةِ
وكانوا الأسْد في عَرضِ الفلاةِ

وأمّا اليوم قدْ صارتْ غُثـــاءً
وقدْ بُلِيـَتْ بأبناءِ الزُّنـــــاةِ

أَبُوذِيٌّ يُقَتِّلُــــــنا جَهــــاراً
وأبناءُ الخَنا والمُومِســـــاتِ

هَجَرْنا السّرجَ دهراً قد تَولَّى 
وأَشجعُنا تباكى في الصَّـــلاةِ

إذا حَمَلَ السلاحَ فَتىً كَريـــمٌ
فبالإرهابِ يُدْعى بالجُنـــاةِ

وفينا مَنْ  جواسيسٌ بِقـــرشٍ
وباعَ الدّارَ بيع  السّاقطــاتِ

أضعنا المجدَ من زمنٍ تلـــيدٍ
نُوَلوِلُ كالنساء الطالقــــاتِ

ونرجو العونَ من أُمَـمِ ِالخُناثى
ونقبَلُ بالقليلِ وبالفُتــــــاتِ 

إذا ما الذّيلُ أمسى رأسَ قــــومٍ
يضيعُ القومُ في عيشٍِ شَتَـــــاتِ

ويَقتُلُ بَعضهُ  كَوُحوشِ غَـــــابٍِ
بِدونّ الخَلقِ يَقبَعُ في سُبــــــاتِ

فزيدي يا عداتي في سُـــــرورٍ
وزيدي يا يهودٌ في شَمَـــــــاتِ

تُهاجِمُنا الذِّئابُ بِــــكُـلّ أرضٍ
وَصرنا كالشِّياهِ بِلا رُعـــــاةِ

فكيفَ الدّين ينصَرُ ذات يــــومٍ
وأهلُ الدّين تحيا في مَمـــــاتِ

إذا  سَكَتَ  الكلاشنكوف   يومـــاً
سنُسفَعُ بالجناةِ و بالطُّـــــغاةِ

شواظٌ في حروفي للأعـــــادي
سنأتي في الليالي  المفـجعــاتِ

سنفتحُ كلّ أبوابٍ لِرومــــــــا
نَسودُ  الكونَ في كلّ الجِهــــاتِ

شاعر البيداء/سعود ابو معيلش

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق