الأربعاء، 24 يناير 2018

ولك الحنين /الشاعر محمد جلال السيد

#ولك_الحنيـــن
~~~~~~~~
ولَكَ الحنينُ كنورِ بدرٍ في الدُّجى ..
                 يَتَلَحَّفُ الظلماءَ في عَليَائِهِ

فتَرَاهُ مؤتنساً بنجماتٍ سَرَت ..
              كانت هي السلوى له بفضائِهِ

لكنَّ بدرىَ في علوِّ سمائِهِ ..
             منك النجوم فما سعت لعزائِهِ

وبلجِّ بحرِ الشوقِ تاهت مُهجَتي ..
          ومضى شراعُ القلبِ في أنوائِهِ

قفرُ الفيافي ذاك قلبيَ حينَمَا ..
                 تتباعدُ الشطآن منك بمائِهِ

وإذا ربيعك حلَّ مبتسماً إذن ..
                 فالقلب مختالٌ بحلوِ ردائِهِ

علَّات قلبيَ أنت سرُّ بقائها ..
               بيديك برءُ القلبِ مِن أهوائِهِ
......................
محمد جلال السيد

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق